Rain · Buy & Sell Bitcoin, Ethereum, and more in the Middle East
Rain · Buy & Sell Bitcoin, Ethereum, and more in the Middle East

مدونة رين

أخبار وتحديثات من منصة العملات المشفرة الرائدة في الشرق الأوسط

تحليل شامل لعملة شيبا إينو 2022

بقلم RAIN EDITORIAL TEAM - May 30, 8:00 PM

كانت شيبا إينو SHIB هي العملة التي فتحت الباب أمام جنون عملات الميم الرقمية في أوائل عام 2021، مما أدى إلى تحقيقها لأرباحٍ خيالية، ونموٍ غير مسبوق خلال فترة زمنية قصيرة، وعلى الرغم من التقلبات في سعرها ما بين الصعود والهبوط فإن البعض يرى بأن شيبا إينو SHIB لا زالت تملك الكثير من الإمكانات، وفي هذا المقال سنلقي نظرة على ذلك وكيف أن باستطاعة هذه العملة التي صنعت ثروة العديد من الأشخاص، إعادة الكرة من جديد.

ما هي عملة شيبا إينو SHIB؟

تُعتبر عملة شيبا إينو أشهر عملات الميم الرقمية في العالم، وهي عبارة عن توكن متوافق مع معيار ERC-20، وقد تم إطلاقها على  شبكة الإيثيريوم قبل بضع سنوات بدون أي هدف، أو قيمة، أو مشروع دعم بديل، أو حتى فائدة، وكان الغرض الوحيد من إطلاقها هو التنافس مع ملك عملات الميم الرقمية آنذاك الدوجكوين DOGE، واستخدام خصائصها لرفع قيمتها بنفس الطريقة التي قامت DOGE بها من قبل.

ويبدو أن استراتيجية شيبا إينو قد نجحت بالفعل، فبعد الأشهر القليلة الأولى التي شهدتها العملة من الركود ارتفعت قيمة العملة، لتتخذ مكانة متقدمة بين أفضل العملات الرقمية، والأسباب التي تقف خلف ذلك متنوعة وعديدة، إلا أن الكثير من الخبراء يرون بأن السبب الرئيسي لذلك هو ما فعله Vitalik Buterin عندما تبرع بنسبة 50% من إجمالي المعروض من عملة شيبا إينو، الأمر الذي أدى إلى حرق (إزالة العملات عن طريق نقلها إلى محفظة لا يمكن بلوغها، بحيث يقل عدد العملات المتبقية فيرتفع سعرها) معظمها تقريباً.

ما هي عملات الميم الرقمية، وهل هي عديمة القيمة بالفعل؟

تُعرف عملات الميم الرقمية memecoin بأنها توكنات رقمية ليس لها أي قيمة فعلية، ولا تَخدم أي هدف حقيقي على الواقع، وليس لها فائدة جوهرية، ولا يدعمها أي مشروع أو نظام معروف، ولكن يتم إنشاؤها للمتعة والمرح فقط، إذ كثيراً ما ترتبط هذه العملات بميمات الإنترنت الشهيرة والصور الكوميدية والنِكات المتداولة بكثرة، وخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك لإثبات نقطة معينة حول موضوع ما، وفي حالة شيبا إينو فالموضوع الشهير هو الكلاب، والذي بدأته عملة الدوجكوين DOGE منذ سنوات، وأما النقطة التي تسعى شيبا إينو لإثباتها فهي أن العملات الرقمية لا تحتاج بالضرورة إلى مساعدة أو دعم جاد أو قيمة جوهرية لكسب المستثمرين وإقبالهم على الاستثمار فيها.

ما التالي بالنسبة لسعر شيبا إينو SHIB؟

على الرغم من شهرتها إلا أن السؤال الذي ينبغي طرحه الآن هو: ماذا سيحدث لسعر شيبا إينو؟ هل سيرتفع أم سينخفض ​​حتى الصفر؟، ولسوء الحظ فإننا لا نستطيع الإجابة عن هذا السؤال بشكل نهائي، وكل ما يمكننا فعله هو مراقبة الحقائق ومحاولة بناء الافتراضات المستقبلية حول العملة SHIB بناءً على بياناتها وخط الأحداث الزمني الذي تشهده.

إلا أن ما نستطيع التأكيد عليه بقوة هو حقيقة أن عملات الميم الرقمية مثل شيبا إينو SHIB قد تمكنت من بلوغ مواقع متقدمة بالفعل، والحفاظ عليها دون أي منفعة عامة تحققها، ويرى الكثيرون أن ذلك يعود للمتابعين والمؤيدين الجادين والأوفياء لتلك الفئة  من الأصول، كما يمكن أن يكون رهانهم القوي على عملات الميم الرقمية مثل شيبا إينو هو المحرك الرئيسي لزيادة قيمتها في المستقبل، بل وأكثر من ذلك إذ قد يكون التماسك بين أفراد مجتمعها هو ما يضمن لها سنواتٍ مديدة مزدهرة، وإذا تمكن مستثمرو شيبا إينو SHIB من جذب المزيد من المستخدمين إليها، فقد يتسارع نموها بشكل كبير في المستقبل القريب.

وفي الختام، لقد أثبتت شيبا إينو SHIB أن الاستثمار في عملات الميم الرقمية مستمرٌ في النمو والازدهار، وأنه يمكن أن يؤدي إلى أرباح كثيرة لأي شخص كان، وعلى الرغم من المخاطر التي ينطوي عليها عدم امتلاك تلك العملات لأي نوع من الدعم أو الخطط الاحتياطية، إلا أن من الواضح أنها لا تحتاج إلى ذلك بالأصل، حيث أن المجتمعات التي تقف خلفها وتدعمها هي من يدفع هذه التوكنات الممتعة نحو القمة.

logo-light-ar

رين شركة مُرخصة من قبل مصرف البحرين المركزي كمزود خدمة الأصول المشفرة من الفئة ٣. يقع مقرها الرئيسي في مملكة البحرين.

الشركة

التعلّم

الوظائف

قنوات التواصل الاجتماعي

امسح للتحميل

iOS & Android

تحميل تطبيق رين

رين المالية 2022 جميع الحقوق محفوظة

Rain · Buy & Sell Bitcoin, Ethereum, and more in the Middle East
Rain · Buy & Sell Bitcoin, Ethereum, and more in the Middle East

Rain Blog

News and updates from the leading cryptocurrency platform in the Middle East

SHIB Analyis 2022

By RAIN EDITORIAL TEAM - May 30, 8:00 PM

Shiba Inu (SHIB) was the flagship token of the memecoin-craze that took place early 2021, producing incredible gains and unprecedented growth over a short period of time. Despite its ups and downs, some argue that SHIB still has a lot of potential, and so today we’ll take a look at how the token that has made numerous millionaires can skyrocket once more.

What is Shiba Inu (SHIB)?

Let’s begin by bringing everyone up to speed about one of the world’s most popular memecoin, Shiba Inu (SHIB). At its core, SHIB is an ERC-20 compliant token that launched on Ethereum a few years back without any intrinsic goal, value, backing project, or utility. The purpose of Shiba Inu was essentially to compete with the then-king of memecoins, Dogecoin (DOGE), and use its characteristics to rise in valuation the way DOGE did before.

Shiba Inu’s strategy has seemingly worked out, as the token picked up pace after a lackluster first few months and soon landed a solid position among the top cryptocurrencies by market cap. This could have been caused by many things, but donating 50% of the total SHIB supply to Vitalik Buterin who essentially burnt almost all of it is an aspect that many argue definitely helped SHIB on its journey.

What is a Memecoin, and are Memecoins Really Worthless?

Let’s stop for a moment and actually take a closer look at what a memecoin really is. In general, a memecoin is a crypto token that does not have any intrinsic value, goal, or utility, and is not backed by any reputable project or ecosystem. Instead, it’s created only for fun, and to prove a point within its scope. In Shiba Inu’s case, the scope is the popular dog-theme that Dogecoin (DOGE) has started years back, and the point to prove is that cryptocurrencies do not necessarily need a utility, serious backing, or intrinsic value to win investors’ hearts. 

What’s Next for Shiba Inu (SHIB)?

Nevertheless, the ultimate remains the same: what’s next for SHIB? Unfortunately, this is an impossible question to answer reliably. All we can do is observe the facts, and try to base the future sentiment about SHIB on its historic data.

What definitely stands out immediately from the information we have is the fact that memecoins like SHIB have actually managed to reach and sustain really respectable positions without any utility, which many argue could be due to the extremely strong, almost cult following of the asset class. The strong belief put into memecoins like Shiba Inu can be the main driver of its valuation in the future, and the cohesion within its community could become the key to prosperous years for SHIB. If, however, SHIB investors manage to get more candidates aboard, the growth of the token could exponentially accelerate in the reasonably near future. 

Ending Remarks

All in all, Shiba Inu (SHIB) has demonstrated that memecoin investing is nowhere near dead, and it can result in unreal profits for anyone. Despite the obvious risks involved with memecoins not having any kind of backup, it seems that they actually don’t even need this way of support, as it’s their communities that propel these fun tokens to the top, and to the moon.

logo-light

Rain is licensed by the Central Bank of Bahrain as a Category 3 Crypto-Asset Services Provider. We are headquartered in the Kingdom of Bahrain

Company

Learn

Careers

Social

Scan to download

iOS & Android

Downloads

Copyright 2022 Rain Management WLL