Rain · Buy & Sell Bitcoin, Ethereum, and more in the Middle East
Rain · Buy & Sell Bitcoin, Ethereum, and more in the Middle East

مدونة رين

أخبار وتحديثات من منصة العملات المشفرة الرائدة في الشرق الأوسط

أهم أخبار العملات الرقمية هذا الأسبوع 9

بقلم RAIN EDITORIAL TEAM - May 30, 8:00 PM

شَهدت أحداث الأسبوع الماضي ما كان منتظراً بالفعل، وهو انتعاش سوق العملات الرقمية وارتفاع أسعارها من جديد، وعلى الرغم من أنها لم تكن جميعها محظوظة بذلك، إلا أن كل من: بيتكوين BTC، وكاردانو ADA، وبولكادوت DOT، وإكسي إنفينيتي AXS تمكنت من تسجيل اتجاه صاعد ومكاسب واعدة، وسنتعمق في الحديث عن ذلك وأكثر في هذا الملخص الأسبوعي.

أداء السوق العام

كانت الأيام السبعة الماضية بمثابة نقطة تحول من الاتجاه الهابط إلى الصاعد للعديد من الأصول المشفرة، فقد أغلقت البيتكوين BTC الأسبوع بمكاسب هائلة بنسبة 7%، مما يجعله من بين أفضل الفترات الزمنية للأصل العملاق لهذا العام، وتمكنت كاردانو ADA من التفوق على ذلك، حيث شهدت زيادة هائلة في السعر بنسبة 16%، مما أدى إلى ارتفاع قيمتها إلى حوالي 0.62 دولاراً أمريكياً لكل ADA، وتشير بعض التوقعات إلى أن كاردانو ADA اخترق منحنى المتوسط ​​المتحرك MA لمدة 20 يوماً متتابعة عند 0.54 دولاراً أمريكياً، وانخفضت قراءات مؤشر القوة النسبية، وهي أداة يستخدمها المتداولون لقياس قيمة التغير في حركة سعر الأصل، مما قد يشير إلى علامات مبكرة لانخفاض قيمته وبلوغه القاع، وذلك عندما يصل إلى حوالي 0.74 دولاراً أمريكياً لكل توكن.

تيرا 2.0 رسمياً في الأسواق

أطلقت Terraform Labs بلوكتشين تيرا 2.0 الجديدة يوم الجمعة 28 مايو، وجاء هذا الحدث كجزءٍ من خطة إحياء Do Kwon (وهو الرئيس التنفيذي لمختبرات Terraform Labs ومقرها سنغافورة)، وقد انقسمت آراء بورصات العملات الرقمية ورجال الأعمال في مجال التكنولوجيا حول ما إذا كانوا سيدعمون هذا المشروع الجديد بعد الانهيار التاريخي لِـ لونا في قت سابق.

تيثر تطلق عملة مستقرة مربوطة بالبيزو المكسيكي

أطلقت تيثر توكن MXNT الجديد والمرتبط بالبيزو المكسيكي، ويعد MXNT أحدث إضافة إلى مجموعة تيثر من العملات المستقرة، وهي تستهدف سوق أمريكا اللاتينية إذ يمثل هذا الإصدار أول تواجد لها في القارة الجنوبية.

البنك المركزي الأوروبي ECB: واحدة من كل عشر عائلات تمتلك عملات رقمية

وفقاً لدراسة استقصائية أجراها البنك المركزي الأوروبي ECB فإن 10% من الأًسر في منطقة اليورو قد استثمرت في الأصول المشفرة حتى الآن، وقد كشف الاستطلاع عن أن هولندا جاءت في المركز الأول كأكبر عدد لمالكي العملات الرقمية بنسبة 14%، بينما احتلت فرنسا المرتبة الأخيرة بنسبة 6%، وأشارت الدراسة أيضاً إلى أنه على الرغم من أن المتوقع هو استحواذ الأغنياء على معظم الأصول المشفرة، إلا أن الأُسر الفقيرة كانت حاضرة بقوة أيضاً.

مشروع قانون لحظر اليوان الرقمي الصيني من متجر التطبيقات الأمريكي

قدم ثلاثة من أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين مشروع قانون يهدف إلى الحد من استخدام العملة الرقمية للبنك المركزي الصيني CBDC في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بسبب مخاوف تتعلق بخصوصية المواطنين والمراقبة الرقمية، وفي حال تم إقرار مشروع القانون الذي يحمل العنوان "قانون حماية الأمريكيين من العملات الرقمية الاستبدادية"، فإن ذلك قد يؤدي إلى حظر اليوان الصيني الإلكتروني، والمعروف أيضاً باسم اليوان الرقمي في متاجر التطبيقات الأمريكية مثل Apple Store و Google Play وغيرهم من مقدمي الخدمات الإلكترونية.

Balenciaga تعلن قبول عملتي البيتكوين BTC و الإيثيريوم ETH 

أعلنت دار الأزياء الفرنسية الفاخرة Balenciaga أنها ستبدأ في قبول عملات البيتكوين BTC و الإيثيريوم ETH كطرق للدفع، وقد أطلقت Balenciaga إلى جانب علامات تجارية أخرى مجموعة رموز غير القابلة للاستبدال NFT خاصة بها ونوافذ منبثقة للميتافيرس، كما أعلنت دار الأزياء المعروفة عالمياً أنها ستوسع خيارات الدفع لتشمل أصولاً مشفرة أخرى في الوقت المناسب.

البرلمان البرتغالي يرفض اقتراحاً بفرض ضريبة على عملة البيتكوين

رفض الكونجرس البرتغالي مشروعين قانونين لفرض ضريبة على العملات الرقمية، بينما أعلن وزير المالية البرتغالي Fernando Medina  أن العملات الرقمية في البلاد ستخضع قريباً لضرائب أرباح رأس المال.

logo-light-ar

رين شركة مُرخصة من قبل مصرف البحرين المركزي كمزود خدمة الأصول المشفرة من الفئة ٣. يقع مقرها الرئيسي في مملكة البحرين.

الشركة

التعلّم

الوظائف

قنوات التواصل الاجتماعي

امسح للتحميل

iOS & Android

تحميل تطبيق رين

رين المالية 2022 جميع الحقوق محفوظة

Rain · Buy & Sell Bitcoin, Ethereum, and more in the Middle East
Rain · Buy & Sell Bitcoin, Ethereum, and more in the Middle East

Rain Blog

News and updates from the leading cryptocurrency platform in the Middle East

Weekly Crypto Market Recap 9

By RAIN EDITORIAL TEAM - May 30, 8:00 PM

Last week the inevitable that so many awaited finally happened: the crypto market bounced back and showed the first positive signs in weeks. Not every crypto asset managed to close in the green, but Bitcoin (BTC), Cardano (ADA), Polkadot (DOT), and Axie Infinity (AXS) recorded really promising gains—find out about it all in today’s weekly crypto market recap.

General Market Performance

The past seven days served as a turning point in many crypto asset’s downtrend, at least it seems. Bitcoin (BTC) closed the week with a massive 7% gain, which makes last week among the best time frames for the asset this year. Cardano (ADA) managed to even top that, and saw a whopping 16% increase in price, which sent its valuation to around USD 0.62 per ADA. Some formations suggest that Cardano (ADA) broke the 20-day Moving Average (MA) at USD 0.54 which could mean bulls will attempt to push its price to the drop value of USD 0.74 per token.

Terra 2.0 is officially Live

Terraform Labs have launched the new Terra 2.0 blockchain on Friday, the 28th of May. The event came pursuant of Do Kwon’s revival plan, which divided cryptocurrency exchanges and tech entrepreneurs in whether to support this new venture after the historic plunge of the LUNA earlier. 

Tether Launches Mexican Peso-Pegged Stablecoin

Tether has launched its MXNT token pegged to Mexico’s peso. MXNT is the latest addition to Tether’s array of stablecoins, and also marks its first presence in Latin America. 

Every Tenth Household in the Eurozone Holds Crypto, according to recent survey by the European Central Bank (ECB)

A survey conducted by the European Central Bank (ECB) has found that 10% of eurozone households have acquired crypto assets to date. According to the survey, the Netherlands had the largest proportion of crypto owners at 14%, while France ranked last with 6%. The study also indicated that while the richest were most likely to own crypto assets, poorer families were not far behind. 

 

Draft bill to ban China’s digital yuan from US app store

Three republican senators have introduced a bill aiming to limit the use of China’s central bank digital currency (CBDC) in the United States over concerns of citizens’ privacy and digital surveillance. The bill titled “the Defending Americans from Authoritarian Digital Currencies Act”, if passed, would ban China’s e-CNY—also known as the digital yuan—in U.S. app stores like Apple Store, Google Play, and other providers.

Bitcoin (BTC) and Ether (ETH) accepted by Balenciaga

French luxury fashion house Balenciaga has announced that it will begin to accept Bitcoin (BTC) and Ethereum (ETH) as payment methods. Balenciaga, among other brands, has earlier launched its own NFT collections and meta-verse pop-ups. The fashion house has also announced it will expand payment options to other crypto assets in due time.

Portugal’s parliament rejects proposal to tax Bitcoin

The Portuguese congress has rejected two bills that would have imposed a tax on cryptocurrencies. However, Portuguese Minister of Finance Fernando Medina had recently declared that cryptocurrencies in the country will soon be subject to capital gains taxes.

logo-light

Rain is licensed by the Central Bank of Bahrain as a Category 3 Crypto-Asset Services Provider. We are headquartered in the Kingdom of Bahrain

Company

Learn

Careers

Social

Scan to download

iOS & Android

Downloads

Copyright 2022 Rain Management WLL