مدونة رين

أخبار وتحديثات من منصة العملات المشفرة الرائدة في الشرق الأوسط

أهم أخبار العملات الرقمية هذا الأسبوع #6

بقلم RAIN EDITORIAL TEAM - May 09, 7:00 PM

لم يكن الأسبوع الماضي هو الأفضل على الإطلاق بالنسبة لسوق العملات الرقمية، حيث شهدت أسعار جميع الأصول تقريباً اتجاهاً هابطاً، وعلى الرغم من ذلك الانخفاض إلا أن الأسس لا تزال قوية، وليس على المستثمرين على المدى الطويل أن يخشوا شيئاً حتى في مثل هذه الأوقات المضطربة.

أداء السوق العام

كما ذكرنا سابقاً فقد كانت الأيام السبعة الماضية سلبية بالمجمل على معظم أصول التشفير من حيث تطور الأسعار، ويمكن أن تشمل الأسباب الكامنة وراء ذلك الانخفاض؛ المخاوف بشأن تباطؤ نمو الاقتصاد، أو الصراع الروسي الأوكراني الراهن، أو ربما عمليات البيع الاعتيادية قبل فصل الصيف والتي ترجع إلى الحالة الجوية الرائعة لدى العديد من مناطق المستثمرين، وفي كل الأحوال فإن على المستثمرون الذين يسعون لتحقيق مكاسب طويلة الأجل التحلي بالمرونة خلال تلك الأوقات، وأن يضعوا في اعتبارهم تنويع محافظهم الاستثمارية بأصول مشفرة يمكن شراؤها بمعدلات أقل مما كانت عليه قبل بضعة أشهر.

بيتكوين يشهد انخفاضاً بنسبة 25% خلال الأسبوع

انخفضت عملة البيتكوين بنسبة تصل إلى 25%، أي إلى حوالي 27000 دولاراً، ويعد ذلك من بين أكبر الانخفاضات منذ 21 يناير 2022، ويرجع ذلك على الأرجح إلى مخاوف المستثمرين بشأن رفع الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة، كما يمكن أن يكون لعوامل أخرى دورٌ في الاتجاه الهابط للعملة أيضاً,

العد التنازلي لتنصيف البيتكوين في منتصف الطريق

أما الأخبار الإيجابية فهي إن العد التنازلي لتنصيف البيتكوين halving قد بلغ منتصف الطريق الآن، مما يعني أن علينا الانتظار لمدة عامين آخرين فقط حتى تنخفض مكافأة كتلة أكبر عملة رقمية بنسبة 50%، والتنصيف أو halving البيتكوين هو إجراء يحدث كل أربع سنوات تقريباً، يقل من خلالها مقدار BTC المضافة إلى المُعدّنين بعد التحقق من صحة الكتلة بنسبة 50%، وخلال النصف التالي من عام 2024 ستنخفض المكافأة من 6.25 BTC إلى 3.125 BTC، وهو ما سيعود بتأثير إيجابي على سعر البيتكوين على الأغلب.

Gucci تقبل الدفع بالعملات الرقمية في بعض المتاجر الأمريكية

ستقبل متاجر Gucci الرائدة في عالم الموضة الدفع بالعملات الرقمية الآن في متاجرها في كل من لوس أنجلوس ونيويورك، ولدى الشركة خطط مستقبلية مفتوحة حول تنفيذ ذلك الخيار على نطاق عالمي مع استمرار القبول اليومي للعملات الرقمية، وتعد Gucci من بين العلامات التجارية الفاخرة الأولى التي تسمح لعملائها بالدفع بالعملات الرقمية مقابل الحصول على خدماتها.

Instagram ستُدخِل NFTs إلى المنصة

أكد Mark Zuckerberg الرئيس التنفيذي لشركة Meta؛ أن الشركة تختبر حالياً الرموز غير القابلة للاستبدال NFTs على المنصة، وتعمل على توفير ميزات مماثلة على الفيس بوك قريباً، وستتمكن مجموعة صغيرة من المستخدمين في الولايات المتحدة الأمريكية من عرض الرموز NFTs في حسابتهم وقصصهم  ورسائلهم أيضاً، ولن يتم تقاضي أي رسوم عند نشر أو مشاركة المقتنيات الرقمية على Instagram.

أوزبكستان تشرع تعدين العملات الرقمية بالطاقة الشمسية

ستسمح أوزبكستان للشركات بتعدين العملات الرقمية باستخدام الطاقة الشمسية، إذ غالباً ما يستنكر الجمهور استهلاك الكثير من الطاقة في تعدين البيتكوين، ولكن الحصول على الكهرباء من مثل هذه المصادر المتجددة يمكن أن يبدل رأيهم السلبي، كما أن القواعد الجديدة تعني تخفيض الضريبة على جميع العمليات الرقمية من قِبل الشركات المحلية والأجنبية.

رين شركة مُرخصة من قبل مصرف البحرين المركزي كمزود خدمة الأصول المشفرة من الفئة ٣. يقع مقرها الرئيسي في مملكة البحرين.

الشركة

التعلّم

الوظائف

قنوات التواصل الاجتماعي

امسح للتحميل

iOS & Android

تحميل تطبيق رين

رين المالية 2022 جميع الحقوق محفوظة

Rain Blog

News and updates from the leading cryptocurrency platform in the Middle East

Weekly Crypto Market Recap 6

By RAIN EDITORIAL TEAM - May 09, 7:00 PM

Last week was not the best of all time for the crypto market, as prices of almost all assets experienced a downtrend. Despite the drop, fundamentals remain strong, and long-term investors have nothing to fear even in such volatile times.

General Market Performance

As mentioned before, the past seven days were quite negative in terms of price development for most crypto assets. The reasons behind the dip could include concerns about a slowing economy, the ongoing Russian-Ukrainian conflict, or simply the usual pre-summer sell-off that is simply due to the great weather arriving to many investors’ areas. In any case, investors who are in it for the long term gains should stay resilient during such times, and even consider diversifying their portfolios with crypto assets that can be bought at lower rates than a few months before. 

Bitcoin dropped 25% over the week

Bitcoin dipped as much as 25% to around $27,000, which is among the biggest drops since January 21, 2022. This is most likely due to investor fears about the Fed increasing interest rates, but other factors can also have a role in the downtrend.

Bitcoin halving countdown is halfway through

On a more positive note, the Bitcoin halving countdown is at midway which means that we only have to wait around two more years until the biggest cryptocurrency’s block reward decreases by 50%. Bitcoin halving is a phenomenon that happens around every four years, reducing the amount of BTC credited to miners after validating a block by 50%. During the next halving in 2024, the reward will decrease from 6.25 BTC to 3.125 BTC, which will likely have a positive effect on Bitcoin’s price.

Gucci accepts payment in Crypto in some US stores 

The flagship Gucci stores in Los Angeles and New York will now accept payment in crypto, and the company has open plans about implementing the option on a global scale as the everyday adoption of crypto continues. Gucci is among the first luxury brands that allow their customers to pay in crypto for goods.

Instagram will bring NFTs to the platform

Meta CEO Mark Zuckerberg confirmed that the company is testing NFTs on the platform, with “similar functionality” coming soon to Facebook. A small group of U.S. users will be able to display NFTs on their feed, stories, and in messages. There are no fees planned in association with posting or sharing a digital collectible on Instagram.

Uzbekistan legalizes solar-powered crypto mining

Uzbekistan will allow companies to mine cryptocurrencies using solar energy. Bitcoin’s energy consumption is often condemned by the public, but electricity coming from such renewable sources can change the masses’ negative opinion. The new rules will likely mean beneficial tax positions too for all crypto operations by domestic and foreign companies. 

Rain is licensed by the Central Bank of Bahrain as a Category 3 Crypto-Asset Services Provider. We are headquartered in the Kingdom of Bahrain

Company

Learn

Careers

Social

Scan to download

iOS & Android

Downloads

Copyright 2022 Rain Management WLL