Rain · Buy & Sell Bitcoin, Ethereum, and more in the Middle East
Rain · Buy & Sell Bitcoin, Ethereum, and more in the Middle East

مدونة رين

أخبار وتحديثات من منصة العملات المشفرة الرائدة في الشرق الأوسط

ثلاثة أسباب للاستثمار طويل المدى في العملات الرقمية

بقلم RAIN EDITORIAL TEAM - Jun 21, 7:00 PM

يسعى الكثيرون إلى تحقيق مكاسب سريعة من تداول العملات الرقمية بين عشية وضحاها، مع أنها الطريقة الأصعب لتأمين الأرباح لهم، إذ إن ما يفعله أغلب 

 المستثمرين المتمرسين هو التخطيط الجيد لمحافظ العملات الرقمية الخاصة بهم والاستثمار على المدى الطويل، وهو ما يوفر عليهم قدراً كبيراً من الوقت والموارد، ويُخلصهم من الضغط المحتمل لتقلبات الأسعار المفاجئة وقصيرة الأجل، وسنناقش في هذه المقالة ثلاثة أسباب محورية تجعل الاستثمار في العملات الرقمية على المدى الطويل مفيداً ومنصوحاً به، وسنشرحها بالتفصيل.

استثمار العملات الرقمية أو تداول العملات الرقمية؟

غالباً ما يُستخدم مصطلح استثمار العملات الرقمية وتداول العملات الرقمية للتعبير عن الأمر نفسه، إلا أنهما في الحقيقة يختلفان عن بعضهما بعض الشيء.

فبشكل عام يتم استخدام مصطلح استثمار العملات الرقمية عندما يشتري المستثمر أصلاً ما بقصد الاحتفاظ به على المدى المتوسط ​​أو الطويل، في حين أن مصطلح تداول العملات الرقمية يُستخدم عندما يشتري المستثمر الأصول بهدف إعادة بيعها بسرعة بمجرد تحقيق الأرباح التي يسعى لتحقيقها، وهنالك فرق آخر من حيث الهدف أيضاً، فاستثمار العملات الرقمية يعني السعي لتحقيق أقصى استفادة من خلال الاحتفاظ بالأصول لأكبر فترة ممكنة والسماح لها بالنمو عبر السنين، أما تداول العملات الرقمية فيسعى المتداولون من خلاله لتحقيق مكاسب قصيرة الأجل يمكن أن تؤمن لهم دخلاً جانبياً أو ربما رئيسياً فيما بعد.

فوائد الاستثمار في العملات الرقمية على المدى الطويل 

الآن بعد أن فهمت الفرق بين التداول والاستثمار، إليك ثلاثة أسباب للاستثمار في العملات الرقمية على المدى الطويل:

أولاً: الفائدة المركبة

وهي ظاهرة معروفة في عالم الاستثمار  وتعني إضافة الفائدة إلى المبلغ الأصلي، وأبرز ما يميزها هو أنها تتضخم بشكل كبير بمرور الوقت، والذي يُعد العنصر الأساسي في الاستثمار، ولتوضيح آلية عمل الفائدة المركبة فلنأخذ المثال الآتي: فلنفترض أن عائدات البيتكوين BTC بلغت حوالي 230% سنوياً، وذلك في كل عام منذ بدء التداول، فمن دون الفائدة المركبة فإن ذلك العائد سيحول 1000 دولار ٍإلى 2300 دولار خلال السنة الواحدة، وهو مبلغ مقبول بالنسبة للكثيرين بالتأكيد، إلا أنه بعد مضي 5 سنوات فقط ومع حساب الفائدة المركبة بنفس المعدل سيتحول 1000 دولار إلى 35.937 دولاراً، وهو فرق كبير عن 2300 بالتأكيد.

ثانياً: خفض مستوى الضغط والإجهاد

يقوم الكثير من المتداولين بفحص محافظهم الاستثمارية باستمرار مراتٍ عديدة خلال اليوم أو الأسبوع أو الشهر، وذلك سعياً منهم لتحديد الوقت الأنسب للبيع (وهو عند بلوغ ذروة السعر) أو للشراء (وهو عند بلوغ أدنى سعر)، وقد ينجح ذلك وقد لا ينجح، مما يؤدي إلى اتخاذ قراراتٍ متهورةٍ أحياناً، ومستويات عالية من التوتر، أما مع الاستثمارات طويلة الأجل فلا داعي للقلق المستمر بشأن انخفاض أو ارتفاع الأسعار في محفظتك، فخلال سنوات عديدة ستتخطى تقلبات السوق وحالات الركود لتحقق الأرباح في النهاية.

ثالثاً: تأمين الأرباح من خلال الاحتفاظ بالعملات

عندما يصلك إشعار عبر محفظتك الاستثمارية بانخفاض أسعار الأصول بنسبة 35% فتُصاب بالذعر  والهلع، وكذلك الحال إذا كان الإشعار إيجابياً ويفيد بارتفاع الأسعار، وهو ما يعني أنكَ حققت أرباحاً كثيرة للتو، وبين الحالتين المتناقضتين الهاتين فإن الاستثمار بالعملات الرقمية على المدى الطويل حالة وسطية ومعتدلة بين الاثنين، بل وبين جميع طرق التداول الأخرى أيضاً، فحتى لو لم تحقق أرباحاً هائلة فإنكَ على الأقل ستتجنب الانتكاسات الخطيرة، وذلك ما تقوله لنا بيانات أسواق الأسهم منذ عقود.

وفي نهاية المقال، علينا القول أن تداول العملات الرقمية على المدى القصير قد يكون مغامرةً ممتعة ومربحة إذا تم القيام بها على النحو الصحيح، إلا أنها بالنسبة لمعظم المستثمرين أشبه بحلم بعيد المنال لأنها تتطلب الكثير من ساعات التعلم والممارسة، مع احتمالية خسارة الكثير من الأموال خلالها، بينما يوفر الاستثمار طويل الأجل إمكانات مماثلة أو ربما أعلى كفاءةً من التداول قصير الأجل للجميع، بغض النظر عن مدى خبراتهم أو المهارات التي يمتلكونها، فالبقاء في السوق لوقتٍ طويل أفضل من السباق اليومي مع الوقت فيه.

logo-light-ar

رين شركة مُرخصة من قبل مصرف البحرين المركزي كمزود خدمة الأصول المشفرة من الفئة ٣. يقع مقرها الرئيسي في مملكة البحرين.

الشركة

التعلّم

الوظائف

قنوات التواصل الاجتماعي

امسح للتحميل

iOS & Android

تحميل تطبيق رين

رين المالية 2022 جميع الحقوق محفوظة

Rain · Buy & Sell Bitcoin, Ethereum, and more in the Middle East
Rain · Buy & Sell Bitcoin, Ethereum, and more in the Middle East

Rain Blog

News and updates from the leading cryptocurrency platform in the Middle East

Three Reasons For Long-Term Crypto Investing

By RAIN EDITORIAL TEAM - Jun 21, 7:00 PM

Many seek quick and overnight gains with crypto trading, but that is the harder way to go about securing profits with this novel asset class. Instead, what numerous seasoned investors do is planning long-term with their crypto portfolios, which not only saves them great amounts of time and resources, but also frees them from the potential stress of short-term volatility. In this article, we’ll focus on exploring three reasons why long-term crypto investing can be beneficial for you, and explain all of them step by step.

Crypto Investing vs. Crypto Trading

First, let’s begin by ensuring that everyone is on the same page about the terminology of the market. Crypto investing and crypto trading are often mixed or used interchangeably, while they actually refer to two different ways of conduct. 

Generally speaking, crypto investing is mostly used when an investor buys an asset with the intention of holding it for in the medium or long run, while crypto trading is the act of buying crypto assets with the goal of reselling them as soon as the targeted profits are reached. It’s not just the action, but also the goals of these two that differ. Crypto traders are mostly after short-term gains that can become a side income, and later even full-time income potentially. Investors, however, seek to get the most out of their holdings by waiting it out and letting their portfolio grow over the years. 

Why Investing In Crypto Long-Term Can Be Beneficial

Now that everyone understands the above-mentioned crucial differences and traits, let’s see three reasons for investing in crypto long-term.

Reason 1: Compound Interest 

Compound interest is a powerful phenomenon of the investing world that trading can rarely unlock. That’s because compound interest is exponentially amplified by time, of which investors tend to have a lot on their hands. Let’s see an example: Bitcoin (BTC) has returned around 230% p.a. every year since it began trading. Without compound interest, one year of such return would turn $1,000 into $2,300. While this is not a bad result by any means, with only 5 years of compound interest at the same rate $1,000 would become $35,937, which is a significant increase from $2,300.

Reason 2: Potentially Lowered Stress Level

Many of us are constantly checking their portfolios in pursuit of trying to time the market and sell at the peak, or buy at the bottom. This conduct simply does not work for most investors out there, and only results in impulsive decisions, and high levels of stress. With long-term investments, you don’t have to constantly worry about your portfolio being down or up, as in a few years’ time, all such bumps can simply even out eventually.

Reason 3: Securing A Fair Share By Holding On

Getting a notification that one’s portfolio is down by 35% can cause panic selling, however, the same is true about impulsive profit taking when the holdings are up by a hefty margin. Holding investments long-term tends to have the best averaged effect out of all other ways of trading, at least based on historic stock market data.  

Ending Remarks

Short-term crypto trading can be exciting and, if done right, even immensely profitable. For most investors out there, however, becoming consistently profitable with short term trading is a distant dream that requires countless hours of practice, and potentially thousands lost during the process. Long-term investing, on the other hand, offers similar, or even higher potential than short-term trading for everyone, regardless of expertise or skills. At the end of the day, remember how the saying goes: “Time in the market beats timing the market.”

logo-light

Rain is licensed by the Central Bank of Bahrain as a Category 3 Crypto-Asset Services Provider. We are headquartered in the Kingdom of Bahrain

Company

Learn

Careers

Social

Scan to download

iOS & Android

Downloads

Copyright 2022 Rain Management WLL