مدونة رين

أخبار وتحديثات من منصة العملات المشفرة الرائدة في الشرق الأوسط

هيئة VARA بدبي تقود الميتافيرس عالمياً

بقلم RAIN EDITORIAL TEAM - May 11, 7:00 PM

افتتحت هيئة تنظيم الأصول الافتراضية VARA والكائنة في دبي؛ مقرها الرئيسي في العالم الافتراضي الميتافيرس تحت اسم The Sandbox، وبذلك أصبحت VARA أول سلطة تنظيمية في العالم الافتراضي في العالم، وهي خطوة من شأنها تعزيز دور المُنظم في الصناعات الجديدة، والسماح بتسهيل سبل التعاون والمشاركة بين المتعاملين الذين يتطلعون إلى الدخول في عالم الميتافيرس، ومن خلال VARA فإن دبي قد أصبحت أول سلطة حكومية تتبنى الأصول الافتراضية بشكل كامل، مما يجعلها رائدة في مجال الابتكار في مستقبل المال والإنترنت، وتعمل VARA على بناء قطاع اقتصادي قوي من شأنه أن يؤثر على اقتصاد الدولة بشكل إيجابي، وأن يساهم في جذب المواهب من جميع أنحاء المنطقة والعالم.

ما هي VARA؟ وما هي أهميتها؟

يتمثل دور VARA في توفير إطار عمل لقطاع الأصول الافتراضية يتمحور حول: قابلية التوسع، وحماية المستهلك، وضمان سلامة السوق، ويتم ذلك بشكل فعال من خلال إطار تنظيمي متطور يشجع المستهلك على الابتكار ويوفر بيئة قابلة للنمو والازدهار للشركات، ويعتبر انتقال دبي إلى العالم الافتراضي علامة على أن مستقبل الميتافيرس يبدأ الآن.

وهي بالطبع خطوة جريئة وترسخ لمكانة حكومة دبي في الأصول الافتراضية والعملات الرقمية، كما تضع الإمارة في قلب الموجة التكنولوجية الجديدة، فالاقتصاد الرقمي هو المستقبل الذي لا يختلف عليه أحد، وعلى مدار العام رسخت دبي نفسها كرائدة عالمية في هذا المجال بشكل قوي. وقد صرح سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ، ولي عهد دبي ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي عند إطلاق المقر: "تحافظ دبي على مكانتها الرائدة في طليعة التقدم التكنولوجي، ولقد تجاوزنا دور المتبني الأول لنصبح مبتكرين ومشاركين في صناعة مستقبل هذه التكنولوجيا. "

ما هو العالم الافتراضي ميتافيرس Metaverse؟

بعبارات بسيطة فإن مصطلح الميتافيرس يشير إلى عالم رقمي يجمع بين جوانب مختلفة من: الوسائط الاجتماعية وألعاب الإنترنت والواقع المعزز والواقع الافتراضي، وتُعتبر العملات الرقمية هي الطريقة التي يمكن للمستخدمين من خلالها التفاعل في هذا العالم، كما يُشار إلى الميتافيرس أحياناً باسم Web 3.0 أو الجيل التالي من الإنترنت أو مستقبل الإنترنت، حيث ستُنشئ الميتافيرس مساحةً على الإنترنت يمكن للمستخدمين من خلالها التفاعل بعدة طرق، حيث سيكون مستقبل الإنترنت تجربة مشوقة تجمع بين العالم الرقمي والمادي، والفارق سيكمن في أننا اليوم نستطيع مشاهدة أي شيء عبر الإنترنت، إلا أننا سنتمكن في الغد من خلق تجربة جديدة ومختلفة تماماً في مجال الألعاب وتجارة التجزئة والعقارات وجولات السفر الافتراضية حول العالم، بل وقطاعات أخرى هامة أيضاً مثل التعليم، إذ تخيل فصلاً دراسياً افتراضياً يحوي أفضل الأساتذة والمعلمين دون الحاجة لوجودك المادي فيه، بحيث لم يعد الطلبة مقيدون بالحدود الجغرافية على الإطلاق، إذ يمكننا توفير تعليم رائد في جميع أنحاء العالم يصل حتى إلى المناطق النائية.

إن كل تلك المفاهيم موجودة بالفعل على الإنترنت ولكن الميتافيرس أوجد حالة استخدام أكثر تفاعلية لكل منها، والهدف دائماً هو الجمع بين الواقع المعزز والافتراضي في العالم الرقمي بما يسمح للمستخدمين بالحصول على تجربة أفضل، سواء كان ذلك في مجال التسوق أو التعليم عبر الإنترنت أو الألعاب أو أي من الصناعات الأخرى، مع التأكيد على أن العملات الرقمية هي العملة المستخدمة للدفع مقابل تلك الخدمات عبر الإنترنت.

قدرات العالم الافتراضي

بدأت الميتافيرس في إضافة قيمة حقيقية إلى العالم من خلال الشركات الكبيرة في الصناعة مثل Facebook وMicrosoft التي تسعى إلى جعل العالم الافتراضي مؤثراً حقيقياً على حياة الأفراد اليومية، ولا يزال المفهوم في مراحله الأولية وسيكون هنالك مجال كبير أمامه للنمو في مختلف المجالات والطرق المفاجئة بالنسبة لنا، فالتكنولوجيا مستمرةٌ في التطور من حولنا.

وستستمر الخطوات التي اتخذتها حكومة دبي في تعزيز انتقالها إلى العالم الرقمي ووضع الإمارة في طليعة الابتكار، إذ تعد الإمكانات التي يمكن تطويرها في مختلف القطاعات كبيرة وواعدة؛ كالألعاب والترفيه والسفر والتعليم وغيرها، وسيكون لهذا فوائد اقتصادية هائلة بالطبع، وهو ما سيلبي احتياجات الشباب في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مما يسمح للمنطقة برمتها بالازدهار وتطوير  المواهب الناشئة ومنحها الفرصة للتميز في الاقتصاد الرقمي الجديد في العالم.

رين شركة مُرخصة من قبل مصرف البحرين المركزي كمزود خدمة الأصول المشفرة من الفئة ٣. يقع مقرها الرئيسي في مملكة البحرين.

الشركة

التعلّم

الوظائف

قنوات التواصل الاجتماعي

امسح للتحميل

iOS & Android

تحميل تطبيق رين

رين المالية 2022 جميع الحقوق محفوظة

Rain Blog

News and updates from the leading cryptocurrency platform in the Middle East

Dubai’s VARA leads the way in the Metaverse

By RAIN EDITORIAL TEAM - May 11, 7:00 PM

Dubai’s Virtual Assets Regulatory Authority (VARA) recently opened its Metaverse-based headquarters in the virtual world of ‘The Sandbox’. VARA becomes the world’s first regulatory authority to make a debut in the Metaverse - a move that enhances the regulator’s role in new industries and allows easier facilitation of collaboration and engagement with stakeholders looking to enter into the metaverse space. Dubai through VARA is the first government authority to embrace virtual assets so comprehensively making it a leader for innovation in the future of both money and the internet. VARA is building a robust economic sector that will positively impact the nation’s economy and attract talent from across the region and the globe.

What is VARA and why is this important? 

VARA’s role is to provide a framework for the virtual asset sector that is centered around scalability, consumer protection and market safety. This is done effectively through a progressive regulatory framework that does not consumer protection over innovation and builds an environment for businesses to prosper. Dubai’s move into the Metaverse is a sign that the metaverse future starts now.  

This is a bold move and cements Dubai’s government resolve in Virtual Assets and Cryptocurrencies, as well as placing the Emirate at the center of this new technological wave. The digital economy is the future and over the course of the year Dubai has firmly placed itself as a global leader in this space. At the launch, H.H. Sheikh Hamdan bin Mohammed bin Rashid Al Maktoum, Crown Prince of Dubai and Chairman of Dubai Executive Council, said, "Dubai maintains a leading position at the forefront of technological transformation. We have exceeded the role of an early adopter to become an innovator and participant in shaping the future of this technology.“

What is the Metaverse? 

In simple terms, the metaverse refers to a digital world that combines different aspects from social media, online gaming, augmented reality and virtual reality. Cryptocurrencies are the method in which users can interact in this virtual world. The Metaverse is what is commonly sometimes referred to as Web 3.0 or the next generation of the internet - the future of the internet.  The Metaverse will create a space online where users can interact in a wide variety of ways - the future of the internet will be an immersive experience that brings together the digital and physical world. Today - we can view anything online, tomorrow will be about creating an immersive online experience - in gaming, retail, real estate and virtual travel tours. This also extends to other sectors like education - imagine a virtual classroom where you do not need to compromise on the physical presence of leading professors but students are no longer constrained by geography. We can provide leading education across the globe even in the most remote areas. 

All these concepts already exist on the internet but the Metaverse has created a more interactive use case for each of them. The aim is to always combine both the augmented & virtual realities to the digital world to allow users to have a far more immersive experience - whether that pertains to shopping, online education, gaming, or any of the other industries, with again crypto being the currency used for all these interactions online. 

The potential 

The Metaverse has begun to add real world value with large industry players like Facebook and Microsoft building in the metaverse to impact people’s daily lives. The concept is still in its infancy and there will be huge room for growth in areas and ways that are unforeseen for us today, as technology around us continues to develop. 

The steps taken by the Dubai government will continue to foster the move into the digital world and place Dubai at the forefront of innovation. The potential across multiple sectors from gaming to entertainment to travel to education is huge. This will have massive economic benefits and will cater to the MENA region’s young population, allowing the region to prosper and develop all the young emerging talent to excel in the world’s new digital economy. 

Rain is licensed by the Central Bank of Bahrain as a Category 3 Crypto-Asset Services Provider. We are headquartered in the Kingdom of Bahrain

Company

Learn

Careers

Social

Scan to download

iOS & Android

Downloads

Copyright 2022 Rain Management WLL