احذر من مواقع الويب الخادعة والاحتيالية
    الدعم
العربية
الدعم

هل لديك سؤال؟

البحث عن الأجوبة في مقالاتنا:

احذر من مواقع الويب الخادعة والاحتيالية

إحدى الطرق التي يحاول بها المحتالون عبر الإنترنت الحصول على معلومات من العملاء والوصول إلى حساباتهم الشخصية هي من خلال التصيد الاحتيالي. سواء كنت تقوم بتخزين عملاتك الرقمية في رين أو في أي محفظة خارجية، فإننا ننصحك  بأن تأخذ الوقت الكافي لفهم أنواع التهديدات الشائعة عبر الإنترنت وكيفية حماية نفسك منها.

ما هو التصيد الاحتيالي؟

التصيد الاحتيالي هو ممارسة احتيالية يمكن أن تحدث من خلال وسائل اتصال مختلفة مثل رسائل البريد الإلكتروني، الرسائل النصية القصيرة، منشورات وسائل التواصل الاجتماعي أو عناوين URL للمواقع الاحتيالية. يقوم المحتالون بنسخ العلامات التجارية والتظاهر بأنهم شركة ليست لهم من أجل الحصول على معلومات حساسة مثل كلمات المرور، رموز المصادقة الثنائية (2FA) وأرقام بطاقات الائتمان.

فيما يلي بعض الأمثلة حول عمليات التصيد الاحتيالي لمساعدتك في التعرف على الشكل الذي قد تبدو عليه:

البريد الإلكتروني

انتبه دائمًا إلى العنوان الذي يقوم بإرسال البريد الإلكتروني. في البداية سوف تلاحظ أنه بريد إلكتروني حقيقي من Rain Support، ولكن عند النظر إلى عنوان المرسل عن قرب، سوف تلاحظ أن البريد الإلكتروني ليس من عنوان @ rain.bh. أي اختلاف في عنوان البريد الإلكتروني هو تحذير أنك تلقيت بريدًا إلكترونيًا من موقع احتيالي .

أي تواصل من رين سوف يكون من عنوان بريد إلكتروني ينتهي بـ @ rain.bh فقط.

الموقع الإلكتروني:

قد تبدو صفحة تسجيل الدخول مألوفة لديك، لكن يمكنك ملاحظة أن عنوان URL الخاص بـ rain.baayte.com، ليس عنوان URL رسمي لـمنصة رين. يمكن للمحتالين بسهولة إنشاء مواقع إلكترونية مزيفة ومقلدة لمنصة رين للوصول إلى حساباتك وبياناتك المصرفية الشخصية.

لا تقم أبدًا بإدخال معلومات حسابك في مواقع الويب دون التحقق أولاً من عنوان URL والانتباه إلى المجال الآمن لموقعنا الإلكتروني https://www.rain.bh. يتم تحديد المجالات الآمنة بسهولة من خلال https: // وستظهر أيقونة قفل في شريط URL.

نصيحة: يمكنك إضافة https://www.rain.bh إلى إشارة المتصفح المرجعية الخاصة بك للتأكد من أنك تزور دائمًا موقع رين الرسمي أو يمكنك استخدام تطبيق رين الرسمي على الهاتف المحمول لضمان اتصال آمن وموثوق.

الرسائل النصية القصيرة ومواقع التواصل الإجتماعي:

إذا تلقيت رسالة نصية أو رسالة مباشرة عبر قنوات التواصل الاجتماعي تطلب منك معلومات شخصية أو تأكيدًا لمعاملة، فمن المحتمل أن تكون هذه محاولة تصيد احتيالي. لن تطلب رين أبدًا تفاصيل حسابك الشخصي ولن يتم التصريح عن معلومات خاصة بالمعاملات بهذه الطريقة.

انتبه دائمًا إلى قنوات التواصل الاجتماعي الرسمية التي تديرها رين لتتعرف على آخر الأخبار و التحديثات، أي تغييرات مفاجئة لم يتم ذكرها على قنواتنا تعد نوايا ضارة:

كيف تحافظ على أمن حسابك لدى رين

من أجل الحفاظ على سلامة الحساب، فإنه يتطلب منك تطبيق خطوات معينة نوصي بها، ومنها:

 

  • استخدام مدير كلمة المرور.
  • تفعيل خاصية المصادقة الثنائية لجميع الحسابات.
  • استخدام أجهزة موثوق بها.
  • عدم مشاركة كلمة المرور، محتوى الرسائل النصية القصيرة، رموز المصادقة  الثنائية أو رموز المصادقة متعددة العوامل مع أي شخص.


قم بالإطلاع على مقالتنا الكاملة حول حماية حسابك لدى رين للمزيد من المعلومات.

 

الإبلاغ عن المواقع الإلكترونية الاحتيالية والتصيد الاحتيالي

 

إذا كنت تعتقد أنك وقعت ضحية لهجوم التصيد الاحتيالي، الرجاء اتخاذ الإجراءات اللازمة فوراً لتأمين حسابك عن طريق تغيير بريدك الإلكتروني وكلمة المرور لمنصة رين. إذا كان لديك أي شكاوى أو استفسارات يمكنك التواصل معنا على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع عبر الدردشة الفورية أو عبر البريد الإلكتروني [email protected] 


إننا نحرص على توفير بيئة تداول آمنة لعملائنا. وللحصول على تفاصيل شاملة لجهود رين في مجال الأمن الإلكتروني، الرجاء زيارة دليل الأمان المدرج تحت بوابة الدعم الخاصة بنا.

لا تستطيع إيجاد ما تبحث عنه؟

فريق الدعم لدينا على استعداد في خدمتكم.

تقديم تذكرة

للاستفسارات العامة حول المنصة، يرجى التواصل معنا من خلال تقديم تذكرة.

الدردشة الفورية

نحن نضمن الرد خلال ٤٨ ساعة عبر الدردشة الفورية والبريد الإلكتروني.

رين شركة مرخصة من قبل مصرف البحرين المركزي كوسيط لتداول الأصول المشفرة. يقع المقر الرئيسي لشركة رين في مملكة البحرين.

رين المالية 2021 جميع الحقوق محفوظة

١١٣ مبنى أركابيتا، الطابق الأول
المنامة - الواجهة البحرية
مملكة البحرين
ص. ١١٧١٦ ، مكتب بريد الحي الدبلوماسي

الشركة

  1. المدونة
  2. الوظائف

قنوات التواصل الإجتماعي

تحميل تطبيق رين

iOSAndroid