رين · سياسة مكافحة غسل الأموال
Rain

العربية

  1. التعليمات
التعليماتتسجيل الدخول

سياسة مكافحة غسل الأموال

الغرض

قامت شركة رين مانجمنت ذ.م.م (والتي يُشار إليها بالإضافة إلى فروعها والشركات التابعة لها مجتمعين باسم "الشركة") بتطبيق سياسة مكافحة غسل الأموال والإجراءات المرتبطة بها (والتي يُشار إليهما معًا باسم "سياسة مكافحة غسل الأموال") لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب فيما يتعلق بأعمالها التجارية. نطلب من جميع مديرينا ومسؤولينا وموظفينا ومقاولينا و وكلائنا (الذين يُشار إليهم مجتمعين باسم "الممثلين") الاطلاع على سياسة مكافحة غسل الأموال هذه والامتثال لها في سياق تقديم الخدمات للشركة. كما نتوقع أيضًا من البائعين التابعين لنا وغيرهم من شركاء العمل (الذين يُشار إليهم مجتمعين باسم "شركاء العمل") اعتماد واتباع معايير الامتثال المناسبة القائمة على المخاطر لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب فيما يتعلق بالخدمات التي يقدمونها لنا. هذا ملخص سياسة وبرنامج غسل الأموال الخاص بنا. يرجى إرسال أية استفسارات على البريد الإلكتروني [email protected].

بيان السياسة

تحظر الشركة جميع الممثلين وشركاء العمل من المشاركة في عمليات غسل أموال و/أو تمويل إرهاب فيما يتعلق بأعمال الشركة. وعلى الشركة وممثليها وشركائها في العمل الالتزام بجميع لوائح وقوانين مكافحة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب المعمول بها فيما يتعلق بأعمال الشركة في أي مكان في العالم في سياق تقديم خدمات للشركة.

برنامج الامتثال

في محاولة للامتثال بمعايير مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب المعمول بها، قامت الشركة بتنفيذ "الأركان الأربعة" الآتية: (1) تطوير السياسات والإجراءات والضوابط الداخلية؛ (2) تعيين مسؤول الإبلاغ عن غسل الأموال (3) وضع برنامج تدريب مستمر للموظفين (4) وظيفة التدقيق المستقل لاختبار برنامج الامتثال. كما وضعت الشركة وقامت بتطبيق أيضًا برنامج كتابي لتحديد هوية العملاء (الذي يُشار إليه فيما بعد أيضًا باسم برنامج "اعرف عميلك") والمنصوص عليه في سياسة مكافحة غسل الأموال هذه لفهم طبيعة عملائنا / حاملي الحسابات ومصدر تمويلهم.

يقع مقر الشركة في المنامة - البحرين، حيث تدير مركز رقمي لتحويل العملات مرخص من قبل مصرف البحرين المركزي. كما تلتزم الشركة بالامتثال لجميع لوائح وقوانين مكافحة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب المعمول بها في البحرين بما يتماشى مع التزاماتها بموجب رخصة مصرف البحرين المركزي. وعلى جميع الممثلين وشركاء العمل إدراك أن الامتثال للوائح وقوانين مكافحة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب المعمول بها في البحرين يعد أمرًا بالغ الأهمية حتى يتسنى للشركة مواصلة الاحتفاظ برخصة مصرف البحرين المركزي الخاصة بها. وهذا يشمل، على سبيل المثال وليس الحصر، ما يلي:

  • إرساء سياسات وإجراءات وضوابط داخلية صارمة لمكافحة أي محاولة استخدام الشركة لأغراض غير قانونية أو غير شرعية و لضمان حماية عملائنا بموجب قوانين حماية العملاء؛
  • الامتثال باللوائح والإرشادات المعمول بها التي حددها مصرف البحرين المركزي
  • تنفيذ إجراءات "اعرف عميلك" على جميع العملاء؛
  • تعيين "كبير مسؤولي الامتثال" وهو المسؤول عن تنفيذ ومراقبة برنامج مكافحة غسل الأموال الخاص بنا؛
  • تقدير تقارير عن الأنشطة المشبوهة؛
  • تقديم تقارير عن معاملات تبادل العملات؛
  • الاحتفاظ بسجلات شاملة للطلبات وغيرها من التحويلات؛
  • إجراء عمليات تدقيق دورية مستقلة لبرنامج مكافحة غسل الأموال؛
  • الامتثال لمتطلبات الاحتفاظ بالسجلات؛ و
  • تنفيذ برنامج تدريب على الامتثال الرسمي والمستمر لجميع الموظفين الحاليين والجدد.

بالإضافة إلى ذلك، فإن بعضًا من رؤساء الشركة تعود أصولهم إلى الولايات المتحدة الأمريكية. كما تظل هذه المبادئ بصفتها الشخصية خاضعة للوائح وقوانين مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب الأمريكية بغض النظر عن مكان وجودها. وفي هذه المرحلة لا تشارك الشركة في أي نشاط تجاري في الولايات المتحدة كما أنها لا تحتفظ أو تعتزم السماح لعملاء أو زبائن أو مستخدمين أمريكيين بالحصول على حق الوصول إلى نظام تحويل العملات الرقمي الخاص بها أو المنتجات أو الخدمات ذات الصلة. إذا كنتم على علم بأي أنشطة تتعارض مع موقف الشركة هذه، عليكم إخطار مسؤول الإبلاغ عن غسل الأموال بحيث يتسنى له/لها تحديد ما إذا كان يمكن تطبيق أي تسجيل أو إعداد تقرير أو الاحتفاظ بسجلات و/أو غيرها من شروط برنامج الامتثال لمكافحة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب على الشركة بموجب اللوائح والقوانين الأمريكية بالإضافة إلى هذه الشروط الواردة بالفعل في سياسية مكافحة غسل الأموال هذه.

مسؤول الإبلاغ عن غسل الأموال ومسؤول الامتثال

يتحمل مسؤول الإبلاغ عن غسل الأموال/ كبير مسؤولي الامتثال لدينا المسؤولية عن إعداد وتفعيل سياسات وإجراءات برنامج مكافحة غسل الأموال الخاص بنا. إذ يقوم مسؤول الإبلاغ عن غسل الأموال/ كبير مسؤولي الامتثال بإبلاغ المدير التنفيذي ومجلس الإدارة مباشرة بأي انتهاكات في برنامج مكافحة غسل الأموال. بالإضافة إلى أنه مسؤول عن إعداد تقرير عن الأنشطة المشبوهة ومعاملات تبادل العملات وتنفيذ برنامج مكافحة غسل الأموال سنويًا على الأقل.

تقارير المعاملات

نقدم تقرير عن الأنشطة المشبوهة إذا علمنا بها أو اشتبهنا بها أو كان لدينا سبب للاشتباه في حدوث أنشطة مشبوهة في الشركة. وفي الغالب تكون المعاملات المشبوهة غير متوافقة مع معرفة العميل أو أنشطته القانونية أو أنشطته الشخصية أو وسائله الشخصية. كما أننا نستفيد من إدارة الامتثال لدينا والتي تقوم بمراقبة المعاملات للمساعدة في تحديد العينات غير العادية لأنشطة العميل. ويقوم مسؤول الإبلاغ عن غسل الأموال/ كبير مسؤولي الامتثال بمراجعة والتحقيق في الأنشطة المشبوهة لتحديد ما إذا تم تجميع المعلومات الكافية لتبرير إرسال تقرير عن الأنشطة المشبوهة.

يحتفظ مسؤول الإبلاغ عن غسل الأموال/ كبير مسؤولي الامتثال بالسجلات والمستندات الداعمة لجميع تقارير الأنشطة المشبوهة وتقارير معاملات العملات التي يرسلها.

عملية فتح حساب

تعد معايير "العناية الواجبة تجاه العميل" أو "اعرف عميل" الفاعلة هي معايير أساسية لإدارة مخاطر مكافحة غسل الأموال / تمويل الإرهاب. كما أن العناية الواجبة تعد أيضًا ذات صلة في سياق علاقات الشركة مع بعض بائعين الغير. يحق للشركة – على سبيل المثال لا الحصر - أثناء فتح حساب شخصي الحصول على ما يلي:

  • الاسم القانوني بالكامل والأسماء الأخرى المستخدمة؛
  • العنوان الدائم بالكامل (أي محل إقامة العميل؛ رقم صندوق البريد غير كاف)؛
  • تاريخ ومحل الميلاد؛
  • الجنسية؛
  • رقم جواز السفر (إذا كان العميل يحمل جواز سفر)؛
  • رقم التأمين الاجتماعي أو رقم الإقامة (للمقيمين في البحرين أو دول مجلس التعاون الخليجي)؛
  • رقم الفاكس/ الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني (إن وجد)؛
  • الوظيفة أو المنصب العام الذي يشغله (إن أمكن)؛
  • اسم صاحب العمل وعنوانه (إذا كان يعمل عمل حر وطبيعة العمل الحر)؛
  • نوع الحساب وطبيعة وحجم الأعمال المتوقعة.
  • المعاملات السابقة و الحالية والمتوقعة مع الشركة؛
  • وقيع العميل (العملاء)
  • مصدر الأموال؛ و
  • مصدر الأوراق المالية.

إذا كان موضوع العناية هو كيان قانوني أو إجراء قانوني مثل شركة أو أمانة، عندئذٍ يتعين على مسؤول الإبلاغ عن غسل الأموال الحصول على المعلومات الآتية من مستندات تحديد الهوية الأصلية أو قواعد البيانات أو المواقع الإلكترونية وتسجيلها في نسخة ورقية أو إلكترونية للتحقق من الهيكل والوجود القانوني لموضوع العناية:

  • اسم الكيان بالكامل وغيره من الأسماء التجارية المستخدمة؛
  • رقم التسجيل (أو ما يعادله)؛
  • حالة الوضع القانوني؛
  • العنوان المسجل والعنوان التجاري (بما في ذلك الفرع، إن وجد)؛
  • أهداف ونوع النشاط التجاري
  • تاريخ ومكان التأسيس؛
  • رقم الهاتف والفاكس وعنوان البريد الإلكتروني؛
  • الهيئة التنظيمية أو هيئة التسجيل (للأنشطة المقررة مثل الخدمات المالية وغيرها من الشركات المسجلة)؛
  • اسم المدقق الخارجي (إن وجد)؛
  • نوع الحساب وطبيعة وحجم التعاملات التجارية المتوقعة مع الشركة؛
  • مصدر الأموال؛ و
  • الممثل القانوني مثل الأوصياء وأمانة الاستثمار.

تتطلب معايير "العناية الواجبة تجاه العميل" المعززة إلى ما بعد العملية العادية لتحديد الهوية التحقق منها من أجل مواضيع العناية التي تمثل مخاطر أعلى فيما يتعلق بمخاوف مكافحة غسل الأموال / وتمويل الإرهاب. وهذا العملية متوفرة حسب السلطة التقديرية لمسؤول الإبلاغ عن غسل الأموال/ كبير مسؤولي الامتثال.

تدريب الموظفين

نظرًا لأهمية هذه السياسة والإجراءات الواردة فيها، يقوم مسؤول الإبلاغ عن غسل الأموال بإعداد وتنفيذ برنامج تدريب الموظفين. والغرض من هذا البرنامج هو التعرف على موظفي الشركة المعنيين ببعض إجراءات مكافحة غسل الأموال/ وتمويل الإرهاب بالشركة وتقديم الإرشادات للكشف عن أية أنشطة مشبوهة. بالإضافة إلى أن مسؤول الإبلاغ عن غسل الأموال يضمن تدريب الموظفين على الالتزام بإعداد تقرير عن المعاملات المشبوهة وتقديمه إليه. وعلى جميع الموظفين المعنيين والمعينين الجدد المشاركة في التدريب. ويتحمل مسؤول الإبلاغ عن غسل الأموال المسؤولية عن تقديم تدريب محدث حسب الضرورة.

عمليات التدقيق المستقلة

يضمن مسؤول الإبلاغ عن غسل الأموال إجراء عمليات تدقيق فاعلة ومستقلة لبرنامج الامتثال لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب على أساس سنوي. مما يلتزم من خلال التشاور مع مسؤول الامتثال بتعيين طرف ثالث مؤهل وموضوعي لإجراء هذا التدقيق.

يجب أن تشمل جميع عمليات التدقيق اختبار مناسب لعينة مناسبة من معاملات الشركة وفق ما يحدده المدقق. ويجب مشاركة جميع تقارير تدقيق مكافحة غسل الأموال/ تمويل الإرهاب مع مسؤول الإبلاغ عن غسل الأموال ومسؤول الامتثال والمستشار القانوني الداخلي (إن وجد) ومجلس الإدارة. وعلى مسؤول الإبلاغ عن غسل الأموال إخطار مجلس إدارة الشركة بالإجراءات التصحيحية (إن وجد) التي تتخذها الشركة لمعالجة العيوب التي يتم كشفها في تقرير التدقيق.

الاحتفاظ بالسجلات

تحتفظ الشركة بالسجلات الداخلية التي تتعلق بهوية كل شريك عمل والعناية الواجبة تجاه العميل و تقارير المعاملات المشبوهة داخليًا وخارجيًا وتدريب الموظفين وعمليات تدقيق الامتثال لمدة لا تقل عن خمس (5) سنوات أو أي مدة أخرى وفقًا لأحكام القانون المعمول به. وبالإضافة إلى ذلك، تلتزم الشركة بالاحتفاظ بدفاتر وسجلات وحسابات دقيقة فيما يتعلق بأعمالها التجارية. كما يتضمن قانون قواعد السلوك وسياسة مكافحة الرشوة الخاص بنا المزيد من الإرشادات التي تتعلق بالاحتفاظ بهذه المعايير المحاسبية.

رين شركة مرخصة من قبل مصرف البحرين المركزي كوسيط لتداول الأصول المشفرة. يقع المقر الرئيسي لشركة رين في مملكة البحرين.

العربية

رين المالية 2021 جميع الحقوق محفوظة

١١٣ مبنى أركابيتا، الطابق الأول
المنامة - الواجهة البحرية
مملكة البحرين
ص. ١١٧١٦ ، مكتب بريد الحي الدبلوماسي

الشركة

  1. المدونة
  2. الوظائف

قنوات التواصل الإجتماعي

تحميل تطبيق رين

iOSAndroid