Rain · Buy & Sell Bitcoin, Ethereum, and more in the Middle East
Rain · Buy & Sell Bitcoin, Ethereum, and more in the Middle East

مدونة رين

أخبار وتحديثات من منصة العملات المشفرة الرائدة في الشرق الأوسط

هل ستتعطل أوراكل البلوكتشين مثل تشين لينك؟

بقلم RAIN EDITORIAL TEAM - Jun 06, 7:00 PM

أوراكل البلوكتشين هي أحد العناصر المهمة للغاية ولا يتحدث عنها الكثيرون في مجال العملات الرقمية. تعتمد منصات البلوكتشين على الأوراكل من أجل التواصل مع العالم غير الرقمي، وهذا يوفر عدداً كبيراً من فرص التعاون والاستفادة الكبيرة من أنظمة العملات الرقمية. سنلقي نظرة في هذه المقالة على كيفية تغيّر الأمور بالنسبة إلى أوراكل البلوكتشين مثل تشين لينك (LINK)، وهل يمكن أن تكون الابتكار التالي في هذا المجال قريباً أو لا.

ما المقصود بأوراكل البلوكتشين وكيف تعمل؟

على العكس من الأوراكل في الأساطير الإغريقية، فإنها لا تتنبأ بالمستقبل أو الحظ، ولكنها تعمل على الربط بين العالم الواقعي وعالم العملات الرقمية. حاول أن تتخيل الأوراكل كأنها شركات ترجمة مثالية لمنصات البلوكتشين: لذا فإنها تعمل على ترجمة بيانات منصات البلوكتشين حتى تفهمها الأنظمة التقليدية، وترجمة مع يصل إليها من العالم الواقعي لكي تفهمها منصات البلوكتشين.

 معظم الأوراكل هي عبارة عن شبكات لامركزية تشمل العديد من العقد التي يتم اختيارها عشوائياً من أجل تنفيذ الترجمة المذكورة أعلاه. وبتلك الطريقة، يتم حل مشكلة الأوراكل والتي توضح عدم ضرورة مرور البيانات المتجهة إلى منصة البلوكتشين وترجمتها عبر كيان مركزي. 

الدور الحيوي لأوراكل البلوكتشين

تتمكن أنظمة عملات رقمية عالمية مثل الإيثيريوم بالاستعانة بأوراكل البلوكتشين، من التواصل مع العالم الواقعي وإنشاء حالات استخدام جديدة ومبتكرة. يشمل ذلك معالجة بيانات واقعية وتخزينها على منصات البلوكتشين، وتصميم تطبيقات لامركزية باستخدام مدخلات البيانات التقليدية وما إلى ذلك.

تمثل الأوراكل حلقة الوصل بين العالم الواقعي ومنصات البلوكتشين، ولولا وجودها لما كان هناك تكامل مع هذه الأنظمة الجديدة على مستوى عالمي.

معلومات حول منصة تشين لينك (LINK) وهي إحدى منصات البلوكتشين الأكثر شهرة في العالم

سنتحدث عن منصة تشين لينك (LINK)، وهي إحدى أهم أوراكل البلوكتشين في عصرها، طرق عملها وميزات هذه الأنظمة. تتميز أوراكل تشين لينك بأنها لامركزية بالكامل، كما أنها لا تفصح عن هوية مستخدميها، لذلك فهي تتوافق مع أي بلوكتشين موجودة. ويمكن لأي شخص باستخدام أوراكل تشين لينك الحصول على بيانات واقعية لعقوده الذكية، وهذا أمر يتسم بالتنوع الكبير والميزات المفيدة.

على سبيل المثال، تشمل هذه المعلومات بيانات السوق وأسعار الأصول الرقمية، وهي متوفرة في أي مكان في عالم العملات الرقمية. ولولا توفر الأوراكل، لما استطاعت منصات البلوكتشين معرفة أسعار العملات الرقمية بدقة، وإذا حدث ذلك، فسيتوقف نظام التمويل اللامركزي بأكمله عن العمل. يوجد نوع آخر من البيانات المستخدمة على نطاق واسع وهو العشوائية، ويمكن للأوراكل توفيره فقط لمنصات البلوكتشين بكفاءة. وفي المرة القادمة التي ترى فيها مجموعة من الرموز غير القابلة للاستبدال التي تم إنشاؤها بشكل عشوائي، فستعرف أنها من تصميم الأوراكل.

  هل يمكن أن تتعطل أوراكل البلوكتشين عن العمل؟

كما يمكنك أن ترى، تتوفر أوراكل البلوكتشين حيث لا يدرك معظم المستخدمين أهميتها الكبيرة حتى. توجد صعوبات كبيرة في عالم العملات الرقمية لولا توفر الأوراكل، ولا يمكن أن تعمل أنظمة التمويل اللامركزي DeFi أو الرموز غير القابلة للاستبدال (NFT) العشوائية، ولن يعمل الكثير من الوظائف التي توفرت بفضل الأوراكل مثل منصة تشين لينك. وعلاوة على ذلك، توجد فرصة لأوراكل البلوكتشين والتوكن الخاصة بها لكي تصبح من أهم مكونات عالم العملات الرقمية في الفترة القادمة، ولكن ذلك سيتطلب المزيد من الجهد لكي يدرك المستثمرون الأدوار الحيوية لهذه الأداة الرائعة التي تعمل كمترجم بين أطراف المجال.

logo-light-ar

رين شركة مُرخصة من قبل مصرف البحرين المركزي كمزود خدمة الأصول المشفرة من الفئة ٣. يقع مقرها الرئيسي في مملكة البحرين.

الشركة

التعلّم

الوظائف

قنوات التواصل الاجتماعي

امسح للتحميل

iOS & Android

تحميل تطبيق رين

رين المالية 2022 جميع الحقوق محفوظة