Rain · Buy & Sell Bitcoin, Ethereum, and more in the Middle East
Rain · Buy & Sell Bitcoin, Ethereum, and more in the Middle East

مدونة رين

أخبار وتحديثات من منصة العملات المشفرة الرائدة في الشرق الأوسط

من يمتلك الحصة الأكبر من عملات البيتكوين؟

بقلم RAIN EDITORIAL TEAM - Jun 19, 7:00 PM

أكبر خمس مالكين لعملة البيتكوين (بالإضافة إلى مكافأة!)

مرت عملة البيتكوين بمراحل كثيرة منذ ظهورها في عام 2009، وأصبحت أكبر عملة رقمية في العالم. وكلما زادت قيمة عملة البيتكوين واستثماراتها، اتجه عدد كبير ثابت من المستثمرين المؤسسيين إلى الاستثمار في عملة البيتكوين. واليوم، يوجد الكثير من المؤسسات وحتى الدول التي تمتلك عملات بيتكوين بقيمة تصل إلى مليارات الدولارات في محافظهم. ولقد كان امتلاك البيتكوين في محافظ الشركات في السابق أمراً يثير السخرية وذلك بسبب تقلبات سعرها، لكن انتشار وباء كوفيد-19 أدى إلى تغيّر هذا المفهوم تماماً. ونتيجة لذلك، ساعد اتجاه شركة MicroStrategy لشراء البيتكوين على إحداث تأثير قوي حيث اتبعها الكثير من الشركات والمؤسسات الأخرى في هذا الطريق. وساهم ذلك في جعل المستثمرين الذين لم يتمكنوا من شراء البيتكوين أو لم يختاروا ذلك من قبل، يفكرون في هذا الأصل الرقمي القوي حتى بدون شرائه بالفعل.

 

سنتحدث في هذه المقالة عن الشركات والمؤسسات التي تمتلك الحصة الأكبر من عملات البيتكوين.

MicroStrategy

مصدر الصورة: NewsBTC

 

 رصيد عملات البيتكوين: 129,298 عملة بيتكوين

 

لقد ركّزت شركة MicroStrategy تحت قيادة مديرها التنفيذي والشريك المؤسس لها Michael Saylor، على عملة البيتكوين بقوة كبيرة وقد تحوّلت إلى ما يشبه وكيلاً لعملة البيتكوين. اشترت شركة MicroStrategy أول عملة بيتكوين لها في عام 2020 عندما اشترت رصيداً منها بمبلغ 350 مليون دولار أمريكي. استمرت الشركة في شراء المزيد من عملات البيتكوين على مدار العام، وبذلك امتلكت أكثر من 70000 عملة بيتكوين تقدر قيمتها بأكثر من 1.1 مليار دولار أمريكي، مما ساعد على ارتفاع تقييم الشركة. واصلت شركة MicroStrategy شراء عملات البيتكوين كلما انخفض سعرها، وفي نهاية عام 2021، زاد رصيدها من عملات البيتكوين إلى 3.5 مليار دولار أمريكي. وفي الوقت الحالي، يوجد لدى شركة Microstrategy في محفظتها 129298 عملة بيتكوين، بينما يمتلك المدير التنفيذي Saylor بصفته الشخصية 17732 عملة بيتكوين. اشترت شركة Morgan Stanley نسبة 10.9 في المائة من حصة شركة MicroStrategy لأن الشركة تريد إتاحة الفرصة لشركات أخرى للاستثمار في البيتكوين.

 

تسلا

مصدر الصورة: Forbes

رصيد عملات البيتكوين: 48000 عملة بيتكوين

يمتلك "إيلون ماسك" مؤسس شركة تسلا عدداً كبيراً من البيتكوين في محفظته. وفي جلسة للجنة الإذن والصرف في الشركة، أعلنت أنها تمتلك 42902 عملة بيتكوين في محافظها، بما يتجاوز قيمة ملياري دولار أمريكي. أعلنت شركة تسلا أن شرائها للبيتكوين يوضح نية الشركة لتنويع أصولها النقدية المتوفرة لديها ولتعظيم الأرباح التي تجنيها. وفي الواقع، وبعد صفقة تويتر، نصح Michael Saylor المدير التنفيذي لشركة MicroStrategy إيلون ماسك بتنفيذ عمليات الشراء الأخيرة التي قامت بها شركة تسلا لعملات البيتكوين. ولذلك، لا عجب أن نجد علاقات ترابط قوية بين كل من تسلا وإيلون ماسك والبيتكوين. أعلن "ماسك" في السابق أن شركة تسلا ستبدأ قبول المدفوعات بعملة البيتكوين قبل الإعلان المفاجئ عن تغير في السياسات مما أوضح أن التأثير البيئي لعملة البيتكوين هو السبب الرئيسي وراء هذا القرار. ومع ذلك، أعلن "ماسك" أن شركة تسلا ستبدأ مجدداً قبول عملة البيتكوين بمجرد أن يبدأ 50% من معدني العملة استخدام الطاقة النظيفة. توضح بيانات واردة من مؤسسة CoinGecko أن شركة تسلا تمتلك حالياً حوالي 48000 عملة بيتكوين.

 

مكتب التحقيقات الفيدرالي

مصدر الصورة: Wikimedia Commons 

رصيد عملات البيتكوين: بلغت قيمة رصيد عملات البيتكوين حوالي 4 مليارات دولار أمريكي في شهر فبراير 2022

نعم. هذا الرقم صحيح كما قرأته. يمتلك العم سام عملة البيتكوين، كيف تم ذلك! تستحوذ الحكومة الأمريكية بانتظام على عملات البيتكوين التي تم الاستيلاء عليها بطرق غير قانونية. لذا، باعت الحكومة الأمريكية ما يزيد عن 185000 عملة بيتكوين في مزادات علنية، بقيمة بلغت 8.6 مليار دولار أمريكي في وقت تنفيذ المزاد. وفي عام 2021 وحده، استحوذت الحكومة الأمريكية على عملات بيتكوين بقيمة 1.2 مليار دولار أمريكي، وهذا يمثل زيادة كبيرة في الأرقام المسجلة في عام 2020. ووفقاً للبيانات التي نشرتها مؤسسة Glassnode، يظل العم سام يمتلك عملات بيتكوين تبلغ قيمتها أكثر من 4 مليارات دولار أمريكي منذ فبراير 2022. تبلغ حصيلة ما تمتلكه الحكومة الأمريكية من عملة البيتكوين ضعف ما تمتلكه شركتا MicroStrategy وتسلا.

شركة Block

مصدر الصورة: Block Inc

 

رصيد عملات البيتكوين: 8207 عملة بيتكوين

 لقد استثمرت شركة المدفوعات المالية (المعروفة سابقاً باسم Square) مبلغاً معقولاً في عملة البيتكوين، وذلك بشراء عملات بيتكوين بقيمة 50 مليون دولار أمريكي في شهر أكتوبر 2020. لا يُعد اهتمام شركة Block أمراً مفاجئاً، مع الأخذ في الحسبان التفاؤل الكبير الذي يبديه المدير التنفيذي للشركة Jack Dorsey تجاه العملة الرقمية. كما يدير Dorsey عقدة لعملة البيتكوين بنفسه. أعلنت الشركة في تقرير الأرباح الخاص بها للربع الأخير من عام 2020 أنها قد اشترت عملات إضافية من البيتكوين بقيمة 170 مليون دولار أمريكي. وفي عام 2018، أعلن تطبيق Cash الخاص بشركة Block والذي يساعد على تنفيذ تحويلات مالية من شخص إلى شخص، أنه سيتيح للمستخدمين شراء البيتكوين وبيعها. كما وصفت شركة Block استثمارها في عملة البيتكوين على أنه جزء من التزام الشركة المستدام تجاه عملة البيتكوين. تمتلك شركة Block حالياً حوالي 8207 عملة بيتكوين بقيمة تقترب من 380 مليون دولار أمريكي.

السلفادور

 مصدر الصورة: Coindesk

رصيد عملات البيتكوين: أكثر من 2300 عملة بيتكوين

لقد راهنت دولة السلفادور وهي دولة صغيرة في قارة أمريكا الجنوبية باقتصادها بشكل كامل على عملة البيتكوين. الرئيس السلفادور "نجيب بوكيلي" هو أحد أشد المتفائلين بالعملة الرقمية الأكبر في العالم، وقد وافق على قانون البيتكوين في عام 2021 مما منح العملة الرقمية حالة قانونية فريدة داخل دولة السلفادور. وعلى الرغم من الانتقادات اللاذعة على قرار منح البيتكوين حالة قانونية، استمر الرئيس "بوكيلي" في شراء البيتكوين في فترات زمنية منتظمة وبالأخص في فترات "انخفاض سعر العملة الرقمية". وصل رصيد عملات البيتكوين التي تمتلكها دولة السلفادور في يناير عام 2022 إلى 1801 عملة بيتكوين، وسيزداد هذا الرقم بالتأكيد في الأشهر المقبلة.

 BONUS: Luna Foundation Guard (قبل الانهيار في 9 مايو)

مصدر الصورة: CryptoTimes

رصيد عملات البيتكوين: 70736 عملة بيتكوين قبل انهيار عملة  LUNA (عدد 313 عملة بيتكوين حسب التقارير الأخيرة)

وبعد الانخفاض الذي حدث في الأسبوع الماضي بعد إعادة ربط عملة UST بالدولار الأمريكي، بلغ إجمالي عدد ما تمتلكه مؤسسة Luna Foundation Guard إلى 70736 عملة بيتكوين، بقيمة تتجاوز ملياري دولار أمريكي. امتلكت المؤسسة عملة البيتكوين كضمان لتداول العملات مقابل العملة الرقمية الخوارزمية الثابتة UST. ومع ذلك، لم تكن عملة البيتكوين كافية لدعم قيمة عملة UST. لقد وفرت المؤسسة مؤخراً قرضاً بقيمة 750 مليون دولار أمريكي، وبذلك وصل ما تمتلكه المؤسسة من عملات البيتكوين إلى قيمة 1.2 مليار دولار أمريكي في محافظها. ومع ذلك، يبين العنوان العام المعروف لمحافظ المؤسسة أنها لا تمتلك شيئاً من عملة البيتكوين. ومع ذلك، أوضحت التقارير حالياً أن مؤسسة Luna قد باعت كل ما لديها من عملات البيتكوين في محاولة منها للحفاظ على ارتباط عملة UST بالدولار الأمريكي. وحسب التقارير الأخيرة، لا يتبقى لدى مؤسسة Luna Foundation Guard إلا 313 عملة بيتكوين في محافظها.

 معلومات ختامية

بالرغم من مرور البيتكوين بظروف متقلبة في الفترة الأخيرة، فإن المستثمرين والشركات مازالوا يراهنون بقوة على هذه العملة الرقمية. وبفضل النظرة التفاؤلية التي تحملها شركات مثل MicroStrategy وتسلا حول عملة البيتكوين، يمكننا أن نراها تشتري المزيد من عملات البيتكوين في الأسابيع المقبلة. كما يوجد عامل آخر يمكن أن يشجع المؤسسات على شراء البيتكوين وهو الانخفاض الأخير في الأسعار، مما قد يحفز المؤسسات على استغلال تلك الفرصة السانحة للشراء بسعر منخفض. وعلى كل حال، يمكننا أن نرى القائمة أعلاه وهي تزيد من حصتها من عملات البيتكوين بدرجة معقولة.

إذا كنت تعيش في الشرق الأوسط وتريد شراء البيتكوين بنفسك، فلن تجد أفضل من منصة رين لتداول العملات الرقمية لتشتري البيتكوين بكل ثقة وأمان. توفر لك منصة رين ضمانات أمان مثل البنوك لشراء الأصول الخاصة بها.  ابدأ التسجيل والتداول بكل سهولة.

logo-light-ar

رين شركة مُرخصة من قبل مصرف البحرين المركزي كمزود خدمة الأصول المشفرة من الفئة ٣. يقع مقرها الرئيسي في مملكة البحرين.

الشركة

التعلّم

الوظائف

قنوات التواصل الاجتماعي

امسح للتحميل

iOS & Android

تحميل تطبيق رين

رين المالية 2022 جميع الحقوق محفوظة