Rain · Buy & Sell Bitcoin, Ethereum, and more in the Middle East
Rain · Buy & Sell Bitcoin, Ethereum, and more in the Middle East

مدونة رين

أخبار وتحديثات من منصة العملات المشفرة الرائدة في الشرق الأوسط

لغز Satoshi Nakamoto

بقلم RAIN EDITORIAL TEAM - Jun 07, 7:00 PM

 عام 2009 كانت أول مرة يتردد فيها اسم Satoshi Nakamoto، الذي أسس عصر العملات الرقمية الذي نعرفه اليوم، وطوال تلك السنوات لم نستطع التعرف على هويته الحقيقية، هل هو شخص واحد أم مجموعة من الأشخاص؟ هل هو تابع لجهة حكومية أو خاصة؟، واستغل الكثير من الأشخاص ذلك الغموض للإدعاء بأنهم Satoshi Nakamoto، وإذا كنتَ قد سئمت من خلط الحقائق بالخيال فإننا ندعوك لقراءة هذا المقال.

من هو Satoshi Nakamoto؟

في الثالث من يناير 2009 تم تعدين أول عملة بيتكوين بواسطة Satoshi Nakamoto، ومن المعروف على نطاق واسع بأن ذلك هو الاسم المستعار لشخص أو مجموعة من الأفراد الذين قاموا بإنشاء البيتكوين.

وعلى الرغم من أن اسم Satoshi أصبح معروفاً للغاية في مجتمع الإنترنت ووسائطه المتعددة، إلا أن هويته الحقيقية بقيت مجهولة تماماً، وقبل أشهر من تعدين أول عملة بيتكوين قام Satoshi بنشر  مستند تقني مفصل تحت عنوان "البيتكوين: نظام نقدي إلكتروني من النظير إلى النظير"،  حيث حدد المستند بروتوكولاً رقمياً آمناً بين أنظمة الكمبيوتر، وقد وصف المستند عملة البيتكوين بأنها: "نسخة كاملة للنقد الإلكتروني من النظير إلى النظير، والتي من شأنها أن تسمح بإرسال المدفوعات عبر الإنترنت من طرف إلى آخر بشكلٍ مباشر، دون الحاجة للمرور عبر مؤسسة مالية أو أي وسيط آخر"، وبعد ذلك بعامين أصبح اسم Satoshi Nakamoto واقعاً حقيقياً لا مجرد خرافة.

ما هو أصل Satoshi Nakamoto؟

تم إنشاء البيتكوين في أعقاب الأزمة المالية لعام 2008، التي أثرت بشكل كبير على الاقتصاد العالمي وذلك بسبب انهيار سوق العقارات، فلقد كان هذا هو الدافع الرئيسي خلف إنشاء البيتكوين، وهي عبارة عن عملة رقمية تعتمد على تقنية دفتر الحسابات الموزع والمعروفة أيضاً باسم البلوكتشين، ولقد كان للمستند التقني دورٌ رئيسي في التأسيس لأنظمة رقمية آمنة، ومصممة لتكون شفافة ومقاومة للرقابة والعبث، وتمكين الأفراد من استعادة استقلالهم المالي من خلال نظام مالي لامركزي جديد.

الدلائل 

لقد حاول الكثير من قراصنة الإنترنت والصحفيون وحتى وكالات الاستخبارات أن تتبع الدلائل وتكشف عن هوية Satoshi الحقيقية، وسنحاول فعل ذلك أيضاً علنا نوفق فيه، ولكن قبل أن نبدأ نود التأكيد على أن Satoshi لم يشارك أبداً أي تفاصيل شخصية عن هويته، وإليكَ ما توصلنا إليه:

في أحد ملفاته الشخصية على أحد المنتديات، وصف Satoshi نفسه بأنه رجل يبلغ من العمر 37 عاماً ويعيش في اليابان.

قام Satoshi بتعدين أول كتلة تكوين للبيتكوين، وأرفق معها البيانات الوصفية التالية: "التايمز 03 / يناير / 2009 المستشار على وشك الإنقاذ الثاني للبنوك".

النص مأخوذ من العنوان الرئيسي لصحيفة Times of London اليومية، وربما يشير ذلك إلى المكان الذي كان Satoshi مستقراً فيه.

استخدام بعض الكلمات باللهجة البريطانية قد يكون مؤشراً على إقامة Satoshi في المملكة المتحدة، ومن تلك المصطلحات: favor- math- flat- bloody hard.

 اكتشف الباحثون الذين راجعوا الطابع الزمني لأنشطة Satoshi عبر الإنترنت، بأن المناطق الزمنية المحتملة لإنشائه المحتوى هي شرق الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة أو المحيط الهادئ الأمريكي.

يعتقد البعض الآخر أن Satoshi ليس شخصاً واحداً بل فريق من المبرمجين الذين يعملون معاً.

الهويات الممكنة

ظلت الهوية الحقيقية لِـ Satoshi Nakamoto رهن التكهنات لسنوات، وقد تم الترويج للعديد من الأسماء على أنهم المرشحون الأكثر احتمالاً لتلك الشخصية، ومن هؤلاء Dorian Nakamoto و Craig White و Hal Finney و Nick Szabo:

logo-light-ar

رين شركة مُرخصة من قبل مصرف البحرين المركزي كمزود خدمة الأصول المشفرة من الفئة ٣. يقع مقرها الرئيسي في مملكة البحرين.

الشركة

التعلّم

الوظائف

قنوات التواصل الاجتماعي

امسح للتحميل

iOS & Android

تحميل تطبيق رين

رين المالية 2022 جميع الحقوق محفوظة