مدونة رين

أخبار وتحديثات من منصة العملات المشفرة الرائدة في الشرق الأوسط

كيفية اختيار العملات الرقمية

بقلم RAIN EDITORIAL TEAM - May 09, 7:00 PM

قد يكون اختيار الاستثمار في عملة رقمية معينة أمراً صعباً للغاية، ولكن ذلك سيصبح سهلاً جداً بعدما تقرأ هذه المقالة، وستتمكن من اختيار العملة المناسب لك بسهولة ووضوح. لذا سنخبرك بالخطوات الأساسية لكي تتبعها، وسنوفر لك قائمة مرجعية قبل بدء الاستثمار.

الخطوة 1: تحديد الأهداف المالية

قبل أن تبدأ الاستثمار، يجب عليك تحديد الأهداف التي تود الوصول إليها، بالإضافة إلى السبب الذي جعلك تحدد هذا الهدف في المقام الأول. على سبيل المثال، قد يكون هدفك هو مضاعفة حجم حسابك في عام واحد، أو الوصول إلى ربح بنسبة مئوية معينة خلال فترة زمنية محددة. وبعدما تحدد هذا الهدف، اسأل نفسك لماذا تريد هذه الأموال الإضافية في المقام الأول. وسواء كنت تدخر المال لقضاء عطلة أو شراء سيارة جديدة أو منزل، فإن تذكير نفسك بهذه الأهداف يمثل تحفيزاً مستمراً لك.

كما يجب أن تفكر في احتمالية الخطر عندما تحدد أهداف الاستثمار في العملات الرقمية. وهذا يعني ببساطة أنك تريد الحصول على مبلغ معين من رأس مال جاهز للاستخدام وقد تخسره في مقابل تحقيق هدفك.

 وعلى أية حال، تأكّد من أن هدفك للاستثمار في العملات الرقمية محدد وقابل للقياس ويمكن تحقيقه وأنه مرتبط بوقت محدد، وبهذه الطريقة ستحقق لك أهدافك أكبر فائدة في مقابل مخاطرتك.

الخطوة 2: ادرس السوق باستخدام هذا الأسلوب

بمجرد تحديد أهدافك، ستصبح مستعداً لبدء دراسة سوق العملات الرقمية. بفضل الوفرة الكبيرة في الخيارات المتوفرة، فإن أفضل أسلوب لتحليل العرض هو البدء بالعناصر ذات أكبر رأس مال سوقي ثم النزول إلى ما يليها في القائمة. وهذا يعني البدء بدراسة البيتكوين (BTC) ثم الانتقال إلى الإيثيريوم (ETH)، وهكذا.

وعند دراسة كل عملة رقمية، تجب ملاحظة ثلاث نقاط أساسية (موضحة في الخطوة 3):

1. أرباح العام حتى تاريخه (بالنسبة المئوية)

2. عرض البيع الفريد (USP)، العمر بالسنوات، وفريق التأسيس

3. رأس المال السوقي والاحتمالات الإيجابية

عندما تستخدم هذا الأسلوب، سيصبح بحثك أكثر كفاءة بدلاً من الاختيار العشوائي، ومن المحتمل أن تجد الأصول التي تناسب ملف أعمالك بعدما تبدأ بوقت بسيط.

 الخطوة 3: تأسيس قائمة استثماراتك وتصنيفها

بعدما تدرس الخصائص الثلاث المذكورة أعلاه لأكبر عشرة أصول رقمية، يحين وقت إنشاء قائمة للاستثمارات التي تريدها. وهذا أمر سهل للغاية.

أولاً،اكتب ملاحظاتك بجوار أهدافك، وانظر أي عملة تحقق أرباحها في العام حتى تاريخه الأرباح التي تستهدفها، واحتفظ بالأصول التي تحقق ذلك، واحذف ما لا يحقق أهدافك.

وثانياً، انظر إلى عرض البيع الفريد (USP) للعملات الرقمية المتبقية وانظر إن كنت تؤمن بطول عمرها وقدراتها على حل المشكلات وتطورها في الماضي وفريق تأسيسها.

وبعد استبعاد العملات الرقمية التي لا تناسبك، يتبقى فعل شيء واحد، وهو دراسة رأس المال السوقي والاحتمالات الإيجابية للأصول المتبقية. على سبيل المثال، إذا وجدت أن عملتين رقميتين متشابهتين في كل الخصائص، ولكن إحداهما لها رأس مال سوقي بقيمة 20 مليار دولار أمريكي، وتمتلك الأخرى رأس مال سوقي بقيمة 200 مليار دولار أمريكي، ولكن العملة ذات رأس المال الأقل تتمتع باحتمالية نمو أكبر من العملة الأخرى الأكبر.

الخطوة 4: الالتزام باختيارك واتباعه

الخطوة الأخيرة هي اختيار الأصول الرقمية القليلة المفضلة وبدء رحلة الاستثمار. لا يوجد رقم محدد يجب عليك اختياره، ولكن من الأفضل البدء بالاستثمار في 4 إلى 8 عملات رقمية مختلفة. تذكّر أن أهم شيء في الاستثمار هو أن تبدأ؛ ومن المؤكد أنك ستشعر بالرضا عن نفسك ببدء رحلتك في هذا العالم المشوق بعد عامٍ من الآن.

رين شركة مُرخصة من قبل مصرف البحرين المركزي كمزود خدمة الأصول المشفرة من الفئة ٣. يقع مقرها الرئيسي في مملكة البحرين.

الشركة

التعلّم

الوظائف

قنوات التواصل الاجتماعي

امسح للتحميل

iOS & Android

تحميل تطبيق رين

رين المالية 2022 جميع الحقوق محفوظة