مدونة رين

أخبار وتحديثات من منصة العملات المشفرة الرائدة في الشرق الأوسط

أهم أخبار العملات الرقمية هذا الأسبوع #5

بقلم RAIN EDITORIAL TEAM - May 03, 7:00 PM

اختلفت توقعات المستثمرين حول الاتجاه الذي ستتجه إليه أسعار العملات الرقمية في الأسبوع الماضي، وقد أثّر ذلك بشكل واضح على أداء السوق، وعلى الرغم من الانخفاض المتوقع للأسعار بسبب الأوضاع الاقتصاديةٍ المتذبذبة؛ إلا أن بعض الأصول أحرزت تقدما جيداً خلال الأيام السبعة الماضية وتمكنت من غلق الأسبوع بشكل إيجابي، وفيما يلي سنقدم لكَ كل ما تحتاج إلى معرفته عن ملخص العملات الرقمية.

الأداء العام للسوق

شهدت أسعار العملات الرقمية انخفاضاً طفيفاً بسبب الأداء الضعيف لبعض العملات البديلة مثل الريبل XRP أو كاردانو ADA، والتي انخفضت بنسبة 6% لكل منها خلال الأيام السبعة الماضية. بينما ظل سعر  عملة البيتكوين BTC ثابتاً نسبياً طوال الاتجاه الهابط للعملات البديلة، وهو ما يدل على ثقة المستثمرين الكبيرة في أكبر عملة رقمية من حيث القيمة السوقية، كما كانت ترون TRX من بين أفضل العملات أداءً في الأسبوع الماضي، حيث أغلقت الفترة بربح بلغت نسبته 17%، وذلك بفضل مشاركتها في إطلاق عملة USDD (الدولار اللامركزي) المستقرة التي طال انتظارها.

ويعد الانخفاض في الأسعار أمراً طبيعياً في سوق العملات، بل وصحياً أيضاً، وغالباً ما يصبح البيع في مثل هذه الأحوال خياراً مفضلاً بالنسبة للمستثمرين في السوق في مختلف أنحاء العالم، ومع ذلك فقد تكون الأسعار المنخفضة فرصة مثالية لشراء العملات الرقمية بالنسبة للبعض الآخر ، وتحقيق أرباح منها على المدى البعيد.

انتعاش البيتكوين بعد قرارات البنك الفيدرالي الأمريكي الأخيرة

ارتفعت أسعار البيتكوين بشكل نسبي بعد الانخفاض الملحوظ لها في الأسبوع الماضي وذلك بعد قرار البنك الفيدرالي الأمريكي بزيادة نسبة الفائدة بمقدار نصف في المئة. وهذا ما شجع المستثمرين لدعم البيتكوين. وقد اعتقد البعض أن هناك عكسية بين سعر البيتكوين وسعر الفائدة الذي يقرره البنك الفيدرالي، ووفقاً للإحصاءات السابقة؛ كلما ارتفعت نسبة التضخم، تحسّن أداء البيتكوين، وكلما تحسنت معدلات التضخم، قلّت أسعار البيتكوين. 

شراكة ألجوراند  مع الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA

أختارت الفيفا ألجوراند كشريك بلوكتشين رسمي لها في كلٍ من كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 وكأس العالم للسيدات في العام الذي يليه 2023، ويعني ذلك بأن ألجوراند ستوفر  الدعم الإقليمي اللازم لتبادل العملات الرقمية لمنطقة أمريكا الشمالية وأوروبا على حد سواء، إلى جانب الترويج لها في الألعاب التي أقيمت في شهر نوفمبر من هذا العام  عبر  وسائل الإعلام المختلفة.

ويعد كأس العالم لكرة القدم من بين الأحداث الأكثر مشاهدةً في جميع أنحاء العالم، وتلك قد تكون فرصة ممتازة لألجوراند لتقليص المسافة بين العالم الرقمي والجماهير، وقد ارتفع سعر توكنات ALGO بعد الإعلان، ولكنها تراجعت من جديد، لتغلق الأسبوع في النهاية بارتفاع نسبته  2%.

السلطات التنظيمية تركز على العملات الرقمية

عبرت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية والمفوضية الأوروبية عن اهتمامهما المتزايد بتسليط الضوء على تنظيم العملات الرقمية في الأسبوع الماضي، بحيث ضاعفت لجنة الأوراق المالية والبورصات من حجم وحدة قسم التشفير المسؤولة عن حماية المستثمرين في أسواق العملات الرقمية من التهديدات الإلكترونية، وذلك قد يكون مؤشراً على أن الهيئة المنظمة تخطط لاستثمار المزيد من الموارد في فهم الأصول والأسواق الرقمية وتنظيمها بشكل صحيح.

وعلى الجانب الآخر، فإن تقرير الاستقرار المالي والنزاهة الصادر عن مفوضية الاتحاد الأوروبي في الأسبوع الماضي يسلط الضوء على حقيقة أن المنظمة الرسمية قد طورت بالفعل فهماً عميقاً لماهية التمويل اللامركزي DeFi والميزات التي يقدمها إلى حد ما، بالإضافة إلى شرح دور العمولة الإيجابي على ذلك، ووفقاً لما جاء في التقرير  فإن: "مقارنة بالنظام المالي التقليدي، فإن التمويل اللامركزي تزيد من الأمان والكفاءة والشفافية وإمكانية الوصول والانفتاح وقابلية التشغيل للخدمات المالية، وذلك مقارنة بالنظام المالي التقليدي."

بيتكوين الآن عملة قانونية معتمدة في جمهورية إفريقيا الوسطى

أصبحت جمهورية إفريقيا الوسطى CAR ثاني دولة تقبل البيتكوين BTC كعملة قانونية على الإطلاق، وجاء هذا الإعلان بعد أن أقر برلمان الولاية مشروع قانون من شأنه تفعيل دور BTC للمساعدة في مكافحة التضخم وصعوبات سعر الصرف المحلي، وقد صرح رئيس الجمهورية Faustin-Archange Touadera في وقت سابق من الأسبوع الماضي قائلاً: "إن اعتماد البيتكوين كعملة رسمية للبلاد يمثل خطوة حاسمة نحو فتح فرص جديدة".

وأخيراً، وعلى الرغم من أن الأسبوع الماضي لم يكن الأفضل من حيث أداء أسعار العملات في السوق، إلا أنه بالتأكيد خلق بعض فرص الشراء الجيدة من حيث الأسعار  مقارنةً مع ما سبق، ولن يطول الوقت حتى يتحرك السوق مرة أخرى، ولهذا فقد يكون الوقت قد حان للتفكير في أن هذا قد يكون الوقت الأنسب للمشاركة في الاستثمار .

رين شركة مُرخصة من قبل مصرف البحرين المركزي كمزود خدمة الأصول المشفرة من الفئة ٣. يقع مقرها الرئيسي في مملكة البحرين.

الشركة

التعلّم

الوظائف

قنوات التواصل الاجتماعي

امسح للتحميل

iOS & Android

تحميل تطبيق رين

رين المالية 2022 جميع الحقوق محفوظة