مدونة رين

أخبار وتحديثات من منصة العملات المشفرة الرائدة في الشرق الأوسط

موجز العملات الرقمية الأسبوعي #3

بقلم RAIN EDITORIAL TEAM - Apr 19, 7:00 PM

كان الأسبوع الماضي حافلاً على نحو إيجابي بالنسبة لسوق العملات الرقمية بأكمله، حيث بدا أن التطور الكبير لأسعار البيتكوين يعزز أداء العملات الرقمية البديلة، وقد قدم العديد من المنظمين الدوليين مبادرات رائعة يمكن أن تزيد من فرص القبول الجماعي للعملات الرقمية، وبدون المزيد من المقدمات تابع أبرز ما جاء في العالم الرقمي خلال الأسبوع الماضي.

أداء السوق الرقمي العام

بدءًا من تحليل أسعار الأسبوع الماضي، والذي يُظهر بوضوح اتجاهاً صعودياً معتدلاً بعد التصحيح الأخير، فقد أغلقت بيتكوين الأسبوع بارتفاع مقداره 3%، مما يعني أن أكبر عملة رقمية أضافت 25 مليار دولارٍ إلى إجمالي قيمتها السوقية خلال الأيام السبعة الماضية فقط، وقد حذت العملات الرقمية حذوها، حيث كانت كل من: الإيثيريوم ETH، وتيرا LUNA، والريبل XRP من بين الأفضل أداءً على مدار الأسبوع، مع نسبة أرباح مقدارها: 2%، و9%، و%10 على التوالي لكل منها.

انتصار كبير محتمل لشركة Ripple Labs في قضيتها مع هيئة الأوراق المالية والبورصات SEC

زعمت هيئة الأوراق المالية والبورصات أن شركة Ripple Labs قد جمعت أكثر من 1.3 مليار دولار من خلال عروض أمان الأصول الرقمية المستمرة غير المسجلة عند إطلاقها لعملة الريبل XRP في السابق، ولقد كانت القضية دائرة منذ خريف 2020، ولكن القاضي أصدر حكماً بأن هيئة الأوراق المالية والبورصات ستقوم بإصدار وثائق قد تُثبت أن الشركة فرضت لوائح في صناعة العملات الرقمية بشكل انتقائي وذلك في الأسبوع الماضي، وهو ما قد يكون نقطة تحول بارزة في القضية الضخمة كما علق مدير الشركة التنفيذي Brad Garlinghouse على الموضوع، وأضاف بأنه يعتقد أن القضية تسير إلى "أفضل مما كان متوقعاً".

وقد تكون تلك الأخبار السارة هي السبب الرئيسي وراء القفزة المفاجئة في أسعار XRP، حيث يبدو المستثمرون متفائلين تماماً كما هو الحال لدى المحامين والمديرين التنفيذيين في الشركة، والذين يقفون خلف واحدة من أشهر الأصول الرقمية.

روسيا تحاول تشريع العملات الرقمية بسرعة

قدمت وزارة المالية الروسية مشروعاً قانونياً نهائياً بعنوان "العملة الرقمية"، والذي يحتوي على إطار تنظيمي مفصل حول تداول العملات الرقمية في روسيا، ويقترح اعتماد العملة الرقمية فيها بشكل قانوني، وتعد هذه خطوة كبيرة في تاريخ علاقة روسيا بالعملات الرقمية، وذلك على الرغم من أن التبني الكامل للفكرة لا يزال بعيداً؛ إذ لا يبدو أن البنك المركزي متحمس لتنفيذ السياسات المقترحة على المدى القصير.

ألمانيا الآن الدولة الأكثر تقبلاً للعملات الرقمية، ويليها سنغافورة والولايات المتحدة الأمريكية

تقدمت ألمانيا ثلاث مراكز في دليل Coincub Q1 الشهير لتصنيف العملات الرقمية الدولية لعام 2022، لتصبح بذلك أكثر الدول تقبلاً العملات الرقمية في العالم، ويشير التقرير إلى أن التبني المؤسسي المتزايد للعملات الرقمية والضرائب المتزايدة في البلاد هي الأسباب الرئيسية وراء تقدم ألمانيا في الترتيب، وهي أخبار رائعة للمستثمرين الأوروبيين أيضاً، حيث أن لألمانيا رأي هام في كيفية تعامل الاتحاد الأوروبي مع التمويل وكذلك العملات الرقمية.

والآن أصبحت مطلعاً على أهم أخبار العملات الرقمية للأسبوع الماضي وتأثيرها على الأسواق. انتظر ملخص الأسبوع المقبل لتتعرف على آخر المستجدات حول الأحداث الأكثر أهمية وإثارة في عالم العملات الرقمية.

رين شركة مُرخصة من قبل مصرف البحرين المركزي كمزود خدمة الأصول المشفرة من الفئة ٣. يقع مقرها الرئيسي في مملكة البحرين.

الشركة

التعلّم

الوظائف

قنوات التواصل الاجتماعي

امسح للتحميل

iOS & Android

تحميل تطبيق رين

رين المالية 2022 جميع الحقوق محفوظة