Rain · Buy & Sell Bitcoin, Ethereum, and more in the Middle East
Rain · Buy & Sell Bitcoin, Ethereum, and more in the Middle East

مدونة رين

أخبار وتحديثات من منصة العملات المشفرة الرائدة في الشرق الأوسط

ملخص سوق العملات الرقمية الأسبوعي 12

بقلم RAIN EDITORIAL TEAM - Jun 21, 7:00 PM

شهدت الأيام السبعة الماضية خليطاً من الاتجاهات الصاعدة والهابطة للعملات الرقمية، إذ بينما انخفضت أسعار كل من البيتكوين BTC والإيثيريوم ETH والعديد من العملات البديلة الأخرى إلى أدنى مستوياتها السنوية في بداية الأسبوع، فإنها تمكنت في نهايته من استعادة مستويات الدعم من جديد، وهو ما وفر فرصاً استثمارية أمام المستثمرين المشترين والبائعين على حد سواء، كما أن الأسبوع الماضي كان مزدحماً بالأخبار الحماسية الأخرى، ولمعرفتها تابع القراءة.

أداء السوق العام

كما ذكرنا سابقاً فلقد بدأ السوق بالانتعاش والتعافي في نهاية الأسبوع الماضي بعد الانخفاض الطفيف في بدايته، فعلى سبيل المثال انخفض سعر البيتكوين BTC إلى ما دون مستوى الدعم المعهود والبالغ 20.000 دولاراً ليصل إلى 17،795 دولاراً لفترة قصيرة، إلا أن المشترين تمكنوا من دفع السعر إلى ما فوق 20.000 دولار من جديد، وهو ما يشير إلى قوة الطلب على أكبر أصل من الأصول الرقمية وثقة المتداولين به، كما واجهت الإيثيريوم  ETH الأمر نفسه حيث انخفضت إلى ما دون مستوى دعمها البالغ 1000 دولار، ولكنها تمكنت من الانتعاش بعد فترة قصيرة.

والجدير بالذِكر أن يومي الاثنين والثلاثاء كانا الأفضل بالنسبة لجميع أصول العملات الرقمية تقريباً، حيث ارتفعت القيمة الإجمالية للسوق بنحو 5% بشكل عام.

الخطوط الجوية الإسبانية تقبل العملات الرقمية 

عقدت شركة الخطوط الجوية الإسبانية Vueling شراكة مع مزود خدمات دفع البيتكوين BitPay لقبول العملات الرقمية كوسيلة للدفع لحجوزات الطيران، وذلك بدءًا من عام 2023، وتخطط الشركة لدعم 13 عملة رقمية بما في ذلك SHIB و BTC و DOGE و ETH.

TronDAO تسحب 3 مليار دولار من عملة TRX 

أعلنت المنظمة المستقلة اللامركزية TronDAO المعنية بعملات USDD المستقرة، بأنها ستسحب 3 مليار دولار أخرى من قيمة المعروض المتداول من العملة TRX من منصة الإقراض اللامركزية DeFi، ومنصة التمويل المركزية CeFi التي لم يُعلن عنها بعد، وذلك للحفاظ على ربط العملة بالدولار الأمريكي، ويأتي ذلك بعد سحب الشركة لمياري دولار في وقت سابق.

 بنما تستخدم الفيتو ضد مشروع قانون العملة الرقمية لمواجهة مخاطر غسيل الأموال

على الرغم من موافقة الجمعية الوطنية عليه؛ فقد استخدم رئيس بنما حق النقض ضد قانون من شأنه أن ينظم BTC و DAOs والشركات ذات الصلة بالبلوكتشين، وقد استشهد الرئيس بإرشادات مجموعة العمل المالي FATF التي تؤكد على الحاجة إلى الشفافية المالية وأهمية اتخاذ التدابير الخاصة بمنع غسيل الأموال.

كازاخستان تسمح لبورصات العملات الرقمية المسجلة بفتح حسابات بنكية في الدولة

وافقت الحكومة في كازاخستان على اللوائح التي ستنظم التفاعلات بين منصات تداول العملات المرخصة والمؤسسات المالية التقليدية، حيث ستسمح القواعد الجديدة التي تم إطلاقها في إطار مشروع تجريبي لتبادل العملات الرقمية المسجلة بامتلاك حسابات بنكية في الدولة، وستحصل على فرصة للعمل بشكل قانوني في مركز أستانا المالي الدولي في عام 2022.

كوريا الجنوبية تؤجل ضريبة العملات الرقمية لمدة عامين

أعلن المسؤول عن السياسات الضريبية في وزارة الاقتصاد والمالية في كوريا الجنوبية، عن تأجيل فرض ضريبة العملات الرقمية المقررة في البلاد لمدة عامين آخرين، إذ كان من المقرر  أن تُفعل الضريبة البالغة 20% على مكاسب الأصول المشفرة في 1 يناير 2023.

logo-light-ar

رين شركة مُرخصة من قبل مصرف البحرين المركزي كمزود خدمة الأصول المشفرة من الفئة ٣. يقع مقرها الرئيسي في مملكة البحرين.

الشركة

التعلّم

الوظائف

قنوات التواصل الاجتماعي

امسح للتحميل

iOS & Android

تحميل تطبيق رين

رين المالية 2022 جميع الحقوق محفوظة