مدونة رين

أخبار وتحديثات من منصة العملات المشفرة الرائدة في الشرق الأوسط

موجز العملات الرقمية الأسبوعي

بقلم RAIN EDITORIAL TEAM - Apr 08, 11:00 AM

كان الأسبوع الماضي أسبوعاً رائعاً للعملات الرقمية، وحدثت فيه بعض الأمور المميزة التي من المحتمل أن يكون لها تأثير طويل على الأسواق، إليك ما حدث.

الأداء العام للسوق

حظيت العملات الرقمية بأداء رائع ومميز للغاية الأسبوع الماضي. وقد أكملت أكبر عشرة أصول الأسبوع الأخير بأرباح وصلت إلى حوالي 2% في المتوسط، وقد كان الأداء الأفضل لمنصات الإيثيريوم (ETH) وسولانا (SOL) وتيرا (LUNA). وبوجه عام، تبدو مشاعر المستثمرين محايدة، وهذا يُعد تحسّناً مقارنة بالخوف النسبي الذي أثّر على الشهر الماضي بسبب الحرب بين روسيا وأوكرانيا.

 ارتفاع سعر الدوجكوين (DOGE) بعد شراء "إيلون ماسك" حصة في شركة تويتر

اندهش عالم الاستثمار والتكنولوجيا بعد سماع خبر شراء "إيلون ماسك" لحصة تبلغ 9.2% من أسهم شركة تويتر عملاق منصات التواصل الاجتماعي. وأعلن المدير التنفيذي ومالك شركة تسلا عن هذه الخطوة الكبيرة في الأسبوع الماضي، وهكذا أصبح أكبر مساهم في شركة تويتر. يجدر بالذكر أن "إيلون ماسك" هو أحد الداعمين للعملات الرقمية وخصوصاً عملة الدوجكوين (DOGE)، وهي عملة رقمية استلهمت شعارها من إحدى فصائل الكلاب اليابانية، وقد شهدت ارتفاعاً في قيمتها مباشرة بعد خبر عقد الصفقة المذكورة أعلاه. ووفقاً لباحثين في مجال العملات الرقمية، يمكن أن تؤثر تلك الخطوة التي اتخذها "ماسك" على خطط العملة الرقمية الخاصة بمنصة تويتر، وتدفع الشركة إلى تسريع توسعها في مجال العملات الرقمية. ويعتقد البعض أننا قد نرى تكامل عملة الدوجكوين (DOGE) مع منصة تويتر، ومع ذلك لم تذكر الخطط الرسمية تلك الفكرة حتى الآن.

استثمرت شركة MicroStrategy ما يزيد عن 190 مليون دولار أمريكي في البيتكوين (BTC)

اشتهرت شركة MicroStrategy بنظرتها التفاؤلية والداعمة تجاه عملة البيتكوين، وقد أعلنت أنها قد اشترت 4167 عملة بيتكوين جديدة ويبلغ سعرها حوالي 190 مليون دولار أمريكي. وقد صرّح المدير التنفيذي للمؤسسة والداعم الكبير للعملات الرقمية Michael Saylor أن الشركة ليس لديها خطط لبيع ما تمتلكه من عملات البيتكوين ويصل عددها إلى 129218 عملة بقيمة تبلغ حوالي 6 مليارات دولار أمريكي. قد تكون هذه إشارة كبيرة للمستثمرين، لأن الدعم المؤسسي يوفر تأثيرات إيجابية على تطور سعر الأصول الرقمية على المدى البعيد.

 مؤسسة Terra تبدي ثقة كبيرة في البيتكوين (BTC)

قال Do Kwon المدير التنفيذي لشركة Terraform Labs إن شركته تثق بقوة في استقرار عملة البيتكوين على المدى البعيد، وأن هذا الشعور سيؤثر على قرارات شركته. أعلنت المؤسسة التي تدعم الأصل الرقمي الشهير ومنصة تيرا (LUNA) في وقت سابق أنها تخطط لاستثمار مبلغ 3 مليارات دولار أمريكي في عملة البيتكوين وذلك من أجل دعم عملتها الرقمية الثابتة UST. وذكر Kwon أيضاً أنه ليس خائفاً من التقلبات والانخفاضات في سعر البيتكوين على المدى القصير، وعبّر عن ثقته في الاستمرارية والربحية بشكل عام لأكبر أصل رقمي حسب رأسمالها السوقي.

تابع موجز الأخبار الذي سنصدره الأسبوع القادم، لتتعرف بإيجاز على أهم الأحداث وأكثرها أهمية في مجال العملات الرقمية.

رين شركة مُرخصة من قبل مصرف البحرين المركزي كمزود خدمة الأصول المشفرة من الفئة ٣. يقع مقرها الرئيسي في مملكة البحرين.

الشركة

التعلّم

الوظائف

قنوات التواصل الاجتماعي

امسح للتحميل

iOS & Android

تحميل تطبيق رين

رين المالية 2022 جميع الحقوق محفوظة