مدونة رين

أخبار وتحديثات من منصة العملات المشفرة الرائدة في الشرق الأوسط

أضافت رين 17 عملة إضافية إلى قائمة التداول

بقلم RAIN EDITORIAL TEAM - May 10, 7:00 PM

وتشمل عملات APE وEGLD وSUSHI وWBTC وغيرها الكثير. 

يسرنا الإعلان عن توفر 17 عملة رقمية تمت إضافتها مؤخراً إلى منصة رين للتداول، وتشمل عملات مشروعات معروفة عالمياً مثل APE وEGLD وGALA وDYDX وغيرها الكثير. وبذلك يصبح إجمالي الأصول الرقمية المتوفرة لدينا 70 أصلاً قابلاً للتداول، وكل ذلك دون أي رسوم على التداول. سنتحدث في هذه المقالة عن العملات المضافة مؤخراً، وسنوضح لك معلومات أساسية عن كل عملة منها. 

إلروند (EGLD)

 إلروند هي نظام يوفر سرعة كبيرة للمعاملات بفضل ميزة التجزئة الفعالة. تمثل التكنولوجيا المالية والأعمال البنكية اللامركزية أجزاءً من رؤية المشروع الذي يهدف إلى أن يصبح النظام التقني الذي يجذب المستخدمين إليه في عالم Web 3.0. وهي عبارة عن منصة للعقود الذكية القادرة على معالجة 15000 معاملة في الثانية الواحدة بمعدل تأخير يساوي ثوانٍ قليلة وتكلفة زهيدة للغاية لكل معاملة. يتحقق هذا العمل عن طريق التجزئة الفعالة، حيث تعمل السلاسل الأربعة التي تكوّن النظام مع السلسلة الرئيسية بالتنسيق فيما بينها من أجل معالجة المعاملات. يعمل تصميم تجزئة الحالة  الديناميكية لنظام إلروند على تجزئة الحالة والمعاملات، وبذلك تحظى الشبكة بأكملها على المعالجة ذات الكفاءة العالية. تُستخدم عملة eGold أو EGLD وهي العملة الأساسية لنظام إلروند من أجل دفع الرسوم وجمع العملات ومنح المكافآت للمدققين على النظام. بدأ نظام إلروند عملة لأول مرة في منتصف عام 2019، وبدأت السلسلة الرئيسية عملها بعد عام من ذلك خلال صيف عام 2020. ويجدر بالذكر أن المطورين يحصلون على مكافآت كبيرة بنسبة 30% من ربح كل التطبيقات اللامركزية التي يصممونها، وهذا جزء من البرنامج الذي يهدف إلى زيادة الاعتماد على نظام إلروند. 

Reef (REEF)

تمثل REEF (Reliable Extensible Efficient Fast) منصة للتمويل اللامركزي (DeFi) والرموز غير القابلة للاستبدال وحل من الطبقة الأولى يركز على الألعاب. صُممت المنصة اعتماداً على إطار عمل البلوكتشين Substrate المعروف، وتتميز بقابلية توسع عالية جداً، مما يتيح تنفيذ معاملات فورية وذات تكلفة بسيطة للغاية. كما تدعم المنصة إطار العمل Solidity الخاص بمنصة الإيثيريوم، وآلة الإيثيريوم الافتراضية (EVM) مما يتيح للمطورين إمكانية نقل تطبيقاتهم اللامركزية من منصة الإيثيريوم عن طريق عمل تغييرات بسيطة في التعليمة البرمجية. وفي الواقع، تمثل Reef أفضل منصة متخصصة تتوافق مع آلة EVM في عصرها، وتتميز بميزات التحكم على السلسلة والترقية الذاتية. كما تدعم بنيتها الأساسية تعزيزات آلة EVM مثل جسور التوكن الأصلية والإجراءات المجدولة (مثل الدفعات المتكررة)، والتحديثات المباشرة في التعليمة البرمجية للعقود الذكية. من المتوقع إضافة المزيد من الآلات الافتراضية إلى منصة Reef، مما سيوفر المزيد من الفرص للمطورين من أجل البرمجة بعدة لغات. تضمن منصة Reef الأمان لمستخدميها وذلك بفضل استخدام خوارزمية إثبات الحصة (NPoS) الموصى بها والتي تتميز بالتكلفة البسيطة واحتمالات نمو كبيرة للغاية. يجب معرفة أمر مهم للغاية بخصوص العملة الأصلية للمنصة وهو أن نسبة 40% في العملات مخزنة بالفعل، وهذا يوفر بالتأكيد استقراراً نسبياً لسعر العملة الرقمية البديلة في المستقبل القريب.

سوشي سواب (SUSHI)

سوشي سواب (SUSHI) هي منصة تداول لامركزية (DEX) ببروتوكول مزود سيولة تلقائي (AMM) وتعتبر فرعاً من يوني سواب. تم تصميم سوشي سواب SUSHI اعتماداً على شبكة الإيثيريوم، وتعمل على تسهيل تداول العملات الرقمية من النوع ERC-20 مثل ون إنش وآفي وكومبوند وغيرها الكثير. وبما أنها منصة تداول لامركزية، فإنها تدعم المعاملات بين العملات الرقمية وبعضها البعض، على العكس من منصات التداول المركزية، حيث يمكن أن يبدأ المستخدمون عمليات تداول عملات رقمية مقابل الحصول على أموال ورقية (الدولار الأمريكي واليورو). يُعد مجتمع مستخدمي شبكة سوشي سواب الأفضل بين مجتمعات مستخدمي الشبكات، وقد ساهم ذلك الأمر في نمو البروتوكول الخاص بالشبكة بقوة بمرور الوقت. تعمل منصة سوشي سواب مثل منصات التداول اللامركزية الأخرى على توفير فرص قوية ومحتملة للتمويل اللامركزي (DeFi) مثل توفير السيولة. وخلال هذه العملية يمنح مالكو العملات الرقمية المعتمدة الأموال إلى البروتوكول لفترة زمنية محددة مسبقاً وذلك للحصول على تعويض معين على شكل نسب بسيطة من رسوم المعاملات والعوائد بعملة SUSHI التي تمثل العملة الرقمية الأساسية لمنصة سوشي سواب.

كريم فاينانس (CREAM)

كريم فاينانس (CREAM) هو بروتوكول لامركزي مفتوح المصدر بدون أذونات يوفر خدمة الإقراض والاقتراض، وهو مصمم ويعمل على شبكة الإيثيريوم. يهدف البروتوكول في الأساس إلى توفير السيولة عبر عدة عملات رقمية أساسية في مجال التمويل اللامركزي (DeFi) مثل USDT و USDC و YFI و CRV وغيرها الكثير، باستخدام بروتوكول مزود السيولة الآلي (AMM). توجد فرصة للمستخدمين لإقراض عملاتهم والحصول على مكافآت بعملة كريم، وكذلك يمكنهم الاقتراض باستخدام واجهة المنصة سهلة الاستخدام. يمكن جمع عملات كريم والاحتفاظ بها لمدد زمنية محددة مسبقاً ولا يمكن تغييرها، وهذا يعني أنه لا يمكن الحصول على المكافآت إلا بعد هذا الوقت، والذي قد يصل إلى أربعة سنوات أو أكثر. من المهم ذكر أن بروتوكول كريم فاينانس هو جزء من نظام Yearn.Finance الأكبر، كما أن هذا البروتوكول قد صُمم كتفرّع (أي إصدار مرتبط) من بروتوكول Compound Finance.

هوبي توكن (HT)

توكن هوبي (HT) هي العملة الأساسية لنظام هوبي، وهي منصة تداول عالمية لتداول العملات الرقمية. تتميز عملة HT بأنها توكن خدمة في الغالب وتوكن تحكم في بعض الأحيان، لأن مالكيها يحصلون على العديد من الميزات عند استخدام أحد منتجات أو تطبيقات نظام هوبي. تشمل هذه الفوائد تقليل رسوم التداول، كما تعتمد الخصومات على إجمالي عدد العملات التي يمتلكها المتداولون، وحقوق تحكم معينة لمنصة تداول الأصول الرقمية المستقلة الخاصة بنظام هوبي وتُعرف اختصاراً بالاسم (HADAX)، حيث يمكن للمتداولين المشاركة في جولات التصويت على عملات HT المتوفرة، وميزات أخرى كثيرة. كما يجب أن نضع في حسباننا أن كل هذه الميزات المتأصلة في العملة تحدث داخل نظام هوبي. كما يسعى النظام إلى زيادة قيمة عملة HT بمرور الوقت، ولذلك يلتزم بنوع من برامج إعادة الشراء، حيث تتم إعادة شراء عملات HT مع ما يصل إلى 20% من أرباحها ثم تدميرها.

DFI.Money (YFII)

DFI.Money (YFII) هو نظام تمويل لامركزي تم تأسيسه كفرع رئيسي (هارد فورك) من نظام Yearn.Finance. يوفر نظام DFI.Money الكثير من الفرص لأعضائه، مثل تنفيذ الإستراتيجية التلقائية باستخدام منتجه وهو خدمة Vault لتوفير السيولة. يستفيد مالكو العملة من هذه الخدمة للاحتفاظ بعملاتهم دون تداول لمدة زمنية معينة والحصول على ربح في مقابل ذلك، ويعتمد مبلغ الربح على القيمة التي يتم إيداعها وفترة التفويض. يمكن للمستخدمين على سبيل المثال تفويض عملات Balancer (BAL) أو Curve (CFI) إلى مجمعات السيولة والحصول على أرباح بعملة YFII في مقابل ذلك. يهتم نظام DFI.Money بالتأكيد على اللامركزية، ولذلك يُعد نظاماً يمتلكه أعضاء المجتمع ويتحكمون فيه بالكامل، وهذا يعني أن كل العروض والقرارات ينشئها مالكو عملة YFII مباشرة عبر نظام التصويت الذي يعتمد على مقدار المبلغ المملوك من العملة. 

 

 تروفاي (TRU)

TrueFi هو بروتوكول ائتمان للتمويل اللامركزي ( DeFi) ويساعد على تسهيل منح القروض دون ضمانات. ومنذ أن بدأ هذا البروتوكول عمله في عام 2020، وهو يوفر قروضاً ذات مدد محددة دون أي ضمانات إلى المقترضين التابعين للمؤسسات. كما يمثل البروتوكول بديلاً لأسواق الإقراض ذات الضمانات وذات المتطلبات الكثيرة في مجال التمويل اللامركزي. أثبتت هذه الطريقة نجاحها لأن القروض تحظى بالموافقة عليها باستخدام درجات الائتمان على السلسلة. عملة TRU هي العملة الأساسية وتعتمد على المعيار ERC-20 وتعمل على منصة الإيثيريوم. وتُستخدم في البروتوكول كوسيلة لمنح مالكي عملة TRU حقوق التحكم في النظام. يجمع المالكون عملة TRU لكي يتمكنوا من الموافقة على القروض الجديدة أو رفضها وذلك باستخدام حقهم في التصويت داخل بروتوكول TrueFi 

جالا (GALA)

منصة Gala Games هي إحدى منصات البلوكتشين المعروفة على نطاق واسع بفضل توفير نموذج اللعب من أجل الربح (P2E) في عصرها. يوضح نظام المنصة أن الألعاب المتوفرة عليها هي الأكثر متعة وتفاعلاً في مجال الألعاب. كما تخطط منصة Gala Games إلى الجمع بين إمكانيات تقنية البلوكتشين مع الآليات المثبتة للألعاب التقليدية من لإنشاء نظام يتحكم فيه المجتمع ويشمل تطبيقات لا حصر لها. ومن وظائف النظام الجديدة المعتمدة على قصص الألعاب وجود عناصر داخل الألعاب يمتلكها اللاعبون مثل الرموز غير القابلة للاستبدال (NFT)، وهذا يعني أن هذه العناصر لا تُستخدم فحسب من أجل اللعب، بل يمكن أيضاً تداولها خارج التطبيقات. وهذا يمنح اللاعبين الفرصة للاستفادة المادية من تقدمهم وتفوقهم في الألعاب عن طريق بيع العناصر في مقابل عملات جالا (GALA). وإذا أراد اللاعبون ربح عملات جالا، فيمكنهم اختيار تشغيل عُقد جالا والتي تساهم في أمان الشبكة. 

 سيفيك (CVC)

سيفيك (CVC) هي منصة لإدارة المعلومات الشخصية وتعتمد على تقنية البلوكتشين التي توفر للأفراد والمؤسسات الأدوات اللازمة لحماية معلوماتهم الشخصية وإدارتها. يهدف نظام المنصة إلى إعادة صياغة المفهوم المعروف لدى الجميع حول التحقق من الهوية عن طريق منح المستخدمين حقوق الخصوصية، وتمكينهم من العديد من الخدمات دون الحاجة إلى التخلي عن التحكم في كم كبير من البيانات الحساسة. تستخدم طريقة التحقق من الهوية لمنصة سيفيك تقنية البلوكتشين للموافقة على استخدام الحساب في تزامن رائع مع الطلبات وقت حدوثها. كما تتم مشاركة البيانات مع شركاء منصة سيفيك بعد حصول المستخدم على الإذن. يمكن للمستخدمين الموافقة على هذه الإجراءات عن طريق إرسال توقيع بنظام الاستدلال الحيوي من خلال التطبيق الخاص بمنصة سيفيك. عملة سيفيك (CVC) هي العملة الأساسية للنظام وتُستخدم لدفع جميع أنواع الرسوم التي تحدث خلال استخدام النظام. ويمكن الحصول على عملة سيفيك (CVC) عن طريق التحقق من صلاحية المستندات، وهذا العمل هو جزء أساسي من وظائف منصة سيفيك.

نيكسو (NEXO)

نيكسو (NEXO) هي منصة تتيح للمستخدمين الوصول شبه الفوري إلى ميزات الإقراض والاقتراض المدعومة بالعملات الرقمية باستخدام العملات الورقية (مثل الدولار واليورو والدولار الكندي) أو عملات ثابتة متنوعة. يتيح النظام لأي مالك للعملات المعتمدة مثل البيتكوين (BTC) والإيثيريوم (ETH) واللايتكوين (LTC)، والتيثر (XRP)، إمكانية إيداع عملاته الرقمية كضمان واستلام سيولة في المقابل بنظام متفق عليه في الغالب. تتم إدارة هذه القروض عن طريق عقود ذكية وأنظمة أوراكل مصممة لأغراض معينة على بلوكتشين الإيثيريوم، حيث تعمل على تسجيل كل المعاملات ذات الصلة. تتميز العملية ببساطة كبيرة حيث يودع المستخدمون عملاتهم في عقد ذكي محدد، ثم يعمل هذا العقد الذكي على استخدام الأوراكل من أجل توزيع هذه الأموال. وبعد ذلك، يدفع العقد الذكي مقابل كل قسط يتم دفعه، مبلغاً معيناً من الضمان. عملة نيكسو (NEXO) هي العملة الأساسية للمنصة، وتوفر للمقترضين تخفيضات على المدخرات أو تعزيزات لأسعار الفائدة للمقرضين، بالإضافة إلى أرباح لكل المالكين.

منصة dYdX (DYDX)

منصة dYdX (DYDX) هي منصة تداول لامركزية بدأت العمل في عام 2017 وتوفر عمليات تبادل العملات الرقمية بعضها مقابل بعض. يصل حجم التعاملات اليومية إلى مليارات الدولارات، لأنها ببساطة إحدى أكبر منصات التداول اللامركزية الموجودة في عالم العملات الرقمية. عملة DYDX هي العملة الأساسية للمنصة، ويمكن للمستخدمين جمعها واستخدامها لتقليل الرسوم، ومن ثم الحصول على ربح من ممتلكاتهم. وعلاوة على ذلك، تعمل عملة dYdX أيضاً كتوكن إدارة مما يوفر إمكانية التحكم المباشر على شكل حقوق التصويت للمالكين. يمكن لمستخدمي عملة dYdX باستخدام حل الطبقة الثانية المعروف تنفيذ عمليات التحويل بسرعة أكبر من ذي قبل، دون أي تكاليف للطاقة مع رسوم شاملة قليلة جداً. كما أن التحسينات المرتبطة بالعملة تعزز الأمان والخصوصية، بالإضافة إلى التداول باستخدام الرافعة المالية في العديد من الأسواق من الحساب نفسه. تدعم المنصة أيضاً تطبيقاً للجوال مصمماً لغرض معين، كما توفر عمليات سحب فورية للأموال وكلا الأمرين جزء من الترقية التي توفر حل الطبقة الثانية. 

ApeCoin (APE)

ApeCoin هو نظام عملات رقمية مصمم وفقاً لمبادرة نادي اليخوت Bored Ape (BAYC) التي قدمتها مؤسسة Yuga Labs المعروفة عالمياً. كما تمثل ApeCoin توكن خدمة وتحكّم في النظام يتم استخدامها داخل نظام APE لتسهيل وتحفيز تطوير مجتمع لامركزي يتميز بالاعتماد على تقنية Web 3.0. تمنح المؤسسة المستقلة اللامركزية لنظام لعملة ApeCoin لمالكي العملة حقوق التحكم الذاتي عن طريق منحهم حق التصويت على كيفية تصرف النظام وصناديق الأموال فيه. يحتفظ الصندوق المالي للنظام، الذي يتحكم فيه المالكون، بحوالي 62 في المائة من كل عملات ApeCoin، مما يدعم القرارات التي يتخذها أعضاء المؤسسة المستقلة اللامركزية لنظام ApeCoin. كما تمنح عملة APE مالكيها أيضاً حق الوصول إلى أجزاء في النظام لا يمكنهم الوصول إليها بدون العملة، مثل الألعاب والتطبيقات المميزة. كما توفر عملة APE طرقاً للمطورين من الجهات الخارجية من أجل الانضمام إلى النظام عن طريق تكامل نظام APE مع منتجاتهم وأعمالهم ومشروعاتهم الأخرى.

شيبا إينو (SHIB)

تمثل عملة شيبا إينو (SHIB) مشروعاً قائماً على شبكة الإيثيريوم، وقد بدأت في الأساس بصفتها ميم كوين بديل لعملة أخرى شهيرة تستخدم شعار فصيلة كلاب مشهورة وهي عملة الدوجكوين (DOGE). صدرت عملة شيبا إينو في عام 2020 على يد مجموعة مجهولة الهوية باسم "Ryoshi" ولم تحظ باهتمام كبير حتى النصف الأول من عام 2021 عندما حققت نمواً غير مسبوق، وحصلت على ترتيب رائع بين أفضل العملات الرقمية. ويجدر بالذكر هنا أنه قد تم حرق حوالي 40% من إجمالي توفر عملة SHIB بالفعل عندما تم إرسالها Vitalik Buterin، وذلك لمحاولة تعزيز استقرار العملة والحفاظ على قيمتها. لقد بدأت العملة على أنها ميم كوين ليس لها قيمة حقيقية، ولكنها الآن تحظى باهتمام عالمي، وتمثل منافساً قوياً لعملة الدوجكوين وهي أكبر ميم كوين حظيت باهتمام الكثيرين وتساؤلاتهم. ونتيجة للشعبية الكبيرة لمشروع العملة، تم تحديد خطط لتطوير وظائف متعددة لعملة SHIB مثل منصة التداول اللامركزية للعملة ShibaSwap.

البيتكوين المغلّف (WBTC)

البيتكوين المغلّف (WBTC) كما يوحي الاسم فالهدف من التغليف هو أنها تعمل على بلوكتشين الإيثيروم، هي عملة رقمية ذات ضمان ترتبط مباشرة بعملة البيتكوين (BTC) وهذا يعني أن كل عملة بيتكوين مغلّف (WBTC) تقترب قيمتها تقريباً من عملة بيتكوين (BTC) واحدة. تتوافق كل عملات البيتكوين المغلف مع معيار ERC-20 ويتم إصدارها على بلوكتشين الإيثيريوم. ومن المعروف أن تعدين العملة والحصول عليها يتبع عمليات سهلة نسبياً، وفي تلك العملية يتم الاحتفاظ بعملات البيتكوين لأحد المالكين، ثم يتم إصدار عملات البيتكوين المغلّف بمبلغ مساوٍ لها، والعكس صحيح. الغرض الرئيسي لعملة البيتكوين المغلّف هو توفير فرص تتيحها منصة الإيثيريوم لمالكي عملة البيتكوين، الذين لا يجدون طرقاً أخرى لزيادة عملاتهم في نظام العقود الذكية الكبير. تشمل الميزات التي توفرها عملات البيتكوين المغلف إلى مالكي عملة البيتكوين العديد من تطبيقات التمويل اللامركزي (DeFi) مثل الإقراض والاقتراض أو توفير السيولة بالإضافة إلى خيارات التداول على العديد من المنصات والكثير من المعاملات الأخرى. 

توكن داي (DAI)

توكن داي (DAI) هي عملة ثابتة لامركزية مفتوحة المصدر قائمة على شبكة الإيثيريوم. ترتبط قيمة العملة بشكل وثيق بقيمة الدولار الأمريكي، لذا فإن 1 داي يساوي عادة ما يقترب من قيمة 1 دولار أمريكي. وعلى عكس العملات الرقمية الثابتة الأخرى، مثل التيثر أو عملة الدولار الأمريكي الرقمية التي تديرها وتصدرها مؤسسات خاصة، فإن عملة داي تديرها مؤسسة لامركزية مستقلة (DAO) وبروتوكول يُسمى ميكر Maker. ولضمان ميزة الاستقرار لتوكن داي، فإنها مدعومة من العديد من العملات الرقمية التي يتم الاحتفاظ بها كضمان للعقود الذكية ذاتية التنفيذ على شبكة الإيثيريوم التي تتحكم في كل توكن داي جديد. ويجب أن نلاحظ أن هذا الأمر صحيح بالنسبة للإصدار الجديد من داي ذات الضمانات المتعددة، ولا ينطبق على أصل العملة ذات الضمان الواحد وهو توكن ساي SAI. وما يجعل توكن داي محمي هي إدارتها بشكل كامل باستخدام العقود الذكية، كما توفر الشفافية الكاملة عندما نتحدث عن مدى توفرها وقيمتها.

باكس جولد (PAXG)

عملة باكس جولد (PAXG) هي عملة ثابتة تعتمد على المعيار ERC-20 وترتبط قيمتها بالذهب وهو ضمان غير تقليدي للعملات الرقمية. تعني هذه الميزة أن كل عملة باكس جولد (PAXG) لها قيمة أوقية واحدة من الذهب تقريباً. تهدف عملة باكس جولد في الأساس إلى جعل الاستثمار في الذهب أكثر سهولة للجميع. تهدف العملة إلى تحقيق هذا الهدف عن طريق الجمع بين أفضل ميزات الذهب مثل الاستقرار النسبي للسعر، مع الفرص الكبيرة التي توفرها العملات الرقمية مثل التأقلم على مستوى كبير وقابلية التوفر على مستوى العالم. كما تتيح عملة باكس جولد (PAXG) لأي شخص فرصة الاستثمار بصرف النظر عن الأموال المستخدمة لذلك، بينما قد يمثل شراء الذهب طريقة تتعرض لقيود أكبر وشمولية أفضل. تتيح عملة باكس جولد لمالكيها فرصة زيادة أموالهم بطرق أكثر مقارنة بالفرص التي يوفرها الاستثمار في الذهب بما في ذلك تطبيقات التمويل اللامركزي المتعددة والتداول.

منصة KeeperDAO (ROOK)

منصة KeeperDAO (ROOK) هي حل لامركزي قائم على شبكة الإيثيريوم، وتتيح لمستخدميها إجراء التداول والاقتراض والربح من خلال مزايا متعددة. وكما يقترح اسم المنصة فهي عبارة عن مؤسسة مستقلة لامركزية مصممة لأعضاء مجتمع المنصة. وهؤلاء الأعضاء هم المسؤولون في الأساس عن تنفيذ العديد من الإجراءات على الكثير من منصات البلوكتشين في مجال التمويل اللامركزي. وبسبب تعرّض أمان هذه البرامج للخطر بسبب برمجيات خبيثة على السلاسل، تنوي منصة KeeperDAO أن تقلل تعرضها لذلك الخطر عن طريق توحيد مجتمع المنصة المشرفة في كيان واقتصاد واحد. يمثل بروتوكول التداول لمنصة KeeperDAO أحد استخداماتها المهمة، حيث تُتاح للمستخدمين الفرصة لتبادل العديد من عملات ERC-20 بعضها مقابل بعض. إذا كان طلب المعاملة يؤدي إلى إنشاء قيمة قابلة للاستخلاص يستفيد منها المعدّن (MEV) ويدركها، فإن بادئ المعاملة يحصل على مكافأة بعملة رووك (ROOK) تساوي قيمة MEV. كما يحصل مالكو عملة رووك (ROOK) على القروض عبر بروتوكول Hiding Vault، لاستلام العائد عبر العملة نفسها.

  ابدأ الآن على منصة رين لتداول أقوى العملات، واطلع على أحدث الأصول الرقمية التي تتم إضافتها باستمرار إلى دائرة التداول.

رين شركة مُرخصة من قبل مصرف البحرين المركزي كمزود خدمة الأصول المشفرة من الفئة ٣. يقع مقرها الرئيسي في مملكة البحرين.

الشركة

التعلّم

الوظائف

قنوات التواصل الاجتماعي

امسح للتحميل

iOS & Android

تحميل تطبيق رين

رين المالية 2022 جميع الحقوق محفوظة