Rain · Buy & Sell Bitcoin, Ethereum, and more in the Middle East
Rain · Buy & Sell Bitcoin, Ethereum, and more in the Middle East

مدونة رين

أخبار وتحديثات من منصة العملات المشفرة الرائدة في الشرق الأوسط

أفضل البلوكتشين لإطلاق التوكنات

بقلم RAIN EDITORIAL TEAM - Jun 14, 7:00 PM

لا شك أن الأمر خطرَ ببالك من قبل، فمع تلك الموجة المؤثرة من إطلاق العملات الرائعة كالبيتكوين والإيثيريوم، لعلكَ فكرتَ بإطلاق عملة خاصة بك تحمل اسماً من اختيارك، لم لا؟.

 والحقيقة أن إطلاق توكنٍ أصلي يعد أمراً صعباً، والقيام بذلك على بلوكتشين مستقل أكثر صعوبة أيضاً، ولكن يُسمح لقلة المستخدمين إصدار أصولهم الخاصة، وسنتطرق في هذا المقال لأفضل البلوكتشين المستقلة وعملاتها الرقمية الأصلية القوية، والمصممة جيداً لاستضافة أنظمة التوكنات الفرعية بالكامل والسماح بإصدار الأصول المشفرة في عام 2022.

لماذا تعد معرفة البلوكتشين المستقلة أمراً مهماً للمستثمرين؟

يعد تعدين العملات الرقمية الجديدة وإطلاقها أحد أهم ميزات هذه الصناعة وأكثرها شيوعاً، ولكن لماذا تعد معرفة البلوكتشين التي تدعم ذلك النشاط أمراً شديد الأهمية؟، تكمن الإجابة في توفير السيولة وتسليط الضوء على عمليات إطلاق  تلك العملات الأصلية، فعلى سبيل المثال سيحتاج الأصل المشفر الذي تم إطلاقه حديثاً إلى سيولة معينة وزوج تداول لبدء دورة حياته، وفي معظم الحالات يكون زوج التداول ذاك هو العملة الرقمية الأصلية للبلوكتشين المضيفة، والتي لا تملك القدرة على زيادة الطلب على التوكن وحسب، بل وجذب مستخدمين جدد إلى ذلك النظام، وكل هذا يمكن أن يمنح دفعة إيجابية متواصلة لتقييم توكن بلوكتشين المضيفة، مما قد يؤدي إلى زيادة سعره.

إطلاق الرموز القابلة للاستبدال في عام 2022

يجب أن نشير إلى أن مصطلح إطلاق الرموز القابلة للاستبدال يشير إلى الرموز التقليدية الصادرة حديثاً، وهي عكس الرموز  غير القابلة للاستبدال NFT، مثل: ETH أو ALGO أو FTM، وسنخصص مساحة هذا المقال للحديث عن الرموز القابلة للاستبدال وحسب.

أفضل البلوكتشين التي تسمح بإطلاق التوكنات في عام 2022

 دعنا الآن نلقي نظرة على أفضل البلوكتشين التي تدعم نظرياً إصدار الأصول المشفرة في عام 2022، وهي:

  • الإيثيريوم ETH

تعد الإيثيريوم أكثر شبكات البلوكتشين الشهيرة التي تسمح لأي شخص تقريباً بتعدين وإطلاق الأصول المشفرة الخاصة به، وذلك ليس أمراً مفاجئاً بالنظر إلى إمكاناتها الواسعة، ففي حالة الإيثيريوم فإن التوكنات التي تم إطلاقها حديثاً يجب أن تتوافق مع أحد معايير التوكنات الخاصة بالشبكة، مثل معيار ERC-20 ذائع الصيت، ووظيفته تحديد بعض القواعد والمعايير لإصدار التوكنات.

  • فانتوم FTM

وهي عبارة عن منصة قائمة على العقود الذكية، وتتمتع بقدرات عالية مماثلة لقدرات شبكة الإيثيريوم، فهي أشبه ببديلٍ أقل شهرة واعتماداً منها، ومع ذلك ففانتوم لديها كل ما يلزم لدعم إصدار الأصول المشفرة على البلوكتشين الخاص بها، وهي مشابهة للإيثيريوم  إلى حدٍ بعيد لدرجة أن جميع تطبيقات الإيثيريوم DApps متوافقة معها.

  • ألجوراند ALGO

هي نظام لامركزي آخر قائم على البلوكتشين يدعم إصدار الرموز القابلة للاستبدال، إلا إن هذه ليست الميزة الأكثر استخداماً وشهرةً لألغوراند، وإنما قوة المعالجة الرائعة والسرعة والرسوم المنخفضة فيها، مما يجعلها تتوافق على شبكة الإيثيريوم في بعض الأحيان.

بالنظر إلى التوكنات الفردية الخاصة، فإنه غالباً ما ينسى المستثمرون أن 90% من جميع الأصول المشفرة لا تستخدم البلوكتشين الخاصة بها، بل يتم استضافتها بواسطة نظام آخر، وغالباً ما تحصل هذه الشبكات على نسبة قليلة من الانتشار بالمقارنة مع التوكنات نفسها، ولكن مع المعرفة الكافية يمكن للمستثمرين الاستفادة من التأثيرات غير المباشرة لهذه الأنشطة على تلك الشبكات القوية: وأهمها الإيثيريوم وفانتوم وألجوراند. 

logo-light-ar

رين شركة مُرخصة من قبل مصرف البحرين المركزي كمزود خدمة الأصول المشفرة من الفئة ٣. يقع مقرها الرئيسي في مملكة البحرين.

الشركة

التعلّم

الوظائف

قنوات التواصل الاجتماعي

امسح للتحميل

iOS & Android

تحميل تطبيق رين

رين المالية 2022 جميع الحقوق محفوظة