مدونة رين

أخبار وتحديثات من منصة العملات المشفرة الرائدة في الشرق الأوسط

أهم 3 عملات رقمية في الميتافيرس في عام 2022

بقلم RAIN EDITORIAL TEAM - Apr 19, 7:00 PM

يتحدث الجميع عن الميتافيرس مؤخراً، والسبب في ذلك بنسبة كبيرة هو الطرق الإبداعية التي وفرها والتي تجمع بين إمكانيات تقنية البلوكتشين ومفهوم الواقع الافتراضي. وقد يكون من الصعب تحديد مشروعات الميتافيرس الأكثر نجاحاً، لذا قمنا بتلخيص أهم أربعة مشروعات وعملاتها الرقمية الأساسية لكي تتعرف عليها.

شرح الميتافيرس

سنلقي نظرة سريعة على عوالم الميتافيرس قبل التحدث عنها بالتفصيل. عوالم الميتافيرس ببساطة هي بيئات افتراضية تشبه الواقع حيث يتمكن المستخدمون من التفاعل مع بعضهم البعض ومع البيئة المحيطة بهم. يوفر الكثير من عوالم الميتافيرس فرصاً للمشاركين لربح العملات الرقمية مكافأة لهم على كل تقدم رقمي يحققونه، وهذا أحد أسباب شهرة هذه العوالم الجديدة من بين المبتدئين والمحترفين على حد سواء. وبعد أن عرفنا هذه المعلومات الأساسية، سنبدأ التحدث عن أهم أربعة أصول رقمية في عالم الميتافيرس لعام 2022.

منصة ديسنترالاند

منصة ديسنترالاند (MANA) هي من أهم منصات الميتافيرس إن لم تكن أهمها في وقت ظهورها. كانت منصة ديسنترالاند من أوائل عوالم الميتافيرس التي قدمت مفهوم الواقع الافتراضي الذي يعتمد على تقنية البلوكتشين، وتظل ميزات هذه الأفكار الأولى ما يميز عالم الميتافيرس إلى يومنا الحالي. تركز آليات هذا العالم الذي يحكمه مجتمع المشاركين على تفاعل المستخدم وقابلية التخصيص والتنوع، وهذا يعني أن كل مشارك يحصل على تجربة يندمج فيها بشكل كامل. تتم مكافأة المشاركين على تقدمهم باستخدام عملة MANA وهي العملة الأساسية لمنصة ديسنترالاند والتي يمكن استخدامها لشراء العديد من العناصر الافتراضية وتخصيصها مثل الرموز غير القابلة للاستبدال (NFT) الأجهزة وأي ملكية رقمية.

عالم The Sandbox

عالم الميتافيرس الثاني في القائمة هو The Sandbox (SAND) وهو أقرب منافس لمنصة ديسنترالاند. يتشابه العالمان في جوهرهما بدرجة كبيرة لأن كلا من The Sandbox وديسنترالاند يوفران تجارب تشبه الحياة وأكثر من ذلك حيث يربح المستخدمون في مقابل تفاعلاتهم. الفرق الأساسي هو المظهر حيث يتميز عالم The Sandbox بمظهر فريد ونوع من الأشكال والعناصر والبيئات المميزة. وعندما نتحدث عن الرموز غير القابلة للاسترداد سنجد أن عالم The Sandbox هو أهم ميتافيرس لأنه يتميز بمجموعة كبيرة من العناصر الافتراضية المربحة والأراضي الرقمية، والتي يمكن تداولها في مقابل عملات SAND في المتجر داخل النظام. ويجدر بالذكر أيضاً أن عالم  The Sandbox يضم مجتمعاً يشمل أكثر من مليوني مستخدم، وهذا رقم ضخم للغاية في هذا المجال.

لعبة Axie Infinity

يوفر عالم لعبة Axie Infinity (AXS) تجربة أكثر تميزاً من عالمي ديسنترالاند وThe Sandbox، ومن أهم ما يميزها هو عالم الميتافيرس الذي يعتمد على فكرة الربح في مقابل اللعب (P2E). تتيح لعبة Axie Infinity للاعبيها اللعب باستخدام الشخصيات المتوفرة فيها وتخصيصها والاعتناء بها، وكل ذلك في مقابل الحصول على عملة AXS، وهي العملة الأساسية لنظام اللعبة. عالم Axie Infinity هو الأفضل ضِمن هذه القائمة من حيث الربح، كما أن آليات اللعبة مصممة لتحفيز اللاعبين بقوة على الإبداع دون أي قيود والتفاعل بقوة مع عالم اللعبة. وهذا يوفر المزيد من فرص تحقيق الربح مقارنة بأي عالم ميتافيرس آخر معروف.

تمثل عوالم الميتافيرس واقعاً افتراضياً جديداً ومبتكراً يتيح للمستخدمين إمكانية امتلاك أغراضهم وتحقيق الربح من التقدم الذي يحرزونه. وعلى الرغم من أن عوالم الميتافيرس مثل ديسنترالاند وThe Sandbox وAxie Infinity هم الأكثر شهرة في هذه الفترة، لكن لن نستغرب إن رأينا منافسين آخرين لهم يظهرون مستقبلاً. ومع ذلك، كلما زادت فترة ارتباط الكثير من المستخدمين وإعجابهم بهذه العوالم، أصبح من الصعب إبعادهم عن المقدمة أو أن يختفوا جميعاً من المشهد.

رين شركة مُرخصة من قبل مصرف البحرين المركزي كمزود خدمة الأصول المشفرة من الفئة ٣. يقع مقرها الرئيسي في مملكة البحرين.

الشركة

التعلّم

الوظائف

قنوات التواصل الاجتماعي

امسح للتحميل

iOS & Android

تحميل تطبيق رين

رين المالية 2022 جميع الحقوق محفوظة