مدونة رين

أخبار وتحديثات من منصة العملات المشفرة الرائدة في الشرق الأوسط

ثلاثة أسباب تجذب الشركات نحو العملات الرقمية

بقلم RAIN EDITORIAL TEAM - Apr 27, 7:00 PM

لقد أدرك الجميع الإمكانيات الحقيقة والفائدة الكبيرة للعملات الرقمية، وليس المستثمرين الأفراد وحدهم، ووصل الأمر أيضاً إلى الكثير من الشركات التي اتجهت أنظارها نحو فئة الأصول الجديدة هذه. وسنوضح في هذه المقالة ثلاثة أسباب رئيسية تجذب الشركات نحو العملات الرقمية، وهذا يوضح أن الاعتماد على العملات الرقمية وتقنية البلوكتشين يزداد يوماً بعد يوم.

العملات الرقمية في قطاع الأعمال

لقد تحوّل الاهتمام الثانوي بالتقنية الجديدة الفائقة إلى صناعة عالمية تتجاوز قيمتها تريليونات الدولارات وهذا يوفر تطبيقات كثيرة للغاية في مجالات الأعمال. وعلى الرغم من الدعم من صغار المستثمرين، فإن معظم الشركات قد انتظرت فترة طويلة قبل أن تبدأ رحلتها في هذا العالم الجديد المتطور للغاية. وقد بدأ الاستثمار في هذا المجال بقوة وتهيأت الفرص له في النهاية في الربع الأخير من عام 2020، عندما بدأت موجة أكبر من المستثمرين على المستوى المؤسسي دخول أكبر مضاربات عرفها التاريخ. وعلاوة على ذلك، سنرى ما يُحتمل أن يكون من الأسباب التي جعلت آلاف الشركات تتوجه إلى العملات الرقمية بعد الصعود التاريخي الذي حدث لها.

الأمان القوي لتقنية البلوكتشين

تمثل تقنية البلوكتشين مفهوماً مبتكراً ومميزاً للغاية يتيح للمستخدمين إمكانية تخزين بيانات المعاملات والتحقق من صحتها بأمان. والسبب الرئيسي لتخزين البيانات على البلوكتشين هو عدم قابلية تغييرها، لذلك لا يمكن لأي شخص تعديلها أو التلاعب بها.

 لقد وجدت الشركات التي تبحث عن نظام غير قابل للإتلاف وغير متحيز تماماً الحل الأمثل لذلك في تقنية البلوكتشين. ولذلك، ومن أجل البدء في الاستفادة من هذه الفكرة، فإن الكثير من الشركات قد ضخت الكثير من الأموال لدعم شركات ناشئة تعتمد على تقنية البلوكتشين، وتمتلك عملتها الرقمية المتداولة الخاصة بها.

الميزات الجديدة للاعتماد على العملات الرقمية

الاعتماد على العملات الرقمية هو عبارة عن ربط أنشطة معينة بالعملات الرقمية للتعزيز المحتمل للفوائد التي يحصل عليها كل الأطراف ذوي الصلة. وعلى سبيل المثال، يمكن أن توفر منصة تداول العملات الرقمية للمستخدمين خيار دفع رسوم التداول باستخدام عملة رقمية تصدرها منصة التداول، وهذا يوفر فائدة للأصل الذي تمتلكه المنصة، ويمنح المتداولين أيضاً خصماً جيداً، وبذلك تستفيد جميع الأطراف. تتجه أنواع أخرى من الشركات نحو الاعتماد على العملات الرقمية مثل الأندية الرياضية الشهيرة عبر استخدام عملات رقمية مصممة من أجل مشجعيها. وباستخدام هذه الأصول الرقمية الفريدة، تستطيع أندية مثل برشلونة ويوفنتوس وباريس سانت جيرمان، إشراك مشجعيهم مباشرة في اتخاذ القرارات التي تتعلق بالنادي، وهذا بفضل الاعتماد على تقنيات العملات الرقمية.

فرص استثمارية جديدة

حان الآن وقت الحديث عن الشركات الكثيرة التي يُحتمل أنها بدأت الاستفادة من موجة الاستثمار على المستوى المؤسسي. يوجد عادة صناديق تحوطية أو شركات عامة أو أي شكل آخر لرأس المال المجمّع لهذا الشأن. وقد لاحظ المستثمرون على المستوى المؤسسي فرصاً لا مثيل لها في أسواق العملات الرقمية، وقرر الكثيرون منهم تحويل هذه الفرص إلى استثمار حقيقي. من الأمثلة المشهورة على تلك المؤسسات كل من شركة MicroStrategy التي يديرها Michael Saylor أو شركة Grayscale التي يرأسها David LaValle وكل منهما تمتلكان المليارات موزعة على عدة أصول رقمية بما في ذلك عملات البيتكوين (BTC) والإيثيريوم (ETH) أو كاردانو (ADA).

يمكننا القول بشكل عام إن العملات الرقمية توفر ميزات رائعة وجذابة للقطاع المؤسسي. كما بدأت الشركات في إدراك الفوائد والإمكانيات الحقيقية لعالم العملات الرقمية، وذلك بفضل سمات الأمان غير المسبوقة التي تتميز بها تقنية البلوكتشين والاعتماد على العملات الرقمية وتطبيقاتها المبتكرة أو الفرص الاستثمارية الجديدة التي توفرها، وهذا يعني أن كل ما سبق يتطور وينمو بمرور الوقت مثل الاقتصاد العالمي.

رين شركة مُرخصة من قبل مصرف البحرين المركزي كمزود خدمة الأصول المشفرة من الفئة ٣. يقع مقرها الرئيسي في مملكة البحرين.

الشركة

التعلّم

الوظائف

قنوات التواصل الاجتماعي

امسح للتحميل

iOS & Android

تحميل تطبيق رين

رين المالية 2022 جميع الحقوق محفوظة