مدونة رين

أخبار وتحديثات من منصة العملات المشفرة الرائدة في الشرق الأوسط

كيفية تحقيق دخل "إضافي" باستخدام التمويل اللامركزي (DeFi)

بقلم RAIN EDITORIAL TEAM - Apr 27, 7:00 PM

انتشر المصطلح "تحقيق دخل إضافي" بقوة على الإنترنت وأصبح من الكلمات المفضلة لدى الكثيرين، ولا يوجد إلا عدد قليل للغاية ممن يستخدمونه يعرفون كيفية تحقيقه دون استثمار مبالغ خيالية في العديد من الأصول التقليدية المختلفة. يمثل التمويل اللامركزي الحل الرائع لتحقيق هذا الهدف، وسنخبرك بالتفصيل عن كيفية تحقيق دخل إضافي. 

ما المقصود بالدخل الإضافي؟

سنبدأ بالأساسيات، وسنناقش ما الذي يعنيه دخل إضافي بالضبط. الدخل الإضافي هو في الأساس أرباح يحصل عليها الشخص أو المؤسسة دون تخصيص وقت حالي لمصادر هذا الدخل. وهذا يعني أن من يربح دخلاً إضافياً من المحتمل أنه قد عمل شيئاً مقدماً قد جعل هذه العملية تلقائية، ولذلك يستمر في كسب العائد دون استخدام المزيد من الموارد. يوجد نقاش حول ما إذا كانت الموارد تتطلب أوقاتاً قليلة من أجل الحفاظ عليها - مثل الإيجارات على المدى القصير - ولتظل مصدر دخل إضافية أو لا، ولكن، لجعل الأمور أكثر بساطة، لن نتحدث عن هذه الفكرة الآن.

ما المقصود بالتمويل اللامركزي (DeFi)؟

يشير الاختصار DeFi إلى التمويل اللامركزي، وهو مصطلح شامل يرتبط بالأنظمة التي تعمل عبر سلاسل البلوكتشين الموزعة الخاصة بها، ويوفر مستوى معيناً من الفوائد المالية المحتملة لمستخدميه. لقد انتشرت فكرة التمويل اللامركزي منذ بدء ظهور العملات الرقمية، لأنه يتيح للمشاركين من كل الفئات الاستفادة من مجموعة كبيرة للغاية من التطبيقات بصرف النظر عن الدخل أو الموقع الجغرافي أو المعرفة التقنية أو الخبرة المالية لديهم. وفي الواقع، كان التمويل اللامركزي من أوائل المجالات التي حاولت تمهيد الطريق لكل الباحثين عن دخل دون عناء، وهذا ما سنتحدث عنه في هذه المقالة.

كيفية ربح دخل دون عناء باستخدام تطبيقات التمويل اللامركزي

لقد تعرّف الجميع الآن على الأساسيات، لذا سنبدأ التحدث عن الطريقة التي يوفر بها التمويل اللامركزي الفرصة لربح دخل إضافي لكل المستويات. سنلقي نظرة اليوم على أكثر أنواع التطبيقات التي يحتمل أن تجلب الربح، وجمع العملات والاحتفاظ بها وتوفير السيولة. لا تقلق إن كنت ترى هذه العبارات معقدة في البداية، فالمستخدمون يعرفونها جيداً. يمكنك اعتبار عملية الاحتفاظ بالعملات وتوفير السيولة مثل إيداع أموالك في أحد البنوك، وفي ذلك الوقت ربما لا تعرف بدقة كيف تكسب الفوائد من أموالك، ولكنك تفهم أن أموالك تربح نسبة مئوية معينة منذ وقت إيداعها في حسابك. يتشابه الاحتفاظ بالعملات الرقمية وتوفير السيولة مع هذه العملية، ولكن مع وجود أنواع مختلفة من المخاطر والأصول.

وبعبارات أبسط، لنفترض أنك وضعت أصولك الرقمية مثل البيتكوين (BTC) أو الإيثيريوم (ETH) أو التيثر (USDT) أو كاردانو (ADA) في بروتوكولات مثل PancakeSwap أو Yearn أو Finance أو 1inch، وتراقبها وهي تزداد دون أي جهد إضافي منك. 

يمكنك اختيار البروتوكول بكل شفافية لأن هذه البروتوكولات تخبرك بكل التفاصيل المهمة مثل نسبة العائد السنوي المتوقع (APY)، وفترة الاحتفاظ بالعملات والتصنيف. وبهذه الطريقة، يمكن أن تحقق لك أصولك دخلاً محدداً دون عناء يُحتمل أن يكون أكبر من الربح الذي توفره لك مؤسسات مالية مركزية، بصرف النظر عن المبلغ الذي تقوم بإيداعه في الأساس.

الدخل الإضافي دون عناء هو مفهوم كان يُستخدم غالباً بما يشير إلى توفر ثروة كبيرة. لكن بفضل توفر التمويل اللامركزي (DeFi) وتطبيقاته المبتكرة، أتيحت الفرصة للجميع لربح دخل دون عناء. 

ويجب أن تعلم أن كل الاستثمارات ومصادر الدخل تشمل مستوى معيناً من الخطر، وينطبق الأمر نفسه على فرص الدخل من التمويل اللامركزي أيضاً، ولكن تجربة هذه الفكرة ستوفر فائدة كبيرة للغاية لمستخدميها بلا شك.

رين شركة مُرخصة من قبل مصرف البحرين المركزي كمزود خدمة الأصول المشفرة من الفئة ٣. يقع مقرها الرئيسي في مملكة البحرين.

الشركة

التعلّم

الوظائف

قنوات التواصل الاجتماعي

امسح للتحميل

iOS & Android

تحميل تطبيق رين

رين المالية 2022 جميع الحقوق محفوظة