مدونة رين

أخبار وتحديثات من منصة العملات المشفرة الرائدة في الشرق الأوسط

أربعة مبادئ أساسية لتداول العملات الرقمية للمبتدئين

بقلم RAIN EDITORIAL TEAM - Apr 27, 7:00 PM

يوفر تداول العملات الرقمية فرصاً لا توفرها أي أصول أخرى، إلا أن البدء بذلك بدون الإرشاد والتوجيه المناسبين ليس خيارًا حكيمًا على الإطلاق؛ ولتسهيل الأمر  على المبتدئين قمنا بجمع المبادئ الأربعة الأولى التي من شأنها جعل التداول في العملات الرقمية مفهوماً وبسيطًا ومجدياً.

المبدأ الأول 1: اختر طريقك بحكمة

وهو المبدأ الأول والأكثر أهمية بينها، إذ يجب على الجميع تحديد أهداف التداول وطرقه، والمقدرة على تحمل المخاطر ، ومدى الالتزام قبل البدء في التداول، ومن المهم أن تطرح على نفسك الأسئلة التالية: هل تهدف إلى تحقيق أرباح بنسبة 20%؟ أم ترغب في مضاعفة أموالك؟ هل ستصبح متداولاً يومياً (وذلك باستغلال الفرص المفتوحة خلال اليوم الواحد وخاصة في الأسهم والعملات الأجنبية) أو متداولًا متأرجحاً (وذلك لتحقيق مكاسب قصيرة ومتوسطة المدى على فترة زمنية طويلة) أو مستثمراً طويل الأجل (وذك بالمشاركة بالصفقات التي تبقى مفتوحة لفترة طويلة قد تصل لأسابيع ويتقلب السعر خلالها كثيراً)؟ هل أنتَ قادر على تحمل المخاطر بشكل مرتفع أم متوسط ​​أم منخفض؟، فعندما تبدأ بالإجابة على هذه الأسئلة سيتكون لديك إطار عمل قوي ليشكل ملامح رحلة التداول الأولية الخاصة بك، وهو ما سيساعدك في النهاية على تحقيق النتائج بشكل أسرع وأكثر كفاءة.

المبدأ الثاني 2: التمسك بأهدافك

لن تتمكن من تحقيق أي هدف من أهدافك ما لم تحافظ عليه طول الطريق، فقد تغريك تقلبات السوق المستمرة وظروفه بتبديل هدفك أو تغييره أو التخلي عنه، ولكن عليكَ التمسك به مهما حصل، وستدرك بعد فترة قصيرة أن اتباع خطتك الأولية لا يوفر لك الشعور  بالراحة والاستقرار في جميع الظروف فحسب؛ بل يعلمك أيضاً المهارات اللازمة لتحقيق الثبات على المدى الطويل والتي لا تقدر بثمن.

المبدأ الثالث 3: استمع لما يقوله إحساسك، ولكن اعتمد على الحقائق فقط

يعد تداول العملات الرقمية أمراً مليئاً بالعواطف، وعلى الرغم من أنها جزءٌ لا يتجزأ من تلك الصناعة، إلا أنه لا يوجد هنالك الكثير من السيناريوهات التي يجب أن تبني فيها قراراتك التجارية على عواطفك، ومن المهم الاستماع إلى غرائزك وأحاسيسك، لأنها قد تتنبأ بأحداث لا يمكن أن تتنبأ بها الحقائق والأرقام الموضوعية، ولكن، ما لم تكن متأكداً بشكل تام من حدسك، فحاول ألا تركز على المشاعر  في تداولاتك وإنما على الحقائق الموضوعية، ويمكنك أن تبدأ بذلك بمراقبة نفس المقاييس بغض النظر عن الأصل الرقمي الذي تبحث عنه، كمراقبة تطور الأسعار على مدار الثلاثين يوماً الماضية مثلاً، والقيمة السوقية، والرسوم، وعدد المستخدمين النشطين وغيرها.

المبدأ الرابع 4: حاول تحقيق الثبات

قد يبدو المبدأ الأخير عاماً، لكنه في الواقع أحد أهم المبادئ على الإطلاق، فالسعي لتحقيق الثبات في تداول العملات الرقمية يعني محاولة وضع هدف للوصول إلى نتائج يمكن إتمامها بشكل موثوق مرات عدة لا مرة أو مرتين وحسب، وهذا يجعلك تتخلى عن الاعتماد على الحظ  وتركز على المهارة في نفس الوقت. لا تسيء فهمنا فنحن لا نحاول إخافتك إذ إن المواقف التي ستواجهك ليست بذلك السوء، ولكنها غير ثابتة على الدوام، وبالتالي لا يمكن استخدامها كأساس لاستراتيجيات التداول

تداول العملات الرقمية للمبتدئ ليس بالأمر السهل، وقد تخلى عنه الكثير  من المتداولين الجدد بعد الإخفاقات القليلة الأولى، ولكن إذا اخترت طريقك بحكمة، والتزمت بأهدافك، واستمعتَ لحدسك ثم أخذت بالحقائق، وحافظت على تحقيق الثبات، فستتجه مباشرة نحو النجاح الدائم بخطىً ثابتة، وسنكون هناك لإرشادك دائماً في كل خطوة على الطريق.

رين شركة مُرخصة من قبل مصرف البحرين المركزي كمزود خدمة الأصول المشفرة من الفئة ٣. يقع مقرها الرئيسي في مملكة البحرين.

الشركة

التعلّم

الوظائف

قنوات التواصل الاجتماعي

امسح للتحميل

iOS & Android

تحميل تطبيق رين

رين المالية 2022 جميع الحقوق محفوظة