مدونة رين

أخبار وتحديثات من منصة العملات المشفرة الرائدة في الشرق الأوسط

مقارنة بين التيثر (USDT) من النوع TRC-20 والنوع ERC-20

بقلم RAIN EDITORIAL TEAM - Apr 14, 7:00 PM

عملة التيثر (USDT) هي إحدى العملات الرقمية الثابتة الأكثر شهرة وفقاً لرأس مالها السوقي وحجم تداولها حول العالم، لكن لا يعلم كثيرون أن هناك فرق بين عملة التيثر (USDT) من النوع TRC-20 ومثيلتها من النوع ERC-20. سنشرح في هذه المقالة كل ما تحتاج إلى معرفته حول كلا الإصدارين من العملة، وسنسلّط الضوء على كيفية تقليل تكاليف المعاملات عن طريق استخدام نوع العملة الأفضل.

شرح مبسط لعملة التيثر (USDT)

 وقبل ذكر المزيد من التفاصيل، سنضع بعض الأسس بوضوح. عملة التيثر (USDT) هي الممثل الرئيسي عالمياً لفئة معينة من العملات الرقمية يُطلق عليها اسم العملات الرقمية الثابتة. من السهل فهم ما تعنيه العملات الرقمية الثابتة لأن قيمتها مرتبطة عادة بالعملات الورقية مثل الدولار الأمريكي أو اليورو أو الدولار الكندي. لذلك يمكننا القول إن عملة تيثر واحدة (USDT) على سبيل المثال تساوي قيمة 1 دولار أمريكي تقريباً. أهم ما يميز العملات الرقمية الثابتة هو أنها تجمع بين ميزة الاستقرار النسبي للعملات الورقية ومزايا العملات الرقمية، وتتميز عملة رقمية ثابتة مثل التيثر (USDT) بأنها توفر وسائل للتداول للمتداولين من جميع الأنواع.

ماذا تعرف عن عملة التيثر من النوع ERC-20؟

مرت عملة التيثر (USDT) برحلة رائعة على منصة الإيثيريوم التي تمثل منصة عقود ذكية عالمية تتيح إنشاء عملات رقمية جديدة تماماً اعتماداً على معايير متعددة. أحدث هذه المعايير الشهيرة هو معيار ERC-20 الذي يضع القواعد الأساسية التي تخص العملات الرقمية التي يتم إنشاؤها على منصة الإيثيريوم من أجل أن تتوافق مع بعضها البعض. تم إصدار عملة التيثر (USDT) على منصة الإيثيريوم باتباع المعيار ERC-20 بكميات كبيرة، وهذا يمثل 50% في إجمالي توفر العملة الرقمية الثابتة.

 ماذا تعرف عن عملة التيثر من النوع TRC-20؟

ومثلما تلتزم منصة الإيثيريوم بالمعيار ERC-20، يوجد نظام عملات رقمية آخر شهير يُسمى Tron ويلتزم بالمعيار TRC-20. يوجد تشابه كبير جداً بين المعيارين، لذا تم إصدار كمية كبيرة من عملة التيثر (USDT) على نظام Tron أيضاً. لاحظ أنه لا يوجد تداخل بين عملة التيثر التي تم إصدارها على نظام Tron مع مثيلتها على نظام الإيثيريوم، على الرغم من خصائصهما التي يكاد يوجد تطابق بينهما.

مقارنة بين ميزات وعيوب المعيارين TRC-20 وERC-20

لقد عرفت ما يمثله نوعا عملة التيثر من النوعين TRC-20 وERC-20، والآن سنتعرف على السبب الرئيسي وراء إصدار عملة التيثر على منصات مختلفة. ترجع الإجابة بالفعل إلى ارتفاع رسوم المعاملات على منصة الإيثيريوم 1.0 والبطء النسبي في سرعة المعالجة.

اشتهرت عملة التيثر (USDT) بأنها العملة الرقمية الأكثر تداولاً، وإذا تحدثنا عن ملايين المعاملات التي تتم يومياً، سيظهر الفرق بين المنصتين. وعلى هذا الأساس، يميل التفضيل إلى صالح منصة Tron حيث تمثل تكاليف تنفيذ المعاملات قدراً بسيطاً مما تطلبه منصة الإيثيريوم. وهذا يعني أن المستخدمين الذين يختارون إرسال عملة التيثر من نوع TRC-20، يضطرون إلى دفع رسوم معاملات أقل مما إذا كانوا يتداولون التيثر من النوع ERC-20.

أما الميزة في استخدام عملة التيثر من النوع ERC-20 هي إمكانية تبادلها مباشرة بأي عملة رقمية أخرى من نوع ERC-20 مثل عملة منصة ديسنترالاند (MANA) وعملة منصة تشين لينك (LINK) أو عملة منصة يوني سواب (UNI). وعند التعامل مع عملة التيثر من نوع TRC-20، ستحتاج عادة إلى خطوة أو أكثر إضافية للوصول إلى العملات الرقمية نفسها، وهذا قد يستغرق وقتاً وتكاليف أكبر بالنسبة إلى المستخدمين.

الخلاصة

عملة التيثر (USDT) هي عملة رقمية ثابتة ذات خصائص رائعة تجمع بين الإمكانيات الحديثة للعملات الرقمية والاستقرار النسبي للعملات الورقية مثل الدولار الأمريكي. ينقسم إجمالي توفر العملة بين منصتي بلوكتشين مختلفتين من أهم منصات البلوكتشين في عالم العملات الرقمية وهما "ترون" ومنصة الإيثيريوم بالالتزام بمعياري TRC-20 وERC-20 على الترتيب. يوجد لكل نوع من نوعي العملة ميزاته وعيوبه، ولكن بوجه عام، تتميز عملة التيثر على كلا المنصتين بخصائص وقيمة متطابقة.

رين شركة مُرخصة من قبل مصرف البحرين المركزي كمزود خدمة الأصول المشفرة من الفئة ٣. يقع مقرها الرئيسي في مملكة البحرين.

الشركة

التعلّم

الوظائف

قنوات التواصل الاجتماعي

امسح للتحميل

iOS & Android

تحميل تطبيق رين

رين المالية 2022 جميع الحقوق محفوظة