مدونة رين

أخبار وتحديثات من منصة العملات المشفرة الرائدة في الشرق الأوسط

سعر USDT وكل ما تريد معرفته عنها

بقلم Mohamed Saber Farrag - Oct 12, 4:00 AM

الملخص: 

- التيثر أو USDT هي عملة رقمية

- هي تساوي دائماً 1 دولار أمريكي ولهذا تختلف عن باقي العملات الرقمية، مما يجعلها عملة مستقرة.

- يساعد استقرار العملة عند قيمة محددة على قوة العملة على المدى البعيد، ويجعلها أقل عُرضة لمخاطر الصعود والهبوط المفاجئ.

- تاريخ سعر التيثر USDT مستقر إلى حد كبير مقارنة بالعملات الأخرى. 

- يساعدك تطبيق رين على تداول التيثر USDT بكل سهولة وأمان. 

- تتوفر USDT على بلوكتشين البيتكوين وعلى البلوكتشين الأخرى أيضاً مثل Tron و EOSIO و Ethereum. 

- رين هي منصة مرخصة وآمنة لتداول USDT بأفضل الأسعار.

ما هي عملة التيثر أو عملة USDT؟ 

هل سمعت من قبل عن دولار رقمي أو يورو أو جنيه إسترليني رقمي؟ أي أن يتم تصميم عملة رقمية بهدف ربطها بعملة ورقية ثابتة وتصبح البديل الرقمي لها؟ 

ربما لم نسمع هذا من قبل، لأن العملات الرقمية ذاتها حديثة العهد بالأسواق المالية حول العالم، من بينها عملة التيثر أو USDT التي تم إطلاقها قبل سنوات قليلة تحت اسم RealCoin، كعملة رقمية مشفرة مرتبطة بقيمة ثابتة تساوي 1 دولار، ما جعلها عملة مستقرة، أي لا تتأثر بحركات الصعود والهبوط التي تشهدها أسواق العملات الرقمية المشفرة الأخرى. 

وتعد عملة التيثر من أفضل العملات المستقرة الآن في بورصات العملات الرقمية المشفرة، حيث كانت عملية ربط التيثر بالدولار خطوة جيدة لخلق فرص استثمارية رائعة حول عملة التيثر فثبات قيمة وحدتها عند 1 دولار جعلها في منطقة آمنة وبعيدة عن مخاطر حركات الهبوط والصعود المتكررة في الأسواق المالية، وإمكانية إعادة البيع والشراء والتداول بين العملات الرقمية أو الورقية الاخرى في أوقات الاستقرار وتحقيق المكاسب أو تجنب مخاطر الخسارة.

من هم مؤسسو عملة التيثر USDT؟

في عام 2014 قرر Reve Collins و Craig Sellars و Brock Pierce إطلاق عملة رقمية عرفت وقتها  باسم Realcoin ثم تم تغيير اسمها لاحقاً وعُرفت باسم التيثر أو USDT، على أن تكون عملة مرتبطة بقيمة ثابتة وعملة ورقية ثابتة وهي الدولار، وأن وحدة التيثر الواحدة تساوي 1 دولار. 

تولّى Reve Collins منصب الرئيس التنفيذي لشركة تيثر لمدة عامين بعد إطلاق الشركة، حيث كان يمتلك خبرة طويلة في إدارة الشركات والمشاريع، فقد شارك في تأسيس مشاريع أخرى مثل Traffic Marketplace، واستوديو RedLever للترفيه، وفي عام 2020 ، بدأ Reve في رئاسة SmarMedia Technologies، وهي شركة تكنولوجيا للإعلان والتسويق.

أما المؤسس الثاني للشركة Craig Sellars كان شريكاً لمدة ست سنوات سابقة في مؤسسة Omni، وهي شركة ذات نظام وبروتوكول يسمح بإنشاء وتداول العملات الرقمية، والممتلكات القائمة على العقود الذكية والمرتبطة بنظام البيتكوين بلوكتشين، كما عمل أيضاً في مؤسسات وشركات أخرى متخصصة في العملات الرقمية المشفرة مثل Bitfinex وشركة Synereo. 

أما Brock Pierce المؤسس الثالث لشركة تيثر هو رجل أعمال مشهور، وشارك في تأسيس العديد من المشاريع الهامة في قطاع الترفيه، لكنه أيضًا كان مهتماً بمجال التشفير حيث شارك في تأسيس شركة بلوكتشين كابيتال عام 2013، وهي شركة متخصصة في مشاريع تقنيات الخدمات المالية، والتي استطاعت هذه الشركة جمع تمويل بأكثر من 80 مليون بحلول عام 2017. 

واستكمالاً لاهتمامه بمجال التشفير والعملات الرقمية، أصبح Brock Pierce مديرًا لـ Bitcoin Foundation، وهي منظمة غير ربحية تساهم في تعزيز وتحسين البيتكوين، كما شارك في تأسيس الشركة التي تدعم عملة EOS الرقمية، والتي أصبحت الآن واحدة من أكبر العملات الرقمية المشفرة.

ما الذي يجعل التيثر USDT عملة رقمية فريدة؟

يعد استقرار أي عملة عند قيمة محددة سواء كانت ورقية أو رقمية من أفضل العوامل التي تمنح العملة قوة على مدى زمني بعيد، ويجعلها أقل عُرضة لمخاطر الصعود والهبوط المفاجئ في الأسواق المالية، وهذه أهم مميزات عملة التيثر المرتبطة بالدولار الأمريكي، ما يضمن بقاءها آمناً بعيداً عن صراع الصعود والهبوط الذي يصيب العملات الرقمية أغلب الوقت. 

فحينما تصدر شركة Tether وحدات جديدة فإنها تخصص نفس المبلغ من الدولار للاحتياطي الخاص بها، لضمان توفر الدعم النقدي المكافئ لوحدات التيثر، وهو ما يجعل سعر التيثر في أمان بعيداً عن التقلبات المالية المفاجئة التي تصيب أغلب العملات الرقمية الأخرى.

ومن أهم مميزات سعر التيثر أنه يمكن استخدامه في المعاملات التي تعادل قيمة الدولار في جميع دول العالم من خلال تقنية البلوكتشين والتي تسمح باستخدام العملات الرقمية في إجراء التحويلات والبيع والشراء والتداول ونقل الملكيات عبر العقود الذكية المسجلة على تقنية البلوكتشين. 

وهذه السلسلة من العمليات التقنية السريعة تلغي الحاجة إلى الاعتماد على وسطاء ماليين مثل البنوك والمؤسسات المالية، والتي عادةً ما تستغرق إتمام العمليات المالية لديها وقتاً أطول وبتكلفة أعلى بكثير. 

بحلول سبتمبر 2020 ، كان هناك 14.4 مليار من رموز USDT المتداولة ، مدعومة بأصول بقيمة 14.6 مليار.

كم عدد وحدات التيثر USDT المتداولة؟ 

برغم أن شركة تيثر تقدم تقارير يومية حول شفافية المعاملات بها وتوضيح التزاماتها تجاه مستخدمي العملة وشرح احتياطات الأصول المرتبطة بعملة التيثر، إلا أنها لا تفصح عن جداول إصدارها قبل الوقت المحدد. 

ووفقًا لتقرير أصدرته شركة تيثر، وصلت وحدات عملة التيثر المتداولة في الأسواق إلى 14.4 مليار وحدة في سبتمبر 2020، مدعومة بأصول قُدرت قيمتها بـ 14.6 مليار تيثر/دولار.

كيف تعمل التيثر أو عملة الـ USDT؟ 

تحتفظ شركة Tether Limited باحتياطي وحدات عملة التيثر، كما تسهل عمليات السحب والودائع الإلزامية، بالإضافة إلى سك العملة وتدمير رموز أو الـ (Token) للتيثر للحفاظ على ثبات قيمتها. 

هل نجح ربط تيثر على بروتوكول بيتكوين؟

في عام 2014 تم إطلاق عملة التيثر كعملة رقمية مشفرة مبنية على Omni Layer، وهو بروتوكول تم إنشاؤه باستخدام بلوكتشين البيتكوين، أي تم بناء عملة التيثر على بروتوكول البيتكوين، ويتم تخزين بلوكات التيثر أو المعاملات التي تم التحقق منها على بلوكتشين البيتكوين، وهو ما يسهل البحث والوصول إلى معاملات التيثر وسلاسل بيتكوين الجانبية وبورصة Liquid وجميع المعاملات الأخرى عبر مستكشف بروتوكول Omni، أو Omni Explorer. 

هل تتوفر عملة التيثر على أنظمة بلوكتشين أخرى؟ 

نعم، حيث لا يقتصر إتاحة التيثر على شبكة بيتكوين بلوكتشين فقط، بل متاحة على شبكات رقمية أخرى مثل Tron، EOSIO، وكذلك شبكة الإيثيريوم وهو ما يسهل إنشاء أصول جديدة محلياً على هذه الأنظمة والشبكات الأساسية بحسب رغبة المستخدمين والمستثمرين، وتعد شبكة الإيثيريوم هي السوق الأكبر لعملة التيثر أو USDT حتى الآن. 

ما هي الاستخدامات المميزة لعملة التيثر أو USDT؟

ارتباط عملة التيثر أو USDT بالدولار كعملة ثابتة ومستقر منحها استقراراً على مستوى التحويلات من وإلى العملات الأخرى، مثل عملات بيع وشراء وتداول العملات، وكذلك سهولة تحريك الأصول والأموال بسهولة من عملات ورقية  إلى عملات رقمية والعودة إلى الدولار مرة أخرى في غضون وقت قليل جداً.

وهناك ثلاثة أنشطة شائعة الاستخدام من قبل مستخدمي عملة التيثر كعملة مستقرة وذات قيمة ثابتة: 

ـ أولاً: التداول 

يمكن لمستخدمي عملة التيثر أو USDT تداول العملات الورقية وتحويلها إلى عملة التيثر بسهولة، ثم استخدام العملة الرقمية لشراء عملات رقمية أخرى مقابل رسوم مخفضة، في غضون وقت قليل جداً.

ثانياً: الإقراض: 

حيث يمكن للمقرضين استخدام عملة التيثر كأصل هبوط دون التعرض لخسائر كبيرة بسبب عدم القدرة على التنبؤ بسعر عملة التيثر في السوق، كما هو الحال مع جميع العملات الرقمية الأخرى.

ثالثاً: الدفع عبر الحدود 

حيث يستطيع مستخدمي عملة التيثر إتمام عمليات الدفع والسداد من أي مكان حول العالم دون أي قلق أو خوف من اختلاف الأسعار نظراً لارتباط التيثر بقيمة الدولار.

ما الذي يجعل عملة التيثر ذات قيمة؟ 

يعد سعر التيثر ثابت إلى حد كبير، وهو ما يمنح العملة استقراراً ويجذب إليها المستثمرين الذين يخشون مخاطر تقلبات السوق، ويرغبون بالاحتفاظ بأصولهم المشفرة دون التعرض للخسارة خاصة في أوقات الانخفاض المفاجيء في القيمة السوقية للأصول، بالإضافة إلى أن التيثر توفر على مستخدميها رسوم التحويل للعملات الورقية، لأن عملة التيثر مرتبطة بعملة ورقية بالفعل وهي الدولار، حيث يمكن للمستخدمين التحويل إليها بسهولة مباشرةً.

هل شراء عملة التيثر خطوة آمنة؟ 

أكثر الأشياء أماناً في مجال الاستثمار هو أن تلجأ لفكرة يحرص أصحابها على تطويرها باستمرار، ويقدمون أفكاراً مبتكرة تحافظ على استمراريتها وتميُزها، وهذا ما حدث عند إطلاق عملة التيثر، فقد كانت فكرتها الأساسية هي تأمين عملية الاستثمار في العملات الرقمية، والارتباط بعملة ثابتة وقوية مثل الدولار، لتصبح تيثر هي العملة الأكثر استقراراً وأماناً الآن بلا منافس. 

بالإضافة إلى أمان سعر التيثر كعملة مرتبطة بالدولار، فهي عملة مفيدة للمستثمرين في قطاع تداول العملات الرقمية المشفرة، خاصة للراغبين في الاستثمار على المدى البعيد، لأن ثبات سعر التيثر يجعلها عملة غير مُعرضة لمخاطر هبوط وصعود القيمة السوقية للأصول والأسعار. 

لهذا فإن عملة التيثر أو USDT هي عملة يبحث عنها المستثمرين الذين يهمهم دائماً تحقيق النجاح بعيداً عن مغريات الكسب السريع جراء حركة الأسواق المالية، والتي قطعاً لن يبحث عنها المستثمر الناجح.

تاريخ سعر التيثر أو USDT

بعد إطلاق عملة تيثر بعام واحد، أي في 26 فبراير 2015 وصل سعر التيثر إلى 1.21 دولارًا، لكنه انخفض بعد أقل من شهر واحد إلى 1.00 دولار أمريكي، ليظل ثابتًا عند هذا السعر حتى أغسطس عام 2016، لكنه انخفض مرة أخرى إلى 0.96 دولارًا. 

وبعد مرور عشرة أيام فقط على هذا الهبوط استعاد سعر التيثر قيمته السوقية عند 1 دولار ليحافظ سعر التيثر على هذا السعر لعدة أشهر. 

وفي أبريل 2017 سجل سعر التيثر أدنى مستوى له عند 0.92 دولار، لكنه ارتفع مرة أخرى سريعًا ووصل إلى 1.05 دولار في أواخر مايو من نفس العام الذي شهد انخفاضًا وارتفاعًا في سعر التيثر لكنه ظل محتفظًا بأدنى مستوى له عند 1 دولار. 

كيف يتم تأمين شبكة تيثر ؟ 

على الرغم من عدم امتلاك شركة Tether لسلسلة بلوكتشين خاصة بها، إلا أنها تعمل ضمن بروتوكولات وسلاسل العملات المشفرة الأخرى مثل بيتكوين وإيثيريوم، وOMG و EOS و Bitcoin Cash و Algorand. 

وهي أنظمة تعتمد على خوارزميات تجزئة شديدة التعقيد والتشفير لضمان تأمين المعاملات الخاصة بسجل التحويلات والتداولات المالية للعملات الرقمية التي تتم من خلالها وعلى رأسها عملة التيثر، والتي تمر عبر سلسلة بلوكتشين خاص بهذه العملات المشفرة. 

وهو ما يضمن أمان وقوة النظام الخاص بعملة التيثر، حيث أن نظامها مرتبط بأمان نظام العملات الرقمية الأخرى.

اشتر عملة USDT بأقل سعر في دول الخليج وتركيا 

 إذا كنت ترغب في شراء عملة التيثر USDT الرقمية والحصول على أفضل سعر تيثر في دول مجلس التعاون الخليجي وتركيا فإن منصة "رين" الرائدة في مجال تداول العملات الرقمية المشفرة أكثر من يساعدك على ذلك. 

حيث تحظى منصة "رين" بثقة عملائها في المنطقة بنظامها الآمن، كما أنها مرخصة وموثوقة من قبل الأنظمة البرمجية المرتبطة بأنظمة تداول العملات الرقمية المشفرة، حيث يمكنك بيع وتخزين وشراء عملة تيثر في محفظة رقمية آمنة عبر منصة "رين" الرائدة في تداول العملات الرقمية المشفرة والعملات الورقية المحلية في أسواق منطقة الخليج وتركيا.

هل "رين" هي منصة تبادل التيثر؟ 

تبادل Tether عبارة عن منصة عبر الإنترنت حيث يمكنك شراء أو بيع USDT بعملات أخرى.

يمكنك شراء أو بيع وتداول عملة التيثر أو USDT عبر منصة رين بأمان، فالتداول هو عملية يتم فيها تداول وتحويل عملة تيثر إلى عملات وأصول أخرى عبر الإنترنت، فضلًا عن البيع والشراء والتخزين لأجل تجميد مكاسب العملات الرقمية. 

هل "رين" بورصة عملات رقمية موثوقة؟ 

تعد "رين" منصة أو بورصة لتداول العملات الرقمية المشفرة في منطقة الشرق الأوسط، والحائزة على ترخيص بإقرار من مصرف البحرين المركزي، يمكنك شراء وبيع وتداول العملات الرقمية، بالإضافة إلى تحويل العملات الورقية إلى عملات رقمية وتخزينها والاستثمار فيها بدول الخليج وتركيا. 

إبدأ من الآن ولا تفوت فرصة الاستثمار في العملات الرقمية التي تقفز بجنون كل يوم في بورصة الأسواق المالية العالمية.

احصل على أفضل سعر تيثر مع منصة "رين" 

مع منصة "رين" لن تضطر إلى اللجوء لمنصة أو بورصة عملات رقمية أخرى، فنحن منصة لديها فريق عمل يقدم الدعم لعملائنا على مدار الساعة، ويرد على استفساراتهم طيلة الوقت لعدم ضياع أي فرص استثمار أو تخزين أو بيع أو شراء للعملات الرقمية المشفرة، ما يجعل منصة "رين" خيارًا مثاليًا للحصول على أفضل سعر تيثر حول العالم في أسرع وقت.

رين شركة مُرخصة من قبل مصرف البحرين المركزي كمزود خدمة الأصول المشفرة من الفئة ٣. يقع مقرها الرئيسي في مملكة البحرين.

الشركة

التعلّم

الوظائف

قنوات التواصل الاجتماعي

امسح للتحميل

iOS & Android

تحميل تطبيق رين

رين المالية 2022 جميع الحقوق محفوظة