مدونة رين

أخبار وتحديثات من منصة العملات المشفرة الرائدة في الشرق الأوسط

سوق أبوظبي العالمي يمنح رين الموافقة المبدئية للحصول على تصريح الخدمات المالية

بقلم Mohamed Saber Farrag - Jan 24, 12:00 PM

  • التصريح الصادر عن سلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي يتيح لرين توسيع نطاق أعمالها وخدماتها

  • السلطة تمنح موافقتها المبدئية لشركة Rain Trading Limited المسجلة في سوق أبوظبي العالمي

  • التصريح يتيح لشركة رين إدراج عدد أكبر من الأصول الرقمية في السوق بعد استيفاء معايير الأصول الرقمية المعتمدة والتي حددتها سلطة تنظيم الخدمات المالية

حصلت رين على موافقة سلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي المبدئية على منحها تصريح الخدمات المالية في يناير 2022. ويتميز سوق أبوظبي العالمي بالعديد من النماذج التنظيمية المتطورة التي توفر الوضوح والشفافية والأمان لرواد الأعمال وعملائهم. وتؤكد هذه الخطوة على مكانة رين كشريكٍ موثوق يمكنه تقديم خدمات أصول رقمية عالية الجودة وموثوقة في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي.

ستتمكن رين عند استيفائها لجميع شروط الموافقة المبدئية وحصولها على التصريح من تقديم الخدمات المالية لعملائها في منطقة الخليج وخارجها (من خلال شركة ٍRain Management W.L.L التابعة لشركة Rain Financial Inc.)، بالإضافة إلى إدراج عدد أكبر من الأصول الرقمية بعد استيفاء معايير الأصول الرقمية المعتمدة والتي حددتها سلطة تنظيم الخدمات المالية. 

ونسعى في رين، بالتزامن مع التركيز على التوسع الإقليمي، للحصول على الموافقة المبدئية (وفي النهاية الحصول على تصريح الخدمات المالية) لتوفير مساحة آمنة وموثوقة لبيع العملات الرقمية وشرائها وتخزينها. كما يساهم التصريح (بمجرد الحصول عليه) في تعزيز مكانة رين بصفتها شركة قائمة على التنظيم ومنصة موثوقة تتعاون مع الهيئات التنظيمية لضمان حماية المستهلك في قطاع العملات المشفرة وبناء الثقة بين مستخدميها، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة لها لاستقطاب رأس المال والمستثمرين من المؤسسات والمزيد من فرص التمويل لتوسيع نطاق الخدمات التي تقدمها لعملائها، بالاستفادة من قاعدة مستثمريها والمؤسسات الكبيرة.

تعليقاً على هذا الموضوع، قال يحيى بدوي، المؤسس المشارك لشركة رين: "نؤمن في رين بأهمية  العملات الرقمية على المدى البعيد ودور تقنية البلوكتشين في تغيير آليات التمويل على مستوى العالم. ويُعد العمل مع الهيئات التنظيمية، مثل سلطة تنظيم الخدمات المالية، أحد أسرع الطرق وأكثرها أماناً لترويج استخدام العملات الرقمية في المنطقة بما يعود بالفائدة على العملاء والهيئات الحكومية على حد سواء. ونتطلع إلى بذل الجهود الدؤوبة لاستيفاء جميع شروط الموافقة المبدئية بما يلبي معايير سلطة تنظيم الخدمات المالية للحصول على تصريح الخدمات المالية ومباشرة العمل".

وبدوره، أضاف جمعة الهاملي، الرئيس التنفيذي للاستراتيجية وتطوير الأعمال لدى سوق أبوظبي العالمي: "نحن مسرورون بالتعاون مع شركة Rain Trading Limited، والذي يتيح لها الاستفادة من إطار العمل والبنية التحتية الخاصة بسوق أبوظبي العالمي في مجال الأصول الرقمية لتوسيع نطاق أعمالها وخدماتها لتشمل منطقة دول مجلس التعاون الخليجي وجميع أنحاء العالم. ونتمنى لشركة رين التوفيق في تحقيق أهدافها التجارية وتلبية احتياجات المستثمرين من المؤسسات والأفراد. ويتطلع سوق أبوظبي العالمي إلى مساهمة رين في إطلاق المزيد من الفعاليات ورفع مستويات النمو والحيوية في شبكة العملات المشفرة ومنظومتها المزدهرة في سوق أبوظبي العالمي".

وقدم سوق أبوظبي العالمي أول إطار عمل شامل للأصول الرقمية في العالم في عام 2018. وأسس في وقت قصير مركزه المالي الدولي كمركز أعمال جذاب وعالمي المستوى ومنصةٍ للأصول الرقمية والفعاليات المتعلقة بها والخاصة بالشركات المحلية والإقليمية والدولية.

ملاحظات:

  • تُمنح الموافقة المبدئية للحصول على تصريح الخدمات المالية حصراً للجهات القادرة على تلبية جميع المتطلبات والقوانين المعتمدة من قِبل سلطة تنظيم الخدمات المالية، وهو ما أثبتت شركة رين قدرتها على القيام به.

  • لا تُعد الموافقة المبدئية ترخيصاً، ويُشترط استيفاء جميع شروط الموافقة المبدئية بما يلبي معايير سلطة تنظيم الخدمات المالية للحصول على تصريح الخدمات المالية. 

  • يرتبط منح الموافقة المبدئية بإقامة فعاليات دورية خاصة بالأصول الرقمية (وبالتحديد، توفير الحماية للأصول الرقمية وشراء أي من حقوق الأصول الرقمية أو بيعها أو ممارستها).

  • -انتهى- 

نبذة عن شركة رين فاينانشال:

تأسست رين على يد عبدالله المعيقل وإيه جيه نيلسون وجوزيف دالاجو ويحيى بدوي عام 2017. وتنتشر فروعها حالياً في عدة دول، بما فيها البحرين وتركيا والإمارات. وأصبحت أول مزود لخدمات الأصول المشفرة معتمد من مصرف البحرين المركزي في الشرق الأوسط عام 2019. وتعمل المنصة كمساحةٍ آمنة لشراء وبيع وتخزين العملات المشفرة والمعتمدة بأسعار ورسوم تنافسية، كما تواصل مسيرة تطورها على المستوى المؤسساتي والتكنولوجي بهدف الارتقاء بتجربة المستخدم التي تقدمها، حيث تتمثل مهمتها في تزويد جميع العملاء الحاليين و المستقبليين بمنصة موثوقة للعملات المشفرة. 

رين شركة مُرخصة من قبل مصرف البحرين المركزي كمزود خدمة الأصول المشفرة من الفئة ٣. يقع مقرها الرئيسي في مملكة البحرين.

الشركة

التعلّم

الوظائف

قنوات التواصل الاجتماعي

امسح للتحميل

iOS & Android

تحميل تطبيق رين

رين المالية 2022 جميع الحقوق محفوظة