مدونة رين

أخبار وتحديثات من منصة العملات المشفرة الرائدة في الشرق الأوسط

سعر البيتكوين وكل ما تريد معرفته عنها

بقلم Mohamed Saber Farrag - Oct 15, 4:00 AM

الملخص: ـ البيتكوين هي عملة رقمية مشفرة، مفتوحة المصدر، تعمل بنظام Peer - to - Peer أو بنظام الـ P2P تدعم الدفع الإلكتروني عبر تقنية البلوكتشين. 

ـ البيتكوين هي عملة رقمية لامركزية، أي لا تخضع لسلطة حكومات أو بنوك مركزية أو أي وسطاء آخرين. 

ـ يتم إجراء المعاملات والتحويلات الرقمية باستخدام سجل عام يمكن للجميع الاطلاع عليه دون معرفة اسمك الحقيقي، وتتوفر نسخ من هذا الدفتر على خوادم عديدة في أماكن مختلفة حول العالم مما يجعل عمليات قرصنتها شبه مستحيلة. 

ـ كان سعر البيتكوين يتراوح صعودًا وهبوطًا منذ إطلاقها كعملة رقمية مشفرة عام 2011، (ستحصلون على تاريخ مفصل حول البيتكوين في هذا المقال). 

ـ تعد منصة "رين" أفضل منصة مرخصة لتداول البيتكوين بأمان وسهولة في دول الخليج وتركيا، كما تدعم عمليات البيع والشراء والاستثمار عبر إنشاء محفظة بيتكوين آمنة، وتقديم خدمات الدعم الآمن لهذه المحافظ طيلة الوقت. 

ـ توفر منصة "رين" لعملائها أفضل سعر بيتكوين في منطقة الشرق الأوسط. 

إذا كنت تفكر في الاستثمار في مجال العملات الرقمية المشفرة، فلن تجد وقتاً أفضل من الآن للبدء في شراء وتداول العملات الرقمية وعلى رأسها البيتكوين التي تجاوزت قيمتها السوقية الآن 60 ألف دولار لكل وحدة بيتكوين واحدة! 

وعلى الرغم من الصعود والهبوط السريع في سعر البيتكوين وتحفظ المحللين الماليين حول استقرار سعر العملات الرقمية في الأسواق المالية، إلا أن الاستثمار في البيتكوين فرصة كبيرة خاصة للتجار وأصحاب المشروعات وحتى أصحاب المتاجر والمستثمرين، لأن سعر البيتكوين يشهد طفرات كبيرة من آن لآخر يمكن أن تمثل هذه الطفرات فرصة استثمارية رائعة لمستخدمي العملة. 

وقبل شراء البيتكوين أو أي عملة رقمية أخرى تحتاج إلى الاطلاع على حركة سوق العملات الرقمية ومؤشرات الصعود والهبوط واختيار الوقت الأمثل للشراء والبيع، وهو ما توفره منصة "رين" الرائدة في مجال تداول العملات الرقمية في منطقة الشرق الأوسط، حيث يمكنك الحصول على أفضل سعر بيتكوين وغيرها من الخيارات التي تحتاجها عند بدء استثماراتك الرقمية. 

ما هي عملة البيتكوين التي ارتبطت بقيمة الدولار الأمريكي؟ البيتكوين عملة رقمية مشفرة، ولامركزية أي لا تخضع لأي سلطات يمكن أن تؤثر على نطاق عملها مثل الحكومات والبنوك المركزية والوسطاء، ويعتمد نظام التحويلات في البيتكوين على بنية P2P أو تداول المعاملات والتحويلات المشفرة من شخص لآخر في أي مكان حول العالم دون الحاجة إلى وسيط. في 3 يناير عام 2009 كان العالم على موعد مع أول عملة رقمية لامركزية، أطلق مجموعة من مبرمجي الكمبيوتر عملة البيتكوين الرقمية، تحت اسم مستعار "ساتوشي ناكاموتو" حيث عُرف اسم المجموعة المطورة لعملة البيتكوين وقتها بهذا الاسم، والذين قاموا بتطوير نظام الدفع الإلكتروني P2P المشفر الذي تم ربطه بالعملة الرقمية، لتصبح بيتكوين الآن هل العملة الرقمية الأكثر نجاحًا وصعودًا في سوق العملات الرقمية ذات القيم التجارية والسوقية العالية. 

ولفهم أعمق لعملة وسعر البيتكوين كأول عملة رقمية لامركزية تم طرحها في الأسواق المالية العالمية، فإن كل وحدة بيتكوين تتكون من 100 مليون ساتوشي، وهو اسم الشخص/ المجموعة التي أطلقت العملة، وتتيح عملة بيتكوين تقسيم الوحدة وإمكانية تجزئتها عند الشراء، أي يمكن لصغار المستثمرين أو الأشخاص ذوي الاستثمارات البسيطة شراء جزء من وحدة البيتكوين وليس وحدة كاملة، ما يسهل للجميع شراء أجزاء من وحدات البيتكوين إذا لم يكن بإمكانهم شراء وحدة بيتكوين واحدة. اعتمدت عملة البيتكوين في بناء نظامها على تقنية البلوكتشين، وهي تقنية تضمن سلسلة معقدة من الإجراءات المشفرة التي تحمي بيانات المستخدمين، وسهولة إتمام حركات الشراء والبيع ونقل الأصول والعملات الرقمية، ما ساهم في استقرار سعر البيتكوين الآن، رغم ما مر به سعر البيتكوين من صعود وهبوط على مدار السنوات الماضية، إلا أنها مازالت العملة الرقمية الأولى الآن، وقيمتها التجارية مرتفعة للغاية. ولعل اعتبار البيتكوين كعملة افتراضية رقمية من أكثر المميزات التي جعلتها عملة يمكن تداولها بدون وسيط، أي بدون الحاجة إلى دفع رسوم وتكاليف نظير نقل وتداول العملات والتحويلات، فضلاً عن ميزة الاحتفاظ بها في محفظة رقمية وسهولة تداولها بين الأطراف مع حماية عالية عبر تقنية البلوكتشين المشفرة. كيف تعمل عملة البيتكوين؟ 

قبل شراء عملات البيتكوين، يجب إنشاء محفظة رقمية، ثم إدخال بياناتهم المسجلة على المحفظة، لاستخدامها في إرسال أو استقبال البيتكوين، مع دفع رسوم بسيطة لمزودي خدمات البيتكوين الذين يتأكدون من إتمام معاملات وتحويلات البيتكوين، حيث يحصل مزود الخدمة الذي يقوم بإضافة عملية التحويل الواحدة إلى قوائم الـ البلوكتشين على رسوم بسيطة كمكافأة، وكلما زادت الرسوم المرتبطة بإحدى المعاملات كلما قام المعدِّن بمعالجة هذه المعاملة بشكل أسرع. 

كيف يتم تعدين البيتكوين؟ 

تعدين العملات الرقمية هو عملية يقوم فيها المعدنون بفك شفرات العملات الرقمية عبر كارت الشاشة أو جهاز تعدين مخصصة، والذي يقوم بحل العمليات الحسابية المرتبطة بشفرة العملة، وحينما يقوم أي معدِّن بفك شفرة العملة وتحويلها إلى كتلة جديدة في سجلات بلوكتشين، يتم تعويضه برسوم أو مبلغ من المعاملة التي قام بفك شفرتها وتحويلها، لأن تحويل وإتمام المعاملات الرقمية على تقنية بلوك تشين تستلزم موافقة المعدنين والتأكيد على المعاملة من خلال حلهم للشفرات المرتبطة بالعملات الرقمية.

كيف يضيف المعدنون كتلة جديدة في سجلات بلوكتشين؟ 

تتطلب عملية التعدين أجهزة مخصصة ذات متطلبات تشغيل عالية، مع إثبات نظام عمل جيد لأنهم يقضون وقتاً  وجهداً كبيراً في فك شفرات المعاملات وتحويلها إلى كتلة جديدة في سجلات البلوكتشين، وهذا النظام المكون من سلسلة معقدة من الإجراءات المشفرة يمنع وصول أي بريد إلكتروني عشوائي إلى شبكة بلوك تشين أو أي محاولة تعطيل أو قرصنة أو استيلاء على بيانات المستخدمين أو الاطلاع على شفرات العملة التي يقوم المعدنين بحلها. 

وعندما ينجح أي معدن في فك شفرة معاملة، يعطي لهذه المعاملة أو الصفقة رقمًا ثم يضيفها إلى كتلة جديدة في بلوكتشين، ما يساهم في حصوله على مكافأة نظير فك شفرة المعاملة والتأكد من صحة التحويل، وهو ما يحدث في نهاية مطاف التحويلات الرقمية من بيتكوين كعملة رقمية ذات مكاسب عديدة.

تاريخ تعدين سعر البيتكوين

وفقًا لحركة الصعود والهبوط المتكررة في الأسواق المالية للعملات الرقمية، فإن مكافأة كتلة البيتكوين تستمر في التناقص، فلكل 210 ألف بلوك، يتم تقليص سعر البلوك الواحد إلى النصف، ويعد هذا التناقص سبباً رئيسياً في انخفاض عدد البلوك التي يتم تسجيلها في سجلات البلوك تشين. 

في عام 2021 تلقى المعدنون 6.25 بيتكوين في كل مرة يقومون فيها بإنشاء واستخراج بلوك جديد، ومن المتوقع أن يتم تخفيض مكافأة البيتكوين مرة أخرى عام 2024 لتصل إلى نصف القيمة أيضًا، وتشمل توقعات الانخفاض أيضًا تقليص مكافأة فك شفرات عملة البيتكوين إلى 3.125 بيتكوين لكل بلوك. 

لهذا فإن في حالة زيادة الطلب على شراء بيتكوين، سيكون المعروض من بيتكوين أقل، وبالتالي تتصاعد فرص التنافس في سوق البيتكوين بشكل أكبر، وربما هذا هو سبب صعود واستقرار سعر البيتكوين الآن حتى قفز إلى أكثر من 60 ألف دولار أمريكي لكل وحدة بيتكوين.

كيف يستهلك تعدين البيتكوين الطاقة الكهربائية؟ 

برغم أن تعدين البيتكوين يبدو أنه عملية بسيطة إذ تتم عبر شاشات الكمبيوتر، إلا أنها عملية مكلفة، حيث وردت تقارير عن ارتفاع استهلاك الطاقة الكهربائية كل عام بسبب تعدين البيتكوين، والذي يحتاج إلى أجهزة ذات قدرات عالية، وكروت شاشة تحتاج إلى تبريد باستمرار، ونظام تشغيل لا يتوقف طيلة مدة التعدين وإنشاء البلوك. 

وعلى الرغم من أن تعدين البيتكوين يعد نظاماً مالياً رقمياً، إلا أنه يستهلك 1.29% من استهلاك الطاقة من بلد واحد، ما أدى إلى انتقادات واسعة حول استهلاك عمليات تعدين البيتكوين للطاقة، ما أدى إلى ظهور مبادرات تشجع على استخدام الطاقة المتجددة لتحسين البصمة الكربونية للبيتكوين أو لإتمام عمليات التعدين مثل مبادرة مجلس تعدين البيتكوين واتفاق كريبتو للمُناخ.

ما هو السوق التصاعدي للعملات الرقمية؟ 

هي السوق التي يكون فيها الطلب أكبر من العرض، ويقوم المستثمرين بشراء العملات، حيث ترتفع الثقة في السوق خلال هذا الوقت، تمامًا مثلما ترتفع الأسعار، وفقاً لارتفاع قيمة الأسهم والسندات والأوراق المالية بشكل كبير. 

وتعد العلاقة بين العرض والطلب هي المحرك الرئيسي وراء صعود سعر البيتكوين، حيث يؤدي انخفاض سعر البيتكوين إلى تدفق وتخبط حركة السوق، لأن الإمدادات تقل بشكل كبير، فحينما يحدث انخفاض شديد يؤثر على تزايد تكلفة تعدين البيتكوين، ورغم ثبات الحد الأقصى لإنتاج وحدات البيتكوين المسموح بها عند 21 مليون وحدة، إلا أن مع كل انخفاض إلى النصف يتصاعد سعر البيتكوين.

ما الذي يجعل صعود السوق هذه المرة مختلفاً؟ 

سابقًا، كان المرات التي تشهد صعوداً مفاجئاً في الأسواق المالية، تعكس آثاراً متباينة على الأسواق خاصة على المستثمرين، لكن الآن وبعد تربع سعر البيتكوين على قائمة العملات الرقمية، وإتاحتها بشكل أوسع وسهولة الحصول عليها، جعل هناك خيارات مختلفة للاستثمار وعدم الوقوع في أخطاء التخبطات المفاجئة للسوق وعدم انحصار الخيارات على العملات الورقية فقط. 

وبعد انتشار منصات تداول العملات الرقمية عبر الإنترنت عاملًا مهما في انتشار وإتاحة أفضل سعر للبيتكوين، ومن بينها منصة "ريـن" التي تتيح للمستخدمين تخزين عملاتهم الرقمية المشفرة بأمان وربطها في محفظة رقمية آمنة، وتقديم أفضل أسعار للشراء والبيع وتداول العملات الرقمية.

ومن أكثر الأمور الداعمة لنجاح صعود سوق العملات الرقمية الآن هو رغبة المستثمرين في تحويل استثماراتهم للعملات الرقمية وإتمام التحويلات والمعاملات من خلالها، فضلًا عن انتشار الوعي حول مميزات العملات الرقمية المشفرة وتقنية البلوكتشين الآمنة، ما يؤثر يجعل زيادة الطلب على العملات الرقمية في تصاعد مستمر، بالإضافة إلى البحث الدائم عن أفضل سعر بيتكوين. 

تاريخ الحركات السابقة لصعود الأسواق 

بعد انخفاض سعر البيتكوين إلى النصف عام 2012، ارتفع سعر البيتكوين من 11 دولار إلى 12 دولار، ولكن بعد عام من ذلك عاود سعر البيتكوين الارتفاع ووصل إلى 1075 دولار. 

وفي عام 2016 انخفض سعر البيتكوين إلى النصف، ما أدى إلى قفز سعر البيتكوين من 576 دولار إلى 650 دولار، وبعد عام كان هناك ارتفاعاً في مؤشرات السوق التصاعدي للعملات الرقمية، حتى جاء ديسمبر 2017 ومعه قفزة تاريخية حول سعر البيتكوين إذ وصل إلى 17 ألف دولار أمريكي. 

وبحلول عام 2018، كان هناك تقلب خفيف في سوق العملات الرقمية، ما ساهم في ارتفاع واستقرار سعر البيتكوين حتى عام 2019، حتى وصل في شهر يونيو من العام نفسه إلى 10 آلاف دولار أمريكي. 

وبناءً على هذه التدفقات السريعة في سوق العملات الرقمية، فإن سعر البيتكوين يحمل مستقبلاً إيجابياً يمكن التنبؤ به وبصعود سعر البيتكوين بعد كل انخفاض في الأسواق المالية الرقمية.

تاريخ سعر البيتكوين

على مدار ثلاثة عشر سنة مضت منذ إطلاق بيتكوين كعملة رقمية، سار المستثمرين في سوق العملات الرقمية رحلة صعبة للغاية، إذ شهدت هذه السنوات تقلبات شديدة في سعر البيتكوين، جعل هناك فرصة أكبر للمستثمرين الذين يستغلون لحظات هبوط الأسواق المالية، بالإضافة إلى حدوث ما يُسمي بـ فقاعات الأسعار، وهي الأوقات التي تشهد ارتفاعاً عالياً أو انخفاضاً ملحوظاً في أسعار البيتكوين.

لكن على الرغم من هذه الأحداث الكبيرة التي شهدتها سوق العملات الرقمية خلال السنوات الماضية، إلا أنه كانت هناك أوقاتاً جيدة ارتفع فيها سعر البيتكوين، وساهم في زيادة ثقة المستثمرين بها كعملة رقمية موثوقة. 

2011 

ارتفع سعر البيتكوين من 1 دولار فقط في أبريل إلى 32 دولار في يونيو، ولكن بسبب ركود الأسواق المالية آنذاك انخفض سعر البيتكوين بحلول نوفمبر 2011 إلى دولارين فقط. 

2012 

شهد شهر مايو من هذا العام زيادة في سعر البيتكوين إلى 4.80 دولار، مستمراً في الارتفاع إلى 13.20 دولار في أغسطس من نفس العام. 

2013

شهد هذا العام حدوث فقاعتين في الأسعار، حيث بدأ تداول سعر البيتكوين في بداية العام بـ 13.40 دولار، وبحلول أبريل ارتفع سعر البيتكوين إلى 220 دولار، ولكن هذا الصعود تبعه انخفاضاً ملحوظاً في نفس الشهر إذ بلغ سعر البيتكوين 70 دولاراً. 

وفي شهر أكتوبر بدأت تعاملات البيتكوين عند 123.20 دولار، حتى قفز إلى 1156 دولار بحلول ديسمبر من نفس العام. 

لكن هذا الصعود الحاد لم يستمر أكثر من ثلاثة أيام، إذ تراجع سعر البيتكوين مرة أخرى ليصل إلى 760 دولار أمريكي.  

2015

أثار حدوث هذه الفقاعات السريعة في الأسعار إلى الإشارة بتراجع أسعار المعاملات التجارية التقليدية لعدة سنوات، حيث وصل سعر البيتكوين في منصات تداول العملات الرقمية إلى 315 دولار.  

2017 

شهدت بداية عام 2017 حدوث فقاعة السعر الخامسة، حيث ارتفع سعر البيتكوين وقتها إلى 1000 دولار، ثم تراجع مرة أخرى لمدة شهرين حتى وصل في مارس إلى 975.70 دولار، وفي نهاية العام ارتفع سعر البيتكوين إلى 20.089 دولار أمريكي.

وقد لفت هذا الهبوط والانخفاض الملحوظ أنظار الاقتصاديون والحكومات نحو عملة البيتكوين وتسليط الضوء عليها كعملة رقمية ذات مستقبل، وبدأ المحللون بطرح نقاشات حول قيمة المعاملات التجارية التقليدية في سوق التجارة، ووضع تنبؤات بشأن الأسعار القائمة على المعاملات التجارية التقليدية. 

2019 

على الرغم من أن سعر البيتكوين كان يتصاعد بشكل ملحوظ قبل عام 2019، وجعلها عملة رقمية تجذب كبار وصغار المستثمرين لشرائها أو تخزينها، إلا أن سعرها عاد للانخفاض مجددًا بحلول ديسمبر من نفس العام الذي أغلق تعاملاته عند 7112.73 دولار لكل وحدة بيتكوين. 

2020 

كان هذا العام مليئاً بالمخاوف الناتجة عن تأثير جائحة كورونا على الاقتصاد العالمي وأصول المستثمرين وعملاتهم الرقمية، ما نتج عنه خوف المستثمرين من مستقبل الاقتصاد العالمي خلال هذا العام، الذي أدى إلى تسارع وتدفق تداول العملات الرقمية المشفرة، ما أدى إلى زيادة سعر البيتكوين. 

ووصل سعر البيتكوين في نوفمبر 2020 إلى 18.353 دولار، وبعد شهر واحد فقط قفز سعر البيتكوين إلى 24.000 دولار أمريكي.

2021 

وصل سعر البيتكوين في يناير 2021 إلى 40.000 دولار، وبحلول أبريل بلغت قيمته أكثر من 64 ألف دولار أمريكي، وعند حلول الصيف انخفض سعر البيتكوين بنسبة 50% حيث وصل إلى 32 ألف دولار، ومع حلول الخريف واصلت قيمته في الارتفاع حتى 50 ألف دولار، إلا أن هذا الارتفاع لم يستمر طويلاً وتبعه العديد من عمليات السحب ليصل سعر البيتكوين إلى 42.500 دولار أمريكي.

العوامل التي أثرت على سعر البيتكوين 

في السنوات الأولى لظهور العملات الرقمية ودخولها سوق العملات، كانت السيولة ضعيفة، نتيجة قلة عدد الناس الذين يستثمرون في العملات الرقمية المشفرة، ما أدى إلى تقلبات كبيرة في الأسعار، ونتيجة لذلك، كانت هناك تقارير حول حظر تداول العملات المشفرة، إثر ارتفاع وهبوط عمليات تداول العملات المشفرة على سعر البيتكوين. 

وكان لتجار التجزئة عبر الإنترنت دوراً هاماً  في تقلبات سعر البيتكوين، ففي عام 2014 قفز سعر البيتكوين إلى 1000 دولار بعدما أعلنت متاجر أوفرستوك العالمية عن نيتها شراء عملة بيتكوين وقبولها كعملة دفع، ومع زيادة الإقبال على شراء العملة ونمو شبكة البيتكوين زادت صعوبة التعدين والحاجة إلى استخدام المزيد من الطاقة الكهربائية والتكنولوجية اللازمة لمعدات التعدين. 

تحليل سريع لسعر البيتكوين والتنبؤ به 

إليكم بعض الأشياء المهمة التي ستساعدكم على فهم أن الوقت المناسب للاستثمار في البيتكوين هو الآن عبر تحليل الوقائع المتوفرة أعلاه ونضع تنبؤات تقريبية لها (مرفق رسم بياني): 

بأي سعر بدأ بيتكوين التداول في سوق العملات الرقمية؟

بدأت البيتكوين التداول بها كعملة رقمية في يوليو 2010، بدءًا بـ 0.0008 دولار، ثم 0.08 دولار لكل وحدة أو عملة بيتكوين.

كم كان ثمن (بيتكوين) واحد في عام 2009؟ 

كان سعر البيتكوين يساوي 0 دولار عام 2009، وأوائل المستخدمين قايضوه مجانًا. 

ما هو أعلى سعر وصلت له بيتكوين؟ 

في 14 أبريل 2021، وصل سعر البيتكوين إلى أعلى مستوى له على الإطلاق وهو 64.863 دولار أمريكي.

ما قيمة عملة (بيتكوين) واحدة في عام 2030؟ 

لا يمكن القيام بإعطاء تنبؤات دقيقة، ومع ذلك يمكن أن يتوقع الجميع بأن تتراوح قيمة البيتكوين في المستقبل بين 397.000 دولار و 500.000 دولار أمريكي للعملة الواحدة بحلول عام 2030!  كيف تشتري البيتكوين في منطقة الخليج وتركيا؟ 

قبل شراء أي عملة رقمية يجب التأكد من توثيق المنصة التي تقوم بالشراء منها، وتعد منصة "رين" الرائدة في مجال تداول العملات الرقمية في الشرق الأوسط أفضل منصة يمكنك شراء البيتكوين من خلالها، إذ تعد منصة مرخصة بدعم من المصرف البحريني المركزي (CBB) ومنصة موثوقة لدى آلاف العملاء في أكثر من 50 دولة حول العالم. 

ما هي عملية تداول أو مقايضة البيتكوين؟ 

تداول أو مقايضة البيتكوين هي عملية يتم من خلالها تداول العملات الرقمية عبر الإنترنت أو عبر سوق رقمي، حيث يمكن لتجار العملة الرقمية المشفرة شراء وبيع البيتكوين، باستخدام مختلف العملات الورقية. 

فوائد ومميزات عملية تداول البيتكوين 

1ـ لامركزية العملة، أي عدم خضوعها لسلطة ما مثل الحكومات والبنوك، ما يجعل عملية تحويل العملات تتم بشكل أسرع. 

2ـ نظام تشغيل يعمل على مدار الساعة، يساعد على سهولة التحويل في أي وقت. 

3ـ الشفافية نظرًا لاعتماد نظام البيتكوين على تقنية البلوكتشين ذات التشفير المعقد. 

4ـ إلغاء ربط التحويلات المصرفية بنظام تداول البيتكوين، لمنع المعاملات القابلة للاسترداد. 

5ـ أمن بيانات المستخدمين، وسرية بيانات المحافظ الرقمية. 

بماذا يمكن تبديل البيتكوين؟ 

يسمح نظام البيتكوين بتداول العملة بين مستخدمي العملات الرقمية مع بعضهم البعض، دون الحاجة لطرف ثالث وسيط أو نظام مصرفي. 

هل تداول البيتكوين عملية آمنة؟ 

تمتلك منصة "رين" نظام تشفير آمن وموثوق به للغاية، كما أنها منصة مرنة حيث تقبل العديد من طرق الدفع الإلكتروني، كما يمكن تخزين البيتكوين أو العملات الرقمية المشفرة الأخرى التي تتاجر بها على منصة "رين" في محفظتك الرقمية الآمنة. 

ما الذي يجعل "رين" أفضل منصة لشراء وتداول البيتكوين؟

يفضل العملاء في منطقة الشرق الأوسط إتمام عمليات تداول البيتكوين من خلال منصة "رين" لسهولة إجراءات التداول وبيع وشراء العملات الرقمية المشفرة عبر نظام آمن وقوي. 

كما يمكنك إتمام المعاملات عبر تطبيق الجوال من أي مكان، فلدينا خيارات واسعة لتسهيل عملية الشراء والتخزين والبيع والتحويل لعملائنا دون الحاجة لانتظار المزيد من الوقت، لأننا نريد أن نبقى مع عملائنا دائمًا. 

وتطبق منصة "رين" بروتوكولات أمنية صارمة مع خيارات تسعير ذات شفافية عالية، حيث يمكنك الحصول على أفضل سعر بيتكوين والتأكد من مقارنته بالأسعار الأخرى حول العالم وليس في منطقتك فقط. 

الآن، إذا كنت مستعدًا لبدء مغامرة جديدة في عالم العملات الرقمية المشفرة، أو تجهز نفسك لبدء تجارة البيتكوين، فإن منصة "رين" لديها دائمًا الحلول السريعة والآمنة، ما عليك فقط هو أن تتصل بنا لطلب المساعدة التي نرغب بتقديمها في كل وقت.

رين شركة مُرخصة من قبل مصرف البحرين المركزي كمزود خدمة الأصول المشفرة من الفئة ٣. يقع مقرها الرئيسي في مملكة البحرين.

الشركة

التعلّم

الوظائف

قنوات التواصل الاجتماعي

امسح للتحميل

iOS & Android

تحميل تطبيق رين

رين المالية 2022 جميع الحقوق محفوظة