مدونة رين

أخبار وتحديثات من منصة العملات المشفرة الرائدة في الشرق الأوسط

رين تجمع 110 مليون دولار في الجولة التمويلية (ب) بقيادة مشتركة من Paradigm و Kleiner Perkins

بقلم Mohamed Saber Farrag - Jan 17, 7:00 PM

  • نجحت رين، في جمع 110 مليون دولار أمريكي في الجولة التمويلية ب بقيادة مشتركة من Paradigm و Kleiner Perkins وبمشاركة مجموعة من الشركات مثل Coinbase Ventures وGlobal Founders Capital وMEVP وCadenza Ventures وجيمكو  و CMT Digital 

  • تعد رين مانجمنت W.L.L، الشركة البحرينية التابعة لمجموعة رين واحدة من أوائل المنصات المرخصة لحفظ وتداول العملات الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وأكبرها.

  • المجموعة التي تأسست على يد عبدالله المعيقل وإيه جيه نيلسون وجوزيف دالاجو ويحيى بدوي عام 2017 تسعى لتوسيع حضورها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا وباكستان في السنوات القادمة.

يناير 2022: نجحنا بشركة رين في جمع مبلغ 110 مليون دولار أمريكي في شهر يناير 2022 خلال الجولة التمويلية (ب). وتولتا شركتي Paradigm و Kleiner Perkins قيادة هذه الجولة التمويلية بمشاركة مجموعة من الشركات، بما فيهاCoinbase Ventures  وGlobal Founders Capital وMEVP وCadenza Ventures و جيمكو  و CMT Digital . وكما هو معروف فقط تأسست شركتنا عام 2017 على يد عبدالله المعيقل وإيه جيه نيلسون وجوزيف دلاجو ويحيى بدوي، وسنسعى للاستفادة من هذا الاستثمار لتوسيع نطاق ترخيصنا في دول ومناطق أخرى وتطوير تقنياتنا من خلال استخدام منصة تداول متطورة، ومواصلة نمو فريقنا مع زيادة اعتماد العملات الرقمية عالمياً.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال مؤسسو الشركة في تصريح مشترك: "نشعر بالسعادة والحماس لحصولنا على فرصة التمويل التي تتيح لنا مواصلة التفاوض مع الهيئات التنظيمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا وباكستان حول مزايا العملات الرقمية والإمكانات التي توفرها، كما تدعم مهمتنا الشاملة في توفير التعليم والوصول إلى العملات الرقمية لجميع الأسواق التي ننشط فيها. ونعتقد في شركتنا بأهمية القيمة طويلة الأجل للعملات الرقمية المستندة إلى تقنية البلوكتشين ودورها المحوري في تغيير آليات التمويل على مستوى العالم. لذلك، يسعدنا التعاون مع نخبة من المستثمرين العالميين، مثل Paradigm وKleiner Perkins وCoinbase Ventures، لإنشاء نظامٍ مالي أكثر مرونة وشمولية".

وبدورها، صرّحت كيسي كاروسو، شريك الاستثمار لدى Paradigm: "تشكّل رين عنصراً حاسماً في تعزيز اعتماد السوق الشرق أوسطية على العملات الرقمية، حيث ساعد تركيزهم على دعم وتعليم المبتدئين في مجال العملات الرقمية وشبكة علاقاتهم المصرفية والتنظيمية المتينة في إنشاء خدمة يثق بها العملاء. وتمثل هذه الخطوات بداية النجاح لشركة رين ويشرّفنا دعمها في رحلة نموها".

ومن جهته، قال مأمون حميد، شريك في شركة Kleiner Perkins، في تعليقه على التعاون مع شركة رين : "توفر رين وصولاً سهلاً وسريعاً إلى مفهومٍ جديد على شبكة الإنترنت. ويسرنا التعاون معها في مسيرة نموها وتوسعها لخدمة المزيد من الأشخاص في مناطق أخرى من العالم، بما فيها باكستان". 

ويأتي هذا الإعلان بعد إحدى جولات التمويل (أ) التي قادتها شركة MEVP بالتعاون مع Coinbase Ventures، حيث تمكّنت رين خلالها من جمع 6 مليون دولار أمريكي في يناير 2021. وبعد إجراء صفقات تتجاوز قيمتها 1.9 مليار دولار أمريكي وتجميع أكثر من 185 ألف مستخدم نشط، تُعدّ جولة التمويل (ب) نقطة تحوّل هامة بعد عامٍ حافل بالإنجازات. وتسعى الشركة أيضاً إلى مواصلة النمو وزيادة أعضاء فريقها الذي يتجاوز 400 موظف على أمل مضاعفة حجمها بحلول عام 2022. 

ونواصل في رين تركيزنا على التوسع الإقليمي، ونسعى إلى توفير مساحة آمنة وموثوقة لبيع وشراء وتخزين العملات الرقمية، فضلاً عن توفير فرص تعليمية منتظمة للمهتمين بزيادة معارفهم حول العملات الرقمية.

رين شركة مُرخصة من قبل مصرف البحرين المركزي كمزود خدمة الأصول المشفرة من الفئة ٣. يقع مقرها الرئيسي في مملكة البحرين.

الشركة

التعلّم

الوظائف

قنوات التواصل الاجتماعي

امسح للتحميل

iOS & Android

تحميل تطبيق رين

رين المالية 2022 جميع الحقوق محفوظة