مدونة رين

أخبار وتحديثات من منصة العملات المشفرة الرائدة في الشرق الأوسط

أفضل سعر لايتكوين على منصة "رين" لتداول العملات الرقمية

بقلم Mohamed Saber Farrag - Oct 17, 4:00 AM

الملخص:

ـ تم إنشاء عملة لايتكوين عبر تقنية البلوكتشين. 

ـ لايتكوين هي عملة رقمية مشفرة يتم تبادلها بين شخص وآخر عبر الإنترنت، بتكلفة ضئيلة للغاية. 

ـ حققت لايتكوين نجاحاً وصعوداً كبيراً مثل بيتكوين، لبساطتها وفوائدها، حيث تعد العملة الفضية في سوق العملات الرقمية المعماة. 

ـ تاريخ سعر لايتكوين ملي بالصعود والهبوط منذ بداية إطلاقها. 

هل تريد شراء أو بيع عملة لايتكوين التي تعد من أفضل العملات الرقمية المشفرة صعوداً الآن بعد بيتكوين؟ هل ترغب في معرفة المزيد حول حركة سوق العملات الرقمية المشفرة؟ موقع رين يقدم لك أفضل سعر لايتكوين للشراء أو البيع، ونصائح حول حجم صعود لايتكوين في الأسواق العالمية الآن، وكل ما تريد معرفته حول تاريخ وتوقعات سعر لايتكوين حول العالم، وتداول لايتكوين بعملات محلية قوية في منطقة الشرق الأوسط والخليج.   

ما هي عملة لايتكوين التي تتصاعد بقوة في سوق العملات الرقمية؟

لايتكوين هي عملة رقمية مشفرة، تعمل بنظام الـ Peer -to- Peer أو ما يُعرف بـ P2P، وهو نظام يعتمد على تبادل الملفات والبيانات بين شخصين/ جهازين شخصيين على شبكة الإنترنت بدون وسيط مثل البنوك، مع نظام مدفوعات أو رسوم منخفضة للغاية مقارنةً بالرسوم البنكية أو الوسطاء، حيث يمكن لأي شخص في العالم بيع وشراء أي سلعة أو تداول العملات الرقمية عبر شبكة دفع عالمية لامركزية أي لا تخضع لأي سلطة أو بنك مركزي، ومفتوحة المصدر حيث يستطيع أي مطور حول العالم الاطلاع على المصدر وإجراء تعديلات عليه، لكنها مشفرة أيضاً وتساعد المستخدمين في إدارة أموالهم ومدخراتهم بشكل آمن عبر تحويلها لأصول وعملات رقمية على رأسها لايتكوين. 

تعد عملة لايتكوين امتداداً للبيتكوين، حيث سيطرت البيتكوين على عرش العملات الرقمية مؤخراً،  بينما تمثل لايتكوين الآن رهاناً مغرياً وفرصة استثمار جذابة، كونها العملة التالية للبيتكوين والصاعدة بقوة في سوق العملات الرقمية المشفرة، فهي تسمح للمستخدمين بتخزينها في محفظتهم الرقمية، واستخدامها في أي وقت، أي يمكنك اختيار وقت صعود الأسعار وتدفق حركة الشراء، ما يمثل فرصة استثمار لا يمكن خسارتها بأي حال! 

وعلى الرغم من انتماء لايتكوين لعائلة البيتكوين، إلا أن بينهما اختلافات أتاحت لعملة لايتكوين مميزات إضافية مثل خوارزمية التجزئة المستخدمة عالية التشفير والتي أتاحت لها زيادة عدد العملات المتاحة بواقع أربع مرات عن بيتكوين، وكذلك وواجهة المستخدم المعدلة، بالإضافة إلى الحد الأقصى لوحدات لايتكوين المسموح بتعدينها هو 84 مليون وحدة، بينما وحدات البيتكوين المسموح بتعدينها 21 مليون وحدة فقط. 

وتعد رسوم معاملات لايتكوين منخفضة للغاية، إذ لا يتجاوز وقت إنشاء الكتلة/ البلوك 2.5 دقيقة فقط، في مقابل 10 دقائق عند البيتكوين، كما أن سعر لايتكوين جيد للغاية خاصةً للمعاملات الصغيرة، وكذلك قبول مدفوعات نقاط البيع، وهو ما يجعلها مناسبة للشركات التي تستقبل المدفوعات من المستهلكين باستمرار. 

في 7 أكتوبر 2011  قرر تشارلي لي الموظف السابق لدى جوجل إطلاق عملة لايتكوين الرقمية، كبرنامج مفتوح المصدر، وبعد خمسة أيام فقط دخلت لايتكوين حيز العمل بها كعملة رقمية مشفرة تنافس العملة الأولى في العالم وقتها بيتكوين، ولا تزال لايتكوين منذ انطلاقها قبل عشر سنوات وحتى الآن تحافظ على تقدمها ضمن أفضل العملات الرقمية المشفرة، حتى أصبحت مؤخراً رهاناً مغرياً لسوق العقارات وأنظمة المدفوعات المختلفة.

من هو مؤسس لايتكوين؟ 

تشارلي لي، مؤسس عملة لايتكوين، الطفل الذي ولد في ساحل العاج لكنه من أصول آسيوية، قررا والديه الانتقال إلى الولايات المتحدة في طفولته، مما أتاح له فرصة الالتحاق بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، ويحصل على ماجستير علوم الكمبيوتر ثم مهندس برمجيات في شركة جوجل، كما عمل مديراً في Coinbase من 2015 ـ 2017، وهي شركة عالمية لتبادل العملات والأصول الرقمية. 

بدأ اهتمام لي بالعملات الرقمية حينما كان قريباً من عالم البيتكوين، وشاهداً على صعود هذه العملة الرقمية بجنون، ليقرر إطلاق عملة لايتكوين، والتي تعد بمثابة نسخة خفيفة من بيتكوين، إلا أن تشارلي لي اعتمد على تقنية البلوكتشين أثناء تأسيس نظام لايتكوين، ما جعل لايتكوين تحظى خوارزمية تشفير قوية مع واجهة مستخدم بسيطة، وغيرها من المميزات الأخرى. 

لكن تشارلي لي لم يحصل على هذا النجاح بمفرده، فقد كان معه مجموعة من المطورين والمتخصصين استطاعوا رفع لايتكوين في سوق العملات الرقمية إلى حد المنافسة ودخول معركة الصدارة، وهؤلاء هم: زينغ يانغ، آلان أوستن، شينشي وانغ.

ما الذي يجعل لايتكوين عملة رقمية فريدة؟ 

حينما تنطلق لايتكوين كعملة جديدة في سوق العملات الرقمية التي تسيطر عليه البيتكوين، وبعد سنوات قليلة يتم قبول لايتكوين كعملة تبادل رسمية لأكثر من 2000 متجر حول العالم، فلابد أن تكون هذه العملة فريدة ومميزة وذات ثقة! 

تتميز لايتكوين بواجهة مستخدم غير معقدة تتيح لصغار المستخدمين التسجيل بها بسهولة، لكن خوارزمية تشفيرها معقدة للغاية وهو ما يرغبه المستثمرين في سوق العملات الرقمية كشرط أساسي لتجنب مخاطر القرصنة الإلكترونية، بالإضافة إلى أن حدود إنتاج وحداتها أعلى من بيتكوين، واعتمادها على نظام البلوكتشين الذي اختاره تشارلي لي من البداية جعلها عملة ذات خيارات غير محدودة.

ويعد الآن سعر لايتكوين من أفضل أسعار العملات الرقمية المشفرة التي يمكن استخدامها في الأنشطة التجارية المختلفة مثل عمليات الدفع الإلكتروني البسيطة، أو تداول السلع والخدمات والعقارات، أواستثمارها و حفظها في محفظة لايتكوين الرقمية. 

تاريخ سعر لايتكوين منذ إطلاقها وحتى الآن

عرفت عملة لايتكوين طريقها إلى سوق العملات الرقمية في نهاية 2011، حينما كانت قيمتها السوقية أقل من دولار واحد بكثير، لتقفز إلى 3 دولارات بحلول عام 2013، ثم واصل سعر لايتكوين في الصعود حتى وصل إلى 50 دولاراً  في نفس العام. 

لكن سعر لايتكوين عاود الهبوط مجدداً عام 2014 إثر أزمة بورصة MT.GOX وهي بورصة لتداول العملات الرقمية والتي أعلنت إفلاسها نتيجة هجمات القرصنة وفقدان عملات البيتكوين واكتشاف ثغرات في النظام الأمني للمنصة، وهبط سعر لايتكوين في هذا الوقت إلى 1 دولار فقط في يناير 2015!

ووفقاً لبورصة العملات الرقمية، حيث لا شيء ثابت، عاود سعر لايتكوين في الصعود ففي منتصف العام حتى استقر عند 3 دولارات واستقر سعر لايتكوين عند هذا الحد لمدة عامين.

بعد مرور عامين على استقرار سعر لايتكوين، قفز سعر العملة من 3 دولارات إلى 50 دولاراً مرة أخرى في يوليو 2017، لكن سعر عملة لايتكوين قرر ألّا يستقر عند أعلى قيمة وصلت إليها العملة سابقاً، ليصل سعر لايتكوين بعد شهرين فقط أي سبتمبر 2017 إلى 80 دولاراً. 

وشهدت نهايات عام 2017 تطورات إيجابية للغاية في سوق العملات الرقمية، إذ صعد سوق العملة الرقمية بشكل مفاجئ وكبير، وتجاوزت قيمة بيتكوين السوقية وقتها 19 ألف دولار مسجلة أعلى مستوى على الإطلاق حينها، ما أثر بشكل إيجابي على سعر لايتكوين إذ وصلت قيمة لايتكوين السوقية إلى 371 دولار، وكان ارتفاعاً تاريخياً للعملة، إذ تضاعفت قيمتها بنسبة 500% مرة واحدة في غضون شهرين فقط.

لكن هذا الصعود المفاجئ كان خادعاً أيضاً، إذ انخفض سوق العملات الرقمية بشكل كبير في بداية عام 2018، نتيجة التخبط الذي شهدته بورصة العملات المشفرة، وقرارات التداول والبيع والشراء التي اتخذها المستخدمين بشكل مفاجيء خوفاً من خسارة أصولهم الرقمية. 

 أما عام 2019 فقد كان عاماً مستقراً في سوق العملات الرقمية، حيث ارتفع سعر لايتكوين في يونيو من نفس العام إلى 145 دولار، ثم عاود الهبوط مرة أخرى حتى 50 دولاراً في النصف الأخير من العام، واستقر تقريباً عند هذه القيمة حتى الآن.

مميزات سعر لايتكوين

يعد سعر لايتكوين من أكثر المميزات التي تجعلها بديلاً جذاباً عن البيتكوين خاصةً في البلدان النامية، أو لصغار المستخدمين وأصحاب المشاريع الصغيرة من الشباب، وفيما يلي بعض مميزات سعر لايتكوين: 

1ـ تكلفة لايتكوين منخفضة للغاية. 

2ـ سرعة إتمام المعاملات، حيث لا تتعدى دقائق قليلة للتأكد من إنجاز المعاملة. 

3ـ انخفاض رسوم المعاملات والتداولات، فالرسوم تكاد لا تذكر. 

4ـ سعر لايتكوين أقل من سعر بيتكوين، برغم قوة تشفير نظام لايتكوين.

لماذا تعد لايتكوين عملة رقمية آمنة؟ 

عند إطلاق عملة لايتكوين، اعتمد شارلي لي مؤسس العملة على خبرته الطويلة في هندسة البرمجيات، واختار نظام تشفير قوي لتأسيس لايتكوين من خلاله، وهي تقنية البلوكتشين، وهي تقنية توفر للمستخدمين آليات تشفير قوية وعدم القدرة على اختراقها أو الاستيلاء على معلومات المستخدمين، وإتمام عمليات التداول والشراء والبيع بسرعة وسرية دون الحاجة لوسيط مثل البنوك، كما توفر تقنية البلوكتشين ضمان قبول أو رفض المعاملات من خلال التأكيد عليها بإجراءات أمان يصعب تجاوزها أو تجاهلها. 

ويحظر نظام تعدين عملة لايتكوين عملية الإنفاق المزدوج للعملات الرقمية، أي لا يتم إنفاق النقود الرمزية الرقمية لأكثر من مرة، لتجنب التعرض لعمليات الاحتيال والتزوير، بالإضافة إلى نظام عمل تفاعلي بنسبة تشغيل 100% لضمان إتمام المعاملات والتداولات الرقمية في أي وقت ومن أي مكان.  

من أين تشتري عملات رقمية في دول الخليج وتركيا؟ 

عندما تقرر شراء عملات رقمية بغرض الاستثمار أو إنشاء محفظة للمدفوعات الرقمية، يجب أن تشتري من منصة أو بورصة موثوقة ومرخصة لتداول العملات الرقمية ومسجلة في منطقتك، لهذا فإن "ريـن" تفخر بكونها أفضل منصة رائدة لتداول العملات الرقمية المشفرة في الشرق الأوسط. 

ولأن سوق العملات الرقمية المشفرة يعد سوقاً ناشئاً في المنطقة، فقد قررت منصة "ريـن" منذ بدايتها أن تقدم أفضل سعر لايتكوين في الأسواق لعملائها، وهي العملة التي تلي بيتكوين من حيث صدارة سوق العملات الرقمية، وتشهد إقبالاً متزايداً منذ استقرار سعرها قبل سنوات، وأصبحت من أفضل العملات الرقمية التي يتم تبادلها بعملات ورقية أخرى مهمة حول العالم مثل الدولار الأمريكي، والريال السعودي، والدرهم الإماراتي، والدينار البحريني، الريال العماني، الدينار الكويتي، والليرة التركية.

اشترِ أفضل سعر لايتكوين من منصة "ريـن" 

الأمر لم يعد صعباً الآن، فقط استخدم بطاقتك الائتمانية أو حسابك المصرفي لشراء أفضل سعر لايتكوين حول العالم، كل ما عليك فعله هو التحقق من سريان حسابك المصرفي أو بطاقتك الائتمانية لإتمام ومتابعة عملية الشراء، أما ما علينا أن نأتي لك بأفضل سعر لايتكوين في سوق العملات الرقمية في الوقت الذي تحدده أنت. 

نعمل في منصة "ريـن" لتحقيق أقصى استفادة لعملائنا الحاليين والمستقبليين، ونحرص على متابعة مستجدات سوق العملات الرقمية حول العالم لتقديم أفضل سعر لايتكوين لعملائنا، كما أننا نقوم بمباشرة عملية الشراء بأمان وسرعة، فضلاً عن تقديم الدعم المستمر والفوري عبر خطوط خدمة العملاء التي تعمل على مدار الساعة تراقب أسواق العملات الرقمية لتبقى على تواصل مستمر مع أسئلة واستفسارات العملاء. 

لماذا تعد منصة "رين" لتداول العملات الرقمية في الشرق الأوسط هي خيارك الأمثل؟ 

منح مصرف البحرين المركزي (CBB) ترخيصاً لشركة "رين" للعمل كوسيط للأصول والعملات المشفرة في الشرق الأوسط، وفقاً لتاريخ المنصة في مجال تداول العملات والأصول الرقمية المشفرة، ما جعلها تحصد ثقة واحد من أفضل المصارف المركزية في منطقة الخليج والشرق الأوسط. 

وتعد "رين" الآن أفضل منصة لتتبع حركة العملات الرقمية في دول مجلس التعاون الخليجي وتركيا، إذ وفرنا لكم تطبيق "رين" على الجهاز اللوحي أو الجوال لتسهيل متابعة حركة العملات الرقمية، وتتبع عمليات البيع والشراء والتخزين وتداول العقود والشهادات والأصول، ومتابعة حركة الهبوط والصعود في سوق العملات الرقمية.

ولإتمام عملية شراء عملات رقمية عبر منصة "رين"، قم بربط حسابك المصرفي بمحفظتك الرقمية الآمنة، حيث تطبق "رين" بروتوكولات تشفير وأمان صارمة على جميع المحافظ الرقمية التابعة لها، فضلاً عن توافق نظام "رين" لتشفير البيانات مع نظام CCSS وهي الجهة المرخصة لتداول العملات المشفرة في المنطقة. 

إذا كانت لديك أي استفسارات حول عمليات شراء وبيع العملات الرقمية، أو حول سعر لايتكوين أو أي عملة رقمية أخرى، وتداول لايتكوين مع أي عملة محلية أخرى في المنطقة؛ لا تتردد في الاتصال بنا، فلدينا خدمة عملاء سريعة وحاضرة على مدار الساعة.

رين شركة مُرخصة من قبل مصرف البحرين المركزي كمزود خدمة الأصول المشفرة من الفئة ٣. يقع مقرها الرئيسي في مملكة البحرين.

الشركة

التعلّم

الوظائف

قنوات التواصل الاجتماعي

امسح للتحميل

iOS & Android

تحميل تطبيق رين

رين المالية 2022 جميع الحقوق محفوظة