مدونة رين

أخبار وتحديثات من منصة العملات المشفرة الرائدة في الشرق الأوسط

كيف تحدد أهدافك المالية؟

بقلم RAIN EDITORIAL TEAM - Apr 27, 7:00 PM

ربما يكون بدء الاستثمار في العملات الرقمية أمراً محيراً في البداية، وقد تعرّض الكثير من المبتدئين لرهبة شديدة بسبب الوفرة الكبيرة للخيارات والمعلومات المتوفرة لهذا المجال. ونرغب هنا في التخلص من هذه الرهبة، لذا سنرشدك خلال الأشهر القليلة الأولى من رحلة الاستثمار في العملات الرقمية لكي تتأكد من معرفة مقومات النجاح، لذا هيا نبدأ حديثنا بكيفية إعداد الأهداف المالية.

تعريف الهدف المالي

بالحديث عن أساسيات الاستثمار، نجد أن الهدف المالي هو هدف يشمل المبلغ الذي تريد الحصول عليه في وقت معين في المستقبل، والمخاطر التي تريد مواجهتها، بالإضافة إلى الوقت الذي تريد استهلاكه في هذه العملية. سنوضح لك مثالاً محدداً: هذه بداية العام، وأمامك 365 يوماً بدءاً من الآن لمضاعفة حجم حسابك من خلال بعض المخاطرة وأنت لا تخشى من خسارة معظم أموالك، وذلك عن طريق تخصيص 30 دقيقة كل يوم لتحقيق حلمك. عند هذه النقطة، ربما تتساءل عن أهمية تحديد مثل هذه الأهداف في المقام الأول؛ والإجابة عن هذا السؤال بسيطة للغاية.

لماذا يجب تحديد أهداف مالية؟

على الرغم من أن إعداد الأهداف المالية قد يبدو زائداً عن الحاجة وبلا فائدة، لكنه مهم جداً إذا أردت تحقيق نتائج مستمرة. السبب الأول هو أكثرها بساطة: لقد اتضح أن الأهداف المعدة مسبقاً تحفزنا على العمل بقوة أكبر نحو تحقيقها مقارنة بالأهداف غير الموضحة. وبعبارة أكثر بساطة؛ ستحصل على تحفيز أكثر بمجرد أن توضح لنفسك هدفاً محدداً.

ويوجد سبب آخر وهو أن الهدف يمثل مرجعية مهمة لك. أي أنك عندما تقول إن أهدافك صعبة للغاية على سبيل المثال، فستدرك أنها غير واقعية بالفعل ببساطة لأنها غير قابلة للتحقق في هذا العالم. هل ستتمكن بالفعل من مضاعفة حسابك بنسبة 1000% في ستة أشهر كمبتدئ؟

والآن عرفنا أهمية إعداد الأهداف المالية عند الاستثمار في العملات الرقمية، لذا يمكننا الانتقال إلى كيفية إعدادها بكفاءة.

كيفية إعداد الأهداف المالية عند الاستثمار في العملات الرقمية

يمكن تحديد الأهداف المالية بوضوح كبير عند الاستثمار في العملات الرقمية. أولاً، بعدما تحدد هدفك بالطريقة الموضحة في الجزء الأول من المقال، ابدأ بفحص الأصول واحداً تلو الآخر وحدد الأصول التي حققت أرباحاً في السعر بما يشبه ما تريده في الفترة الزمنية المطابقة لما حددته. وبعد الانتهاء من ذلك، اقرأ عن الأصول التي حققت ذلك في القائمة المختصرة، وانظر فيما إذا كانت معتمدة على مفهوم قابل للاستمرارية، وتوفر شيئاً لا يتوفر في غيرها، وأنها تمتلك احتمالية إيجابية كافية لتحقيق هدفك. وعندما تُكمل هذه العملية، سيتوفر لديك بالتأكيد بعض العملات الرقمية القليلة فقط التي ستعطيك أفضل الفرص من أجل إدراك هدفك.

 والآن فإنك تعرف ما الذي ستصل إليه، وما ستبدأ الاستثمار فيه، ولكن هذا ليس كل شيء. نوصيك بإعداد بعض المعالم الرئيسية لطريقك إذا كانت الفترة الزمنية المحدد أطول من شهرين. وبعد هذه الخطوات، ستتمكن من إنشاء نقاط تحقق لنفسك لكي تتمكن من المتابعة أو عمل تعديلات محتملة في طريقك نحو أهدافك.

يمثل تحديد الأهداف المالية أمراً ضرورياً عند الاستثمار في أي شيء، حتى عند التعامل مع العملات الرقمية. وبينما لا تضمن لك الخطوات السابقة تحقيق النجاح، فلا بد أن تحسّن من فرصك للحصول على النتائج المرجوة بشفافية واستمرارية، وهذا هو الهدف منها، إن كنت تريد الالتزام بتحقيق هدفك واتباع الخطوات بنظام محدد كل يوم.

رين شركة مُرخصة من قبل مصرف البحرين المركزي كمزود خدمة الأصول المشفرة من الفئة ٣. يقع مقرها الرئيسي في مملكة البحرين.

الشركة

التعلّم

الوظائف

قنوات التواصل الاجتماعي

امسح للتحميل

iOS & Android

تحميل تطبيق رين

رين المالية 2022 جميع الحقوق محفوظة