مدونة رين

أخبار وتحديثات من منصة العملات المشفرة الرائدة في الشرق الأوسط

تعزيز الديمقراطية خلال الأصول الرقمية ومؤسسات DAO اللامركزية

بقلم RAIN EDITORIAL TEAM - Apr 07, 7:00 PM

الديمقراطية هي إحدى أقدم النظم التي أسسها البشر. ومع ذلك، فإن معظم النظم الديمقراطية تعتمد على قرارات غير مباشرة تتحكم في الجماهير العريضة. ومن الممكن أن يتغير هذا الواقع بالاستعانة بالأصول الرقمية والمؤسسات المستقلة اللامركزية (DAO)، تابع القراءة لمعرفة التفاصيل.

معلومات حول المؤسسات المستقلة اللامركزية

المؤسسات المستقلة اللامركزية هي هيئات إدارة مستقلة موجودة على سلاسل البلوكتشين من جميع الأنواع، وتهدف إلى إدارة البروتوكولات أو الأنظمة بطريقة منصفة دون أي تحكم من جهات مركزية. معظم المؤسسات المستقلة تعمل وفقاً لنظام تصويت يتيح لمالكي أصول رقمية معينة الحق في إبداء آرائهم في عمليات اتخاذ القرارات. وفي الواقع، لا تتعامل تلك المؤسسات مع القرارات التي تأتي من المجتمع فحسب؛ بل يشمل الأمر أيضاً العروض والمقترحات من أعضاء المجتمع أيضاً.

أهم المؤسسات المستقلة اللامركزية في وقتنا المعاصر

يوجد الكثير من المؤسسات المستقلة اللامركزية في الجيل الثالث للويب Web 3.0، لأنها تمثل الخيار الأفضل بشكل عام للحفاظ على التحكم اللامركزي. من أهم المؤسسات المستقلة اللامركزية هي المؤسسة الخاصة بمنصة يوني سواب، وكذلك تُعد المؤسسات المستقلة Dash وAave وMaker و0x من الأمثلة المهمة على هذه المؤسسات. كان النوع الأول من هذه المؤسسات المستقلة بالفعل هو مؤسسة إدارة منصة الإيثيريوم، ولكن تم تعليق عملها في شكلها الأساسي بعد سنوات قليلة

كيف يمكن للمؤسسات المستقلة اللامركزية والأصول الرقمية تعزيز الديمقراطية

في معظم البلاد التي تمثل الديمقراطية فيها الشكل القانوني للحكومات، فإن المواطنين لا يحصلون على فرصة إبداء آرائهم مباشرة في القرارات المهمة التي تتخذها الحكومات. وبدلاً من ذلك، يذهب المواطنون إلى صناديق الاقتراع عند عقد الانتخابات في كل فترة زمنية، وهذه هي فرصتهم الوحيدة للتحكم المباشر في القرارات في بلادهم.

 وقبل ظهور الأصول الرقمية، كان من المستحيل عملياً تنفيذ حل يمكن أن يوفر تحكماً مباشراً ومتكرراً بدرجة أكبر للمصوتين في الأنظمة الديمقراطية، ويرجع سبب ذلك إلى القصور في أمان تكنولوجيا المعلومات وبنيتها الأساسية. لكن مع ظهور الأصول الرقمية والمؤسسات المستقلة اللامركزية، فقد وصلت البيئة التقنية إلى مستوى مناسب للتنفيذ الآمن والمستدام للحلول التي ترتبط بالتحكم المباشر في القرارات. لقد أثبت عدد كبير للغاية من المؤسسات المستقلة اللامركزية التي تعمل بكفاءة منقطعة النظير أن نظامها ناجح بالفعل، ولذلك فإن تقبّل العالم لفكرتها مسألة وقت فقط.

تخيّل إذا كان بإمكان المصوّتين في نظام ديمقراطي رفض قرارات حكوماتهم من خلال مؤسساتهم المستقلة اللامركزية، بدلاً من النزول إلى الشوارع والتعبير عن غضبهم بالمظاهرات وما إلى ذلك. توفر الأصول والعناوين الرقمية هوية قابلة للتحقق منها ولا تفصح عن صاحبها من أجل تنفيذ عمليات التصويت. ولتطبيق ذلك، يمكن أن يخضع كل ناخب لعملة مصادقة واحدة مع الهيئات الرسمية ويثبت ملكيته لعنوان خاص به سيتم استخدامه من أجل التصويت. وبتلك الطريقة، يحظى كل فرد بحق تصويت عادل ومباشر، وهذا قد يوفر سلطة مراقبة قوية ضد أي فساد أو حكومة غير مخلصة لوطنها.

المؤسسات المستقلة اللامركزية هي إحدى المميزات المهمة والمعروفة في عالم الأصول الرقمية، ومن السهل معرفة سبب أهميتها الكبيرة تلك. وتتميز بطرق رائعة وغير مسبوقة لمنح الأفراد إمكانية التحكم في القرارات، وإذا تم تكامل هذه الميزة بشكل صحيح مع نظم الإدارة الواقعية، فسوف تتحسن النظم الديمقراطية في المستقبل بقوة كبيرة.

رين شركة مُرخصة من قبل مصرف البحرين المركزي كمزود خدمة الأصول المشفرة من الفئة ٣. يقع مقرها الرئيسي في مملكة البحرين.

الشركة

التعلّم

الوظائف

قنوات التواصل الاجتماعي

امسح للتحميل

iOS & Android

تحميل تطبيق رين

رين المالية 2022 جميع الحقوق محفوظة