Rain · Buy & Sell Bitcoin, Ethereum, and more in the Middle East
Rain · Buy & Sell Bitcoin, Ethereum, and more in the Middle East

مدونة رين

أخبار وتحديثات من منصة العملات المشفرة الرائدة في الشرق الأوسط

خطوات شراء عقار باستخدام عملة البيتكوين

بقلم RAIN EDITORIAL TEAM - Jun 09, 7:00 PM

في السنوات الأخيرة، شهدنا تنامي استخدام عملة البيتكوين بشكل ملحوظ. ولقد أثبت هذا الأصل مكانته بقوة كمخزن للقيمة وتحوط ضد التضخم. وبدأ العديد من الشركات، كبيرها وصغيرها، في قبول العملة الرقمية الأولى كوسيلة للدفع، بما في ذلك تلك الموجودة في القطاع العقاري. فهل سيكون من الممكن حقاً شراء عقار باستخدام عملة البيتكوين؟ والإجابة بكل بساطة هي نعم! هيا نكتشف كيف سيكون ذلك.

الارتفاع المطرد في مشتريات العقارات القائمة على عملة البيتكوين

تشهد المعاملات العقارية التي تتم باستخدام عملة البيتكوين زيادة مطردة، مع وجود العديد من مطوري العقارات الذين يحرصون على قبولها كوسيلة للدفع. وفي حين أن الذين يشترون العقارات باستخدام عملة البيتكوين يمكنهم دفع قيمة العقار مباشرةً، فقد ظهرت أيضاً العديد من المنصات التي تسهِّل عملية نقل عملة البيتكوين بين المشتري والبائع. ويعتبر التفكير في شراء العقارات باستخدام عملة البيتكوين أمراً مغرياً، وهناك طريقتان يمكنك اتباعهما لشراء العقارات باستخدام هذه العملة الرقمية.

كيفية شراء عقار باستخدام عملة البيتكوين

دعنا نفهم الطرق المختلفة التي يمكنك من خلالها شراء العقارات باستخدام عملة البيتكوين.

#1 الرهون العقارية المدعومة بعملة البيتكوين

تتشابه الرهون العقارية المدعومة بعملة البيتكوين مع الرهون العقارية التقليدية، مع الاختلاف الرئيسي في أن الضمان لهذه القروض هو ممتلكاتك الخاصة بعملة البيتكوين. وإذا كنت ترغب في الحصول على قرض عقاري مدعوم بعملة البيتكوين، فسيقوم المُقرِض أولاً بالنظر في ممتلكاتك لتقييم قدرتك على الاقتراض. وهذا عامل مهم لأن الرهون العقارية بعملة البيتكوين لا تتطلب تاريخاً ائتمانياً. وبمجرد تحديد الشروط، سيتعين عليك كمقترض، قفل (عدم التصرف) كل ما يعادل القرض في ممتلكاتك بعملة البيتكوين كضمان للقرض. على سبيل المثال، إذا كنت تأخذ قرضاً بقيمة 500000 دولار أمريكي، فسيتعين عليك وضع ما قيمته 500.000 دولار أمريكي كضمان بعملة البيتكوين. بمجرد الموافقة على القرض وشراء ممتلكاتك العقارية، ستتمكن من سداد القرض إما بعملة البيتكوين أو العملة التقليدية. ويقدم العديد من المقرضين قروضاً عقارية مدعومة بعملة البيتكوين، بما في ذلك Milo، وهي شركة ناشئة مقرها فلوريدا، وUSDC Homes، وFigure، وLedn.

 

#2 التحويل المباشر لعملة البيتكوين

يمكن لشخصين على استعداد لإجراء معاملة عقارية ببساطة إبرام اتفاق خاص لبيع عقار مقابل عملة البيتكوين من خلال تحويل مباشر من محفظة إلى محفظة. هناك نصيحة سليمة، على الرغم من ذلك، تتمثل في صياغة اتفاقك كتابياً بعد التحدث إلى محامٍ على دراية بالقوانين واللوائح المتعلقة بالعقارات والعملات الرقمية، وتحديداً عملة البيتكوين.

ميزات شراء العقارات بعملة البيتكوين وعيوبها

إن شراء العقارات باستخدام عملة البيتكوين له العديد من المزايا والعيوب. فيما يلي سنلقِ نظرة سريعة عليها.

المزايا

●        إذا كنت تستثمر في عملة البيتكوين وحققت ربحاً كبيراً، فإن شراء العقارات يُعد وسيلة ممتازة لتوحيدها.

●        الاستثمار في العقارات طريقة ممتازة لتنويع أصولك.

●        تفضل المعاملات العقارية بشكل عام المشترين النقديين بصورة كبيرة. ويشبه استخدام عملة البيتكوين أن تكون مشترياً نقدياً، لأنه يمنحك قوة تفاوضية كبيرة.

●        يمكن أن يؤدي الدفع باستخدام عملة البيتكوين أيضاً إلى تسريع شراء العقارات بشكل كبير، والاستغناء عن الأعمال الورقية المفرطة في المعاملات النموذجية وعملية الرهن العقاري.

●        بصفتك مقترضاً، لن يُطلب منك تصفية ممتلكاتك بعملة البيتكوين لشراء منزل من خلال رهن عقاري مدعوم بعملة البيتكوين. إن هذا أمر بالغ الأهمية لأن تصفية أصولك الخاصة سيكبدك ضرائب على أرباح رأس المال.

العيوب

●        هناك نقص واضح في البائعين في هذا السوق. وهذا يرجع إلى حقيقة أن شراء العقارات باستخدام عملة البيتكوين في مرحلة النشوء إلى حد ما. ونتيجة لذلك، فإن العقارات التي يتم بيعها مقابل عملة البيتكوين محدودة للغاية، على الرغم من أن هذا قد يتغير في المستقبل. ورغم ذلك، ففي الوقت الحالي، قد تواجه صعوبة بسيطة في العثور على عقار في الموقع الذي اخترته.

●        إذا استثمرت ممتلكاتك بعملة البيتكوين في العقارات، فقد تفقد أي مكاسب وعوائد محتملة على أصولك الخاصة.

●        تكون المعاملات العقارية معقدة، وقد تحتاج إلى طلب المساعدة من أحد الخبراء في الضرائب.

نظراً لأن العالم يتجه نحو العملات الرقمية، وعملة البيتكوين على وجه التحديد، فإن مجال العقارات يزداد استعداده لاستخدام عملة البيتكوين من أجل شراء العقارات وبيعها. وتقدم المعاملات باستخدام عملة البيتكوين مزايا كبيرة لكل من المشترين والبائعين، لذا فلن يكون مفاجئاً إذا أصبح ذلك قريباً هو القاعدة الأساسية في مجال العقارات. وقد سارع مطورو العقارات في دبي مثل مجموعة "داماك العقارية" إلى إدراك الإمكانات المتحققة من الدفع باستخدام عملة البيتكوين وخطوا خطوات هائلة في هذا الجانب.

إذا كنت تعيش في الشرق الأوسط وتريد شراء البيتكوين بنفسك، فلن تجد أفضل من منصة رين لتداول العملات الرقمية لتشتري البيتكوين بكل ثقة وأمان. توفر لك منصة رين ضمانات أمان مثل البنوك لشراء الأصول الخاصة بها.  ابدأ التسجيل والتداول بكل سهولة.

logo-light-ar

رين شركة مُرخصة من قبل مصرف البحرين المركزي كمزود خدمة الأصول المشفرة من الفئة ٣. يقع مقرها الرئيسي في مملكة البحرين.

الشركة

التعلّم

الوظائف

قنوات التواصل الاجتماعي

امسح للتحميل

iOS & Android

تحميل تطبيق رين

رين المالية 2022 جميع الحقوق محفوظة