Rain · Buy & Sell Bitcoin, Ethereum, and more in the Middle East
Rain · Buy & Sell Bitcoin, Ethereum, and more in the Middle East

مدونة رين

أخبار وتحديثات من منصة العملات المشفرة الرائدة في الشرق الأوسط

كل ما تحتاج لمعرفته عن رين برو

بقلم RAIN EDITORIAL TEAM - Jun 13, 7:00 PM

تم إطلاق منصة التداول المتقدمة الجديدة رين برو من رين، وذلك استجابةً لطلب عملائنا المتزايد على ميزات التداول الآمنة والمحمية، وتوفر المنصة واجهةً بسيطة، مصممة لتوفير تجربة استخدام عالية الكفاءة لجميع المستخدمين، وسواء أكنت تبحث عن تجربة بسيطة أو متقدمةً بعض الشيء، فإن رين برو هي الخيار الأفضل لجميع المتداولين.

ما هي رين برو؟ وما هي أهم استخداماتها؟

رين برو هي منصة تداول متقدمة متميزة، تتيح لعملاء رين إمكانية شراء وبيع العملات الرقمية من خلال نظام مطابقة الطلبات (هو نظام إلكتروني يطابق أوامر البيع والشراء لسوق الأوراق المالية أو سوق السلع أو أي بورصة مالية أخرى)، كما تقدم المنصة ميزات رائعة مثل: سجل أوامر متكامل، وأنواع أوامر متعددة، وأنماط مخططات الشموع، وملخصات شاملة للسوق بحيث تمنح العملاء نظرة أعمق لتحركات السوق، وتُمكنهم من اتخاذ القرارات الصحيحة بناءً على بياناته.

كما يمكن للعملاء تجربة استراتيجيات التداول المختلفة المتاحة على المنصة، وضبط تداولاتهم بشكل تلقائي لحماية أنفسهم من الخسارة، وذلك باستخدام ميزات أوامر الحد والإيقاف، وعلاوة على ذلك فإنه يمكن الإطلاع على بيانات الأسعار القديمة في ملخص السوق ومقارنتها مع الأسعار الحالية، مما يساعد العملاء على تحديد تحركات الأسعار الرئيسية بسهولة أكبر.

ويمكن لعملاء رين برو الاختيار بين 24 زوجاً من العملات لإجراء التبادل ما بين أربع عملات رقمية هي: بيتكوين BTC، وإيثيريوم ETH، ولايتكوين LTC، والريبل XRP، مع 6 عملات ورقية هي: الدولار الأمريكي USD، والدينار الكويتي KWD، والريال السعودي SAR، والريال العُماني OMR، والدينار البحريني، والدرهم الإماراتي AED، بحيث تقوم بالشراء بأحدها وتبيع بالأخرى في نفس الوقت.

أبرز خصائص رين برو

تحتوي منصة رين برو على مجموعة من الميزات الاستثنائية التي يمكن لأي شخص استخدامها، سواء أكان مستخدماً مبتدئاً أو محترفاً في سوق العملات الرقمية في رين، ومنها نذكر:

سجل أوامر متكامل

وهو عبارة عن قائمة إلكترونية تحوي سجلاً لأوامر الشراء والبيع للأصول المشفرة، بحيث تمنح القائمة للمستخدمين بياناتٍ مفصلة عن كمية العملة الرقمية التي يتم المزايدة عليها (أوامر الشراء) أو عرضها (أوامر البيع) عند كل نقطة سعر (هي الأسعار التي من المفترض أن يظل عندها الطلب على منتج ما مرتفعاً نسبياً).

ومن خلال سجل الأوامر يمكنكَ الوصول إلى نوعين من البيانات، وهي: قائمة بأوامر البيع والشراء، وسجل أوامر الأصول المشفرة المنظمة حسب مستوى السعر.

كما يمكن استخدام سجل الأوامر في:

تحليل تحركات أسعار العرض والطلب، وتحديد اتجاهاتها القادمة.

تحليل وتنفيذ استراتيجية التداول بسرعة وكفاءة.

اتخاذ القرارات السليمة من خلال تحليل انتشار سجل الأوامر (ونعني بذلك الفرق بين أعلى وأدنى سعر للعرض والطلب)

ويرجى الملاحظة بأن رين ليست بورصة في حد ذاتها، إذ يعتبر سجل الأوامر في رين برو ممثلاً عن البورصات الشريكة لنا، وبدورنا نقوم بتوجيه الطلبات من رين برو إليهم.

أنواع أوامر متعددة

تتيح أنواع الأوامر المتعددة للمتداولين تبسيط وأتمتة تداولاتهم على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، وفيما يلي أنواع الأوامر التي يمكن استخدامها لتطبيق استراتيجيات التداول التي من شأنها حماية العملاء من التعرض للخسارة، ومساعدتهم على تحقيق الربح:

أوامر السوق: تتيح هذه الأوامر للمستخدم شراء أو بيع العملات الرقمية بسعر السوق التالي المتاح.

أوامر الحد: وتسمح أوامر الحد للمستخدمين شراء أو بيع العملات الرقمية بسعر محدد أو ما هو أفضل منه من أجل التحكم في الأسعار المتداولة، ويتم تنفيذ أوامر الحد عند بلوغ السعر المحدد مسبقاً أو بسعر أقل وحسب.

أوامر الإيقاف: تسمح أوامر الإيقاف للمستخدم شراء أو بيع العملات الرقمية عندما يتجاوز سعرها نقطة معينة، مما يزيد من احتمالية الدخول أو الخروج من الصفقة بسعر  أعلى، وهو ما  يضمن جني الأرباح أو تجنب الخسارة.

ملخصات السوق

يوفر ملخص السوق للمتداولين نظرة سريعة على أداء السوق، ويُمكنهم من تحديد تحركات الأسعار الرئيسية بسهولة، حيث يتم الإطلاع على: آخر قيمة تداول تم تنفيذها في البورصة، وتغير السعر بالنسبة المئوية خلال اليوم، وحجم التداول الإجمالي خلال 24 ساعة الأخيرة، وأحدث قيم العرض والطلب في سجل الأوامر.

أنماط مخططات الشموع الشاملة

وهي عبارة عن رسومٍ بيانية لحجم تحركات الأسعار لعملة رقميةٍ معينة باستخدام ألوان مختلفة، بحيث يعطيكَ فكرةً أدق عن تحركات الأسعار، أي سعر الافتتاح والإغلاق لليوم أو أعلى وأدنى سعر خلاله، إلى جانب معرفة حجم التداول الإجمالي للعملات الرقمية، وكل هذه المعلومات تساعد المتداولين في اتخاذ قرارات أفضل عند التداول.

الرسوم في رين برو 

تقدم رين برو لعملائها سُلم رسومٍ شفاف وبسيط، إلى جانب أفضل الأسعار للعملات الرقمية، وهناك نوعان من الرسوم المتاحة على رين، وهما:

رسوم المُزود: ويتم فرضها عندما يتم وضع أمر في سجل الأوامر دون تنفيذه على الفور بناءً على سعر السوق الحالي، وقيمة رسوم المُزود على منصة رين برو 0%.

رسوم المتلقي: ويتم فرضها عند تنفيذ الأمر على الفور بناءً على سعر السوق الحالي للعملة، وقيمة رسوم المتلقي على رين برو 0.25%.

كيفية استخدام رين برو

لتداول العملات الرقمية على رين برو عليكَ التسجيل في المنصة للحصول على حساب موثوق، وإذا كنت جديداً في رين فيمكنك إنشاء حسابك باتباع بضعة خطوات بسيطة، والبدء في استخدام رين برو والتداول بأمان.

logo-light-ar

رين شركة مُرخصة من قبل مصرف البحرين المركزي كمزود خدمة الأصول المشفرة من الفئة ٣. يقع مقرها الرئيسي في مملكة البحرين.

الشركة

التعلّم

الوظائف

قنوات التواصل الاجتماعي

امسح للتحميل

iOS & Android

تحميل تطبيق رين

رين المالية 2022 جميع الحقوق محفوظة