مدونة رين

أخبار وتحديثات من منصة العملات المشفرة الرائدة في الشرق الأوسط

محفظة الإيثيريوم: دليل للمبتدئين

بقلم Mohamed Saber Farrag - Mar 10, 3:00 PM

يتناول هذا المقال شرحًا عن محفظة الإيثيريوم وكيفيّة عملها.

ما هي محفظة إيثيريوم؟

هي عبارةٌ عن محفظة عملاتٍ رقمية مشفّرةٍ أي برامج أو أجهزة تمكّن المستخدمين من التّفاعل مع بلوكتشين الإيثيريوم. ويجب إنشاء حساب إيثيريوم للحصول على محفظة إيثيريوم. ويسمح هذا الحساب لمستخدمه بإرسال تطبيقاتٍ لامركزيّةٍ واستقبالها وتخزينها والتّفاعل معها. كما يساعد على متابعة رصيد محفظة الإيثيريوم والمعاملات التي تتمّ من خلالها.

من الضّروري أن يكون لكلّ محفظة إيثيريوم مفتاحٌ خاصٌّ أو كلمة مرورٍ لحماية المستخدم والسّماح له بنقل العملات بطريقةٍ آمنةٍ. يمكن لصاحب المحفظة فقط معرفة المفتاح الخاصّ بالحساب والوصول إلى العملات.

أنواع حسابات إيثيريوم وعناصرها

هناك نوعان من هذه الحسابات:

  • حسابٌ تمتلكه جهةٌ خارجيّةٌ وتتحكّم به عبر مفتاحٍ خاصٍّ.

  • حسابٌ خاصٌّ بالمستخدم، وله رمزٌ خاصٌّ.

هناك أربعة عناصرٍ لحساب إيثيريوم وهي: الرّقم الخاصّ Nonce والرّصيد ورمز الهاش وستوريج روت أي العقدة الجذريّة التي تشفّر المحتوى المخزّن في الحساب وتؤمّن له الحماية.

محفظةٌ متّصلةٌ وغير متّصلةٍ بالإنترنت

يوجد نوعان أساسيّان من المحفظات في قطاع العملات الرّقميّة وهي المتّصلة وغير المتّصلة بالإنترنت.

يتمّ تخزين المحفظة المتّصلة بالإنترنت على أجهزةٍ متّصلةٍ بالإنترنت كالجوّال وكمبيوتر ماك وغيره. يتميّز هذا النّوع بسهولة استخدامه واتّصاله بالإنترنت، ولكن من عيوبه أنّه أقلّ أمانًا. بالإضافة إلى ذلك، تبقى بعض برامجه مخزّنةً على الأجهزة فيعرّضها ذلك للاختراق.

تخزّن المحفظات غير المتّصلة بالإنترنت المفاتيح الخاصّة بالمستخدمين خارج تغطية الانترنت. يخفّف ذلك من مخاطر التّعرّض للاختراق أو إصابة أجهزة المستخدمين بالفيروسات. تقوم هذه الفيروسات بتدمير نظام الجهاز للوصول إلى البيانات من دون تفويض. تُعتبر هذه المحفظات أقلّ حسّيّة من غيرها، وهي غير متّصلةٍ بالإنترنت وأكثر صعوبةً للاختراق والاستغلال. كما أنّ بعض أجهزتها مخزّنٌ بشكلٍ مادّيٍ ملموسٍ.

تمويل محفظة إيثيريوم

بعد اختيار نوع محفظة إيثيريوم واستكشاف الشّبكة، على المستخدمين تمويلها. لذلك يشتري المستخدم عملة إيثر وهي العملة المتداولة في هذه الشّبكة. بإمكان المستخدمين شراؤها عبر طريقتين: إمّا من خلال منصّة مرخّصة لتداول العملة الرّقمية مثل رين أو بواسطة العملات الورقيّة المحلّيّة التي تسمح لهم بشراء أي عدد يرغبونه من توكن إيثر عبر منصّة تتداول العملة الرّقميّة.

بإمكان المستخدمين شراء أو تداول الإيثر باستخدام محفظتهم الآمنة. وتكلّف كلّ معاملة بدلًا ماليًّا يختلف بحسب قيمة الطّلب على البلوكتشين.

حماية الإيثر الخاصّ بالمستخدم

لا داعي لقلق المستخدمين حيال أمن رصيدهم لأنّه مخزّن في حساب في البنك. لا يستطيع أيّ طرفٍ ثالثٍ الوصول إلى حسابهم في البنك، ما يمنع إمكانيّة حدوث نشاط غير مصرّح قد يؤدّي إلى خسارة الإيثر المخزّن. سوف تبقى محفظات المستخدمين الرّقميّة آمنة إذا التزموا بالممارسات الأفضل لردع عمليّات سرقة المعلومات. كما عليهم أن لا يتشاركوا مفاتيحهم الخاصّة مع أحد.

للمزيد من المعلومات أو المساعدة في إنشاء محفظة الإيثيريوم الخاصّة بك، اتّصل بفريق رين للدّعم، فهو متاحٌ طيلة أيّام الأسبوع. 

رين شركة مُرخصة من قبل مصرف البحرين المركزي كمزود خدمة الأصول المشفرة من الفئة ٣. يقع مقرها الرئيسي في مملكة البحرين.

الشركة

التعلّم

الوظائف

قنوات التواصل الاجتماعي

امسح للتحميل

iOS & Android

تحميل تطبيق رين

رين المالية 2022 جميع الحقوق محفوظة