مدونة رين

أخبار وتحديثات من منصة العملات المشفرة الرائدة في الشرق الأوسط

التداول اليومي مقابل التداول المتأرجح والاستثمار

بقلم RAIN EDITORIAL TEAM - Apr 28, 7:00 PM

عندما يرغب أي مستخدم في تداول الأصول الرقمية، سيجد أمامه الكثير من الخيارات المتوفرة. يفضل المتداولون اليوميون تنفيذ الكثير من الأوامر خلال فترات زمنية قصيرة، أما من يستخدم التداول المتأرجح فلا يبيع أو يشتري إلا كل عدة أسابيع قليلة، ويحتفظ الكثير من المستثمرين بصفقاتهم دون أي تصرف طوال عدة أشهر وربما أعوام. 

وسنتحدث في هذه المقالة عن كل الميزات والعيوب لأنماط الاستثمار هذه، وسنساعدك على تحديد الخيار الأنسب لك.

ما المقصود بالتداول اليومي للعملات الرقمية؟ 

مميزات وعيوب التداول اليومي

يشير التداول اليومي للعملات الرقمية إلى العديد من أوامر البيع والشراء على أساس يومي عبر فترة زمنية أطول. الأداة الأساسية التي يستخدمها معظم المتداولين اليوميين هي تحليل فني لمخطط حركة الأسعار على شكل شموع ويتكون في الأغلب من ملاحظة أنماط حركة الأسعار والتنبؤ بها على المدى القصير. 

ونتيجة لكمية القرارات، يهدف المتداولون اليوميون إلى تحقيق أقل الأرباح في كل عملية تداول لأي فئة أخرى وخوض مخاطر أعلى في هذه العملية. لا يوجد عدد محدد لعمليات التداول يجب الوصول إليه، وتختلف الأهداف من شخصٍ لآخر، ولكن الربح بنسبة 1 إلى 3% لكل عملية تداول تمثل نتيجة عظيمة لكل متداول يومي. وإن كنت ترى أن هذه النسبة قليلة، فلا تنس حقيقة أن هذه الأرباح يتم تحقيقها بضع مرات في اليوم، مما ينتج عنها أرباح بنسبة تصل إلى مئات مضاعفة خلال كل عام.

 الميزة في التداول اليومي هو الأرباح المحتملة التي يمكن أن يحققها، ومع ذلك، فإن له مخاطر كبيرة من بين كل أنواع التداول الأخرى، وهذا هو أكبر عيب في التداول اليومي.

ما المقصود بالتداول المتأرجح للعملات الرقمية؟ 

ميزات وعيوب التداول المتأرجح

يحدث التداول المتأرجح عندما يوجد وقت أطول بين الأوامر التي يتم تنفيذها، والتي يمكن أن تتراوح بين أسبوع إلى شهر أو شهرين، والهدف العام له هو تحقيق مكاسب بنسبة مئوية أكبر من 10%. وعلى العكس من المتداولين اليوميين الذين يستخدمون المخططات الشمعية والمؤشرات والأنماط خلال هذا الوقت، فإن العديد من مستخدمي التداول المتأرجح يفضلون تقليل استخدام الحلول التقنية، مثل المخططات الخطية التقليدية والمؤشرات الأساسية.

وبعبارة أكثر شمولاً، فإن المعيار الأساسي الذي يعتمد عليه مستخدمو التداول المتأرجح في عمليات التداول هو الأخبار والتوجهات المرتبطة بالأصول. يمكن أن تمثل شائعة معينة حول تحديث مستقبلي إيجابي أو حدث يخص العملات الرقمية، إشارة للشراء، بينما قد يؤدي يوم تنفيذ التحديث فعلياً إلى حدوث صفقات بيع.

 يمثل الوقت المطلوب للتداول المتأرجح ميزة رائعة، لأن هذا النشاط لا يحتاج إلا إلى ساعات قليلة من آنٍ لآخر. لكن بسبب ذلك، تقل احتمالية استفادة التداول المتأرجح من ارتفاعات الأسعار أو انخفاضاتها السريعة، مما يقلل من الربح المحتمل للمستخدمين.

ما المقصود بالاستثمار في العملات الرقمية؟

مميزات وعيوب الاستثمار

يرى الكثيرون أن الاستثمار هو أقل الأنواع جذباً للاهتمام بالنسبة إلى التعامل مع العملات الرقمية، ومع ذلك، يعتقد الجميع تقريباً أن الاستثمار هو الشكل الأكثر أماناً بين جميع الأنواع الأخرى في ضوء الأرباح في المستقبل البعيد. تتم الإشارة إلى الاستثمار عندما يتم شراء صفقات لأغراض الاحتفاظ بها على المدى الطويل، ولا يحدث إلا عمليات تداول قليلة جديدة في كل شهرين أو حتى كل عام (باستثناء إعادة موازنة ملف الأعمال). وعلى الرغم من أن الاستثمار يتسم بوتيرة بطيئة، ولكنه الشكل الأكثر أماناً لامتلاك العملات الرقمية، كما يحمل مقداراً معيناً من الخطر.

 وإذا تحدثنا عن تخصيص الوقت، فسنجد أن الاستثمار هو الشكل الأقل طلباً لذلك من بين أنواع التداول الاخرى على أساس سنوي، مما يجعله خياراً أمثل لجمهور كبير من المستخدمين. ومع ذلك، فإن المخاطر المحتملة القليلة تعني انخفاض الأرباح: أي لن تزيد الأرباح عن نسبة 10% على أساس سنوي وهذا أمر واقعي بالنسبة لمعظم المستثمرين.

ربما يبدو التداول اليومي والتداول المتأرجح والاستثمار مختلفين عن بعضهم البعض، لكن في الحقيقة نجد الكثير من الخصائص المشتركة بينها ولا يوجد تميز كامل بينهم. وهذا يعني على سبيل المثال أن المتداولين اليوميين يمكن أن يحتفظوا بحسابات استثمارية على المدى الطويل والعكس صحيح. وإذا لم تستطع تحديد ما هو الأنسب لتفضيلاتك، فابدأ بالاستثمار، وإذا وجدت أنك تحتاج إلى ما هو أكثر من ذلك لتلبية احتياجاتك، فيمكنك الانتقال إلى التداول المتأرجح، وربما تتمكن من التداول اليومي لاحقاً. وعلى أي حال، فإن أهم أمر هو أن تبدأ الآن وتؤسس للمستقبل الذي تريده.

رين شركة مُرخصة من قبل مصرف البحرين المركزي كمزود خدمة الأصول المشفرة من الفئة ٣. يقع مقرها الرئيسي في مملكة البحرين.

الشركة

التعلّم

الوظائف

قنوات التواصل الاجتماعي

امسح للتحميل

iOS & Android

تحميل تطبيق رين

رين المالية 2022 جميع الحقوق محفوظة