مدونة رين

أخبار وتحديثات من منصة العملات المشفرة الرائدة في الشرق الأوسط

تحليل مخطط أسعار العملات الرقمية للمبتدئين

بقلم RAIN EDITORIAL TEAM - Apr 07, 7:00 PM

ربما يبدو التداول والاستثمار في الأصول الرقمية أمراً صعباً، ولكن إذا تم استخدام الأدوات والاستراتيجيات المناسبة، سيصبح سهلا جداً لأي شخص. سنشرح ببساطة في هذه المقالة ما يجب وضعه في الحسبان عند دراسة مخططات أسعار العملات الرقمية، وكيفية تحليلها بشكل صحيح، بالإضافة إلى كيفية تحويل النتائج إلى قرارات تفيد التداول

 معلومات حول مخططات أسعار العملات الرقمية وأهميتها

 مخططات أسعار العملات الرقمية هي تمثيل بياني لتطور قيمة الأصول الرقمية. يهدف أحد المخططات إلى توضيح حركات السعر لأصل معين في فترة زمنية محددة، ويمثل المحور الرأسي (Y) قيمة إحدى العملات الرقمية، ويمثل المحور الأفقي (X) الفترة الزمنية.

 وإذا تحدثنا عن أهمية مخططات أسعار العملات الرقمية، فسنجد أنها عناصر ضرورية في هذا المجال، حيث يعتمد عليها معظم المستثمرين والمتداولين عند اتخاذ قراراتهم. لهذا السبب يصبح من المهم جداً معرفة أساسيات تحليل تلك المخططات حتى بالنسبة إلى المتداولين المبتدئين.

أنواع مخططات أسعار العملات الرقمية

توجد أنواع كثيرة جداً يسودها الاختلاف والتنوع في مخططات أسعار العملات الرقمية المتوفرة، ولكن أشهرها هي المخططات التي تشمل خطوطاً بسيطة والمخططات الشمعية. ولفهم كلا النوعين، سنلقي نظرة عليهما كل على حدة.

سنبدأ بالمخططات الخطية وهي نوع سيتعرف عليه معظم المبتدئين للمرة الأولى. هذا النوع من المخططات مفيد للغاية عند توفير فكرة عامة حول تطور السعر عبر فترة زمنية محددة، كما يتميز بالسهولة والبساطة وبذلك يفهمه الجميع. يمكن للمتداولين باستخدام المخططات الخطية، تقليل الاعتماد على التحليل الفني، وفي هذه الحالة تكون المخططات الشمعية هي الأنسب لإجراء التحليلات.

وبالحديث عن المخططات الشمعية، سنجد أن هذا النوع من المخططات يرتبط عادة بالتداول الأكثر تقدماً والاستخدام الأكثر احترافية. وببساطة، فإن هذا النوع أكثر تعقيداً وصعوبة في الفهم من المخططات الخطية، ومع ذلك، فإن معرفة الأساسيات يمكن أن يساعد المستخدمين المبتدئين على بدء التداول. توضح المخططات الشمعية في الأساس خمس نقاط من المعلومات للمتداولين خلال إطار زمني محدد. وللتوضيح، سنلقي نظرة على شمعة افتتاح في الساعة 9:00 صباحاً وتُغلق في الساعة 10:00 صباحاً. سيكون لهذه الشمعة جسم عريض، وهو مستطيل بأي حجم، ويُطلق على الخطين الدقيقين على كلا الطرفين اسم الفتائل. إذا كانت الشمعة باللون الأحمر، فهذا يعني أن السعر يتغير للأسوأ بشكل عام في الإطار الزمني المحدد، بينما يشير لون الشمعة الخضراء إلى حركة إيجابية للسعر.

 طريقة تحليل مخططات أسعار العملات الرقمية

يوجد الكثير من الطرق لتحليل مخططات أسعار العملات الرقمية، وتشمل التحليل الفني والتداول الذي يعتمد على المؤشر أو التحليل البسيط. للتأكيد على البدء بالأمور الأساسية، لن نتحدث إلا عن التحليل البسيط الآن.

يشير التحليل الأساسي إلى أن المستثمرين يدرسون المخططات الخطية في فترات زمنية أطول من أجل التعرف على التوجهات وتأثيرات الأخبار أو مستويات الدعم أو المقاومة.

 على سبيل المثال، يمكنك بدء تحليل ما عن طريق دراسة مخطط معين لكي تحدد الزيادة أو الانخفاض الرئيسيين في الأسعار. وبعد معرفة اليوم الذي حدث فيه التغيير، انتقل للبحث عن أي شيء مهم تم الإعلان عنه بخصوص الأصل الرقمي في هذا اليوم. وإذا كان الأمر كذلك، فقد يكون ذلك إشارة على أن سعر الأصل سيحدث له الأمر نفسه في المستقبل بعد نشر أخبار مماثلة.

 يمكنك بدلاً من ذلك النظر إلى مستويات الدعم والمقاومة للتعرف على نقاط الدخول والخروج. ولكي نضع الأمور في سياقها، فإن الدعم يعني مستوى يرتد فيه الأصل مجدداً إلى مستواه بعد عدة انخفاضات خلال فترة زمنية قصيرة، بينما تمثل المقاومة مستوى لا يستطيع فيه السعر الارتفاع مجدداً بعد عدة محاولات. بمجرد أن تفهم هذه المستويات، ستتمكن من معرفة كيف تبيع أصولك بالسعر الذي يقترب من المقاومة، وشراء الأصول التي تقترب من مستويات الدعم.

لقد تعرّفت إلى الآن على أساسيات تحليل مخطط أسعار العملات الرقمية. ضع في حسبانك أن هذه مجرد مقدمة إلى هذا المجال، ويوجد الكثير من الأمور التي يمكن أن تتعرف عليها عند دراسة المخططات من أنواع متعددة. وعلى أية حال، تُعد المعلومات المذكورة أعلاه كافية لك للبدء، ويمكنك تطوير النتائج التي تحققها بدرجة رائعة إذا استخدمتها بشكل صحيح.

رين شركة مُرخصة من قبل مصرف البحرين المركزي كمزود خدمة الأصول المشفرة من الفئة ٣. يقع مقرها الرئيسي في مملكة البحرين.

الشركة

التعلّم

الوظائف

قنوات التواصل الاجتماعي

امسح للتحميل

iOS & Android

تحميل تطبيق رين

رين المالية 2022 جميع الحقوق محفوظة