مدونة رين

أخبار وتحديثات من منصة العملات المشفرة الرائدة في الشرق الأوسط

شرح الفرق بين بيتكوين (BTC) وبيتكوين كاش (BCH) وبيتكوين إس في (BSV).

بقلم RAIN EDITORIAL TEAM - Apr 07, 7:00 PM

عملات بيتكوين (BTC) وبيتكوين كاش (BCH) وبيتكوين إس في (BSV): هي ثلاثة أصول رقمية مختلفة يوجد تشابه بينهما. سنشرح في هذه المقالة ببساطة الاختلافات الرئيسية بين عملات بيتكوين (BTC) وبيتكوين كاش (BCH) وبيتكوين إس في (BSV) مع التركيز على الخصائص الرئيسية لكل عملة.

مقارنة بين بيتكوين (BTC) وبيتكوين كاش (BCH) وبيتكوين إس في (BSV). 

حقائق أساسية

عملة البيتكوين (BTC) هي الأصل الرقمي الأصلي التي اخترعها صاحب الاسم المستعار "ساتوشي ناكاموتو" في عام 2009. ومع ذلك، فإن عملة البيتكوين (BTC) ليست هي عملة البيتكوين كاش (BCH) أو البيتكوين إس في (BSV)، على الرغم من التشابه في أسمائها.

تم إصدار عملة البيتكوين كاش (BCH) بالفعل كتفرّع أساسي من عملة البيتكوين. الهارد فورك أو (التفرّع) هو انقسام يحدث في سلسلة البلوكتشين وقامت به مجموعة معينة داخل مجتمع العملات الرقمية. وفي هذه الحالة، كان لدى مؤسسي عملة البيتكوين كاش (BCH) مخاوف من قابلية توسّع نظام البيتكوين الأصلي، لذلك قرروا بدء هذا الإصدار منه.

وقد حدث تفرّع مشابه في نظام البيتكوين كاش (BCH) بعد ذلك، مما نتج عنه ظهور عملة البيتكوين إس في (BSV). يشير المصطلح BSV إلى الاسم Bitcoin Satoshi’s Vision أي "رؤية ساتوشي لعملة البيتكوين"، وهذا نابع من رأي مؤسسيها بأن إصدارات البيتكوين السابقة لم تحقق الهدف الفعلي لمؤسسها "ساتوشي ناكاموتو". وهكذا أصبحت البيتكوين نظاماً متنوعاً يستخدم العقود الذكية ووظائف لا حصر لها، وهذا ما توفره عملة البيتكوين SV بالفعل.

أفضل طريقة للتمييز بين هذه العملات الثلاث هي استخدام الاختصار ذات الأحرف الثلاثة BTC وBCH وBSV بعد أسمائها. ويمكننا باستخدام هذه الاختصارات، تجنب أي التباس عند التحدث عن عملات البيتكوين.

عملة البيتكوين BTC: البيتكوين الأصلية

عملة البيتكوين (BTC) هي الأصل الرقمي الأول والأصلي من بين الأصول الرقمية الأخرى. نشأت العملة اعتماداً على المستند التقني للبيتكوين الذي نشره ساتوشي ناكاموتو في عام 2008. وفّرت عملة البيتكوين (BTC) الكثير من الميزات الجديدة للعالم، مثل آلية إجماع إثبات العمل (PoW) وتعدين البيتكوين، بالإضافة إلى نظام نظير إلى نظير اللامركزي بشكل كامل والقادر على العمل على مستوى العالم.

عملة البيتكوين كاش (BCH): النظام البديل

 تفرّعت عملة البيتكوين كاش (BCH) من عملة البيتكوين (BTC) في عام 2017 بغرض تحسين كفاءة العملة. كان الهدف من عملة البيتكوين كاش (BCH) هو الحفاظ على الآلية الأساسية لعملة البيتكوين (BTC)، ولكن مع تقليل الرسوم وزيادة سرعة المعاملات. تم تحقيق هذا الهدف في الأساس عن طريق زيادة حجم الكتلة الأصلية، وكان هذا حلاً تقنياً بسيطاً، مما نتج عنه تحقيق المعيار المذكور أعلاه.

 عملة البيتكوين إس في (BSV): النظام المتنوع

عملة البيتكوين (SV) (رؤية ساتوشي) هي أحدث عملة من بين العملات الثلاث، وقد تفرّعت من عملة البيتكوين كاش (BCH) في عام 2018. توفّر عملة البيتكوين إس في (BSV) ميزات غير موجودة في نظامي البيتكوين الآخرين المذكورين أعلاه، مثل توفير حجم كتلة أكبر من أجل زيادة السرعة واستخدام العقود الذكية وإمكانيات الرموز غير القابلة للاستبدال (NFT)، وزيادة التنوع بشكل عام.

لقد عرفت إلى الآن كل التفاصيل حول الاختلافات بين عملات بيتكوين (BTC) وبيتكوين كاش (BCH) وبيتكوين إس في (BSV). وبينما يوجد اختلافات بين العملات الثلاث، إلا أنها تشترك في الكثير من الميزات مثل طبيعتها اللامركزية والقاعدة الأساسية لنظام نظير إلى نظير. وعلى أية حال، ومهما كانت العملة التي تروق لك، يوجد أمر مؤكد بخصوصها: وهو ضرورة عدم الالتباس بين العملات بيتكوين (BTC) وبيتكوين كاش (BCH) وبيتكوين إس في (BSV). إذا أردت تأمين استثمارك باستخدام أي من هذه الأصول الرقمية، فنوصيك بزيارة منصة رين rain.bh وبدأ رحلتك في عالم العملات الرقمية اليوم.

رين شركة مُرخصة من قبل مصرف البحرين المركزي كمزود خدمة الأصول المشفرة من الفئة ٣. يقع مقرها الرئيسي في مملكة البحرين.

الشركة

التعلّم

الوظائف

قنوات التواصل الاجتماعي

امسح للتحميل

iOS & Android

تحميل تطبيق رين

رين المالية 2022 جميع الحقوق محفوظة