Rain · Buy & Sell Bitcoin, Ethereum, and more in the Middle East
Rain · Buy & Sell Bitcoin, Ethereum, and more in the Middle East

مدونة رين

أخبار وتحديثات من منصة العملات المشفرة الرائدة في الشرق الأوسط

دليل منتديات البيتكوين: طرق الانضمام إلى مجتمعات البيتكوين

بقلم RAIN EDITORIAL TEAM - Jun 19, 7:00 PM

يرى الكثيرون نظام البيتكوين بمثابة نقطة التقاء للأفراد من جميع مجالات الحياة، بدءاً من المستثمرين الموسميين والداعمين للعملات الرقمية وصولاً إلى المستثمرين المتحمسين بشدة الراغبين في الاستثمار بقوة في عملة البيتكوين. وبعدما زادت قوة عملة البيتكوين وقيمتها طوال العقد الماضي، جمعت حولها  جمهوراً كبيراً من المتابعين، وذلك بفضل نظام المنصات عبر الإنترنت الذي أدى إلى إنشاء مجتمعات قوية. واليوم، يوجد الكثير من المنصات المخصصة للبيتكوين، سواء عبر الإنترنت أو دون الاتصال بالإنترنت، والتي تناقش وتبحث زيادة الاهتمام بعملة البيتكوين وتوفيرها للكثيرين. يوجد بالطبع خيارات لا حصر لها، لذا قمنا بإعداد قائمة لكي نسهّل عليك عملية البحث. سنلقي نظرة على بعض أكثر مجتمعات البيتكوين تميزاً والتي تتيح لك الانضمام إلى مناقشات حول البيتكوين.

 دور منتديات البيتكوين

لقد مر مفهوم البيتكوين كنظام لامركزي يوفر استقلالية مالية للمجتمعات العامة، بالكثير من المناقشات على الكثير من منتديات الإنترنت القديمة. وبسبب هذه المناقشات الداخلية، فقد تطوّر مجتمع البيتكوين عبر الإنترنت حيث يبذل جهداً كبيراً من أجل توفير الفكرة وراء البيتكوين للعامة وتغيير النظام المالي التقليدي. تحدث معظم المناقشات حول البيتكوين عبر الإنترنت من خلال تفاعلات بين المستثمرين الجدد والمطورين ورجال الأعمال ومالكي العملة المتمرسين. لقد لعبت منتديات البيتكوين عبر الإنترنت دوراً كبيراً وتظل تفعل ذلك من أجل إنشاء الوعي حول البيتكوين وتوفير بديل للنظام المصرفي الحالي للجمهور العام.

منتديات البيتكوين التي يمكنك الانضمام إليها

 

يوجد اليوم الكثير من الوسائل والمنتديات التي يمكنك من خلالها المشاركة في المناقشات بخصوص البيتكوين أو استخدامها ببساطة للحصول على معلومات دقيقة وزيادة معرفتك بخصوص أكبر عملة رقمية في العالم. سنلقي فيما يلي نظرة على بعض هذه المنتديات: توجد هذه المنصات إما عبر الإنترنت أو دون الاتصال بالإنترنت وهي مرتبة بدون ترتيب مخصص.

مؤتمرات وفعاليات البيتكوين

وبينما يحدث معظم المناقشات حول البيتكوين عبر الإنترنت، فإن التواصل الفعلي دون استخدام الإنترنت لا يخلو من تلك المناقشات أيضاً. يوجد حضور قوي لمجتمع البيتكوين دون الاتصال بالإنترنت أيضاً، وقد وصل إلى هذه المرحلة بفضل عقد لقاءات منتظمة ومؤتمرات واجتماعات سنوية. ترتبط هذه المناسبات بالموقع الجغرافي وهذا يعني أن أغلبية الجمهور لا يمكنهم الوصول إلى هذه الأحداث. وعلى الرغم من هذه القيود، توجد زيادة معقولة في المناسبات غير المرتبطة بالإنترنت والمخصصة للبيتكوين.

منصات التداول الاجتماعية

منصات التداول الاجتماعية مخصصة بشكل أساسي للأفراد الذين قرروا الاستثمار أو التداول باستخدام البيتكوين. تمثل هذه المنصات وسيلة رائعة للسماح للمستثمرين الجادين بمناقشة إستراتيجية نجاحهم مع أفراد آخرين من أجل قياس فرص نجاحهم وفقاً لتفسيرات مختلفة للسوق من مستثمرين جادين ومن ثم الوصول إلى قرارات مستنيرة.

مجتمع Reddit

لقد أثار مجتمع البيتكوين على منصة Reddit ضجة كبيرة بفضل توفير أحدث الأخبار والمعلومات حول البيتكوين والأسواق، وذلك بفضل مجموعة البيتكوين الرائدة r/Bitcoin. تشمل المنتديات الفرعية المتميزة الأخرى كلاً من r/BitcoinBeginners و r/CryptoMarkets و r/BitcoinMarkets. تمثل هذه المنتديات مصدراً ممتازاً للمعلومات للمستثمرين المتمرسين والجدد، الذين يرغبون في معرفة المزيد من المعلومات حول البيتكوين مع توفر الكثير من المناقشات على المنصة. كل ما عليك فعله لكي تصبح عضواً في هذه المنتديات الفرعية على منصة Reddit هو البحث عنها والانضمام إليها. يشمل المنتدى الفرعي r/Bitcoin حالياً 4.2 مليون عضو، ويمكنك الانضمام إليهم أيضاًهنا.

 تويتر

يعشق الكثيرون منتدى Crypto Twitter، ويجدون فيه أحدث الأخبار والأحداث حول البيتكوين ومجال العملات الرقمية بوجه عام. تمثل منصة تويتر حالياً أكبر منصة لعشاق مجال العملات الرقمية حول العالم والمستثمرين الجادين واللاعبين الجدد في المجال. تتيح المنصة للجمهور العام إمكانية التفاعل المباشر مع مشروعات العملات الرقمية الضخمة، مع تسليط الضوء على مجتمع البيتكوين وأمور جديدة أخرى. ومع ذلك، يوجد أمر سلبي وهو أن منتدى العملات الرقمية على تويتر مليء بالمخادعين الذين يستهدفون المستثمرين المبتدئين من خلال مواقع ويب احتيالية ومكافآت مزيفة وغيرها الكثير. إذا كنت من المستخدمين النشطين على تويتر، فيمكنك متابعة صفحةbitcoin والبقاء على اطلاع على آخر المستجدات وكل الأخبار حول عملة البيتكوين.

 منتدى Bitcoin Garden Forum

منتدى Bitcoin Garden Forum هو أحد أكثر المنتديات نشاطاً واهتماماً بالأخبار والمناقشات المتعلقة بالبيتكوين. يتميز المنتدى بصفحة مناقشات نشطة للغاية تتيح للمستخدمين التواصل المباشر مع المطورين المتميزين في نظام البيتكوين ومع الداعمين لمجال العملات الرقمية أيضاً. يمكنك الانضمام إلى منتدىBitcoin Garden Forumهنا. يمكنك الوصول إلى المناقشات كضيف، ولكن سيلزم تسجيل الاشتراك من أجل المشاركة في المناقشات.

 Bitcointalk

قام مؤسس عملة البيتكوين "ساتوشي ناكاموتو" بتأسيس كلاً من المنتديين OG وBitcointalk، وهما من أقدم المنتديات المخصصة لمتابعة أخبار العملات الرقمية. يمثل المنتدى كنزاً ثميناً بالمعنى الحرفي عندما يتعلق الأمر بالبيتكوين، ويشمل أفضل المناقشات التي تركز على أكبر عملة رقمية في العالم. يظل المنتدى يقدم أفكاراً ومناقشات بدأها "ناكاموتو" والمطورين الذين عملوا بكل جهد من أجل تطوير عملة البيتكوين لكي يتعرف عليها المستخدمون ويستثمروا فيها. كما يمثل المنتدى أيضاً وسيلة رائعة أيضاً توفر مساعدة للأشخاص على العثور على اجتماعات واقعية مرتبطة بالبيتكوين عبر جميع أنحاء العالم. يمكنك زيارة المنتدىهنا، ومنتديات أخرى، حيث يمكنك الاطلاع على المناقشات كضيف، ولكن يجب تسجيل الاشتراك إذا أردت المشاركة فيها.

 

 معلومات ختامية

توجد أهمية كبيرة لمنتديات البيتكوين في تعريف المجتمع العام بالعملة الرقمية، مما يساعد الأفراد على تصحيح أي مفاهيم خاطئة قد تكون لديهم بخصوص العملات الرقمية. كما تمثل تلك المنتديات العمود الفقري للمجتمع العالمي، وتوفر نصائح مهمة للغاية للمستثمرين الذين يرغبون في الاستثمار في هذا الأصل، وتتيح للأفراد الجدد حديثي العهد بالبيتكوين معرفة المزيد من المعلومات حول العملة الرقمية عبر العديد من المناقشات. ومع ذلك، من الضروري تذكّر أنه على الرغم من الفائدة الكبيرة التي توفرها المنتديات، لكن يوجد بها أشخاص سيئون يمكنهم الاحتيال على المستثمرين الجدد أو غير المتمرسين.

 

يمكنك الاستفادة من منتديات البيتكوين من أجل التعرّف على عملة البيتكوين ثم شرائها من منصة رين. منصة رين هي المنصة الرائدة لتداول العملات الرقمية ومقرها في الشرق الأوسط. توفر لك منصة رين ضمانات أمان مثل البنوك لشراء الأصول الخاصة بها وهي مؤمّنة من بنك البحرين المركزي. ابدأ التسجيل والتداول بكل سهولة!

logo-light-ar

رين شركة مُرخصة من قبل مصرف البحرين المركزي كمزود خدمة الأصول المشفرة من الفئة ٣. يقع مقرها الرئيسي في مملكة البحرين.

الشركة

التعلّم

الوظائف

قنوات التواصل الاجتماعي

امسح للتحميل

iOS & Android

تحميل تطبيق رين

رين المالية 2022 جميع الحقوق محفوظة