Rain · Buy & Sell Bitcoin, Ethereum, and more in the Middle East
Rain · Buy & Sell Bitcoin, Ethereum, and more in the Middle East

مدونة رين

أخبار وتحديثات من منصة العملات المشفرة الرائدة في الشرق الأوسط

دليل استخدام ماكينة الصراف الآلي الخاصة بعملة البيتكوين: كل ما تحتاج إلى معرفته

بقلم RAIN EDITORIAL TEAM - Jun 19, 7:00 PM

لنفترض أنك تشتري عملة البيتكوين لأول مرة وقررت مراجعة بعض الدلائل لمعرفة الأمر وفهم كيفية شراء عملة البيتكوين. والآن، ستبدأ معظم هذه الدلائل بإخبارك أنك بحاجة إلى التسجيل في منصة لتبادل العملات الرقمية، وتنزيل محفظة رقمية، ثم شراء عملتك من البيتكوين. ومع ذلك، فإن شراء البيتكوين لا يتطلب منك دوماً التعامل مع عمليات التسجيل واللوائح المعقدة الخاصة بمنصات تبادل العملات الرقمية. فيمكنك ببساطة استخدام ماكينة الصراف الآلي الخاصة بعملة البيتكوين وشراء هذه العملة الرقمية. ما المقصود بماكينة الصراف الآلي لعملة البيتكوين؟ اقرأ للتعرف على مزيد حول هذا الأمر.

ما المقصود بماكينة الصراف الآلي الخاصة بعملة البيتكوين

تتيح ماكينات الصراف الآلي الخاصة بعملة البيتكوين للمستخدمين شراء عملات البيتكوين باستخدام النقد أو بطاقات الخصم. ومع ذلك، فإن اسم "ماكينة الصراف الآلي" مضلل إلى حد ما. فعليك عدم الخلط بين ماكينات الصراف الآلي لعملة البيتكوين وماكينات الصراف الآلي العادية. فهذه الأخيرة تسمح لك بإدارة أموالك الموجودة في حسابك المصرفي، في حين أن تلك الأولى ما هي إلا مجرد أدوات تسمح للمستخدمين بشراء عملة البيتكوين، وفي بعض الحالات، يمكن بيع البيتكوين دون أن يضطر المستخدم إلى إنشاء أي نوع من الحسابات. وتسمح ماكينات الصراف الآلي الخاصة بعملة البيتكوين للمستخدمين بالحفاظ على عملات البيتكوين المشتراة مباشرة في محافظ البيتكوين الخاصة بهم. ومع ذلك، فإذا كان لديك حساب لدى أي منصة لتبادل العملات الرقمية، فيمكنك أيضاً إرسال عملات البيتكوين الخاصة بك إلى عنوان الإيداع الذي توفره منصة تبادل العملات الرقمية والسماح لها بالاحتفاظ بعملة البيتكوين الخاصة بك.

 

وقد تم تركيب أول ماكينة صراف آلي خاصة بعملة البيتكوين في مقهى في فانكوفر بكندا في عام 2013. وكان هذا في وقت كانت فيه عمليات شراء البيتكوين في المقاهي شائعة جداً (تذكر بيتزا البيتكوين)، ويمكن للمستخدمين إنفاق عملات البيتكوين في المقاهي أو حتى في شراء البيتزا. ومنذ ذلك الحين، رأينا ماكينات الصراف الآلي الخاصة بعملة البيتكوين تظهر في جميع أنحاء العالم. وعلى الرغم من عدم وجود العديد من ماكينات الصراف الآلي الخاصة بعملة البيتكوين في جميع أنحاء العالم، إلا أنها تكتسب شعبية بين الناس. ووفقاً لبيانات صادرة عن Coin ATM Radar، فإن هناك 37399 ماكينة صراف آلي خاصة بعملة البيتكوين في 78 دولة. وعادة ما تكون ماكينات الصراف الآلي الخاصة بعملة البيتكوين مملوكة ومُدارة من قبل شركات في مجال العملات الرقمية.

كيف تعمل ماكينات الصراف الآلي الخاصة بعملة البيتكوين؟

عادةً ما يكون استخدام ماكينة الصراف الآلي الخاصة بعملة البيتكوين أمراً سهلاً نسبياً. ستلاحظ غالباً أنها ستحتوي على رمز QR يطالبك بتنزيل محفظة تدعم عملة البيتكوين في حال لم تكن قد فعلت ذلك سابقاً. امسح رمز QR ونزِّل المحفظة. وعندما تبدأ في التفاعل مع ماكينة الصراف الآلي، فستطالبك بإدخال رقم هاتفك. ويتم استخدام رقم الهاتف للتعرف عليك وتسجيل المعاملة، وبعد ذلك ستتلقى رمزاً للتحقق. أدخل الرمز في ماكينة الصراف الآلي وتابع معاملتك.

 

والخطوة التالية هي إدخال عنوان محفظتك. يمكنك القيام بذلك باستخدام رمز الاستجابة السريعة (QR)، والذي يمكن إنشاؤه بواسطة محفظتك. وقبل متابعة المعاملة، تأكد من أنك تستخدم محفظة تدعم العملة الرقمية التي تخطط لشرائها (وهي في هذه الحالة البيتكوين). وسترسل ماكينة الصراف الآلي الخاصة بعملة البيتكوين إلى محفظتك عملاتك من البيتكوين بمجرد اكتمال عملية الشراء. والآن، فأنت جاهز لإيداع أموالك في الماكينة.

 

بمجرد إيداع أموالك في ماكينة الصراف الآلي، ستعلمك بالمبلغ الذي أودعته وكمية عملات البيتكوين التي يمكنك شراؤها. وإذا كان سعر الصرف مرضياً لك، فيمكنك حينها متابعة المعاملة. ستتلقى إيصالاً بمعاملتك التي أجريتها، ولكن تذكر أن معاملتك قد تكون اكتملت أو لم تكتمل في هذه المرحلة. وتتطلب معاملة البيتكوين النموذجية ستة تأكيدات على البلوكتشين ليتم التحقق منها، وهو الأمر الذي قد يستغرق ما يصل إلى ساعة. وبمجرد اكتمال المعاملة، ستنعكس عملات البيتكوين التي اشتريتها في محفظتك.

مزايا وعيوب استخدام ماكينة الصراف الآلي الخاصة بعملة البيتكوين

توفر ماكينة الصراف الآلي الخاصة بعملة البيتكوين مزايا عديدة لمستخدميها مقارنة بالطرق الأخرى لشراء البيتكوين.

 

●        يُعد شراء عملة البيتكوين من خلال ماكينة الصراف الآلي الخاصة بالبيتكوين أسرع من الشراء من منصة تبادل العملات الرقمية التي تتطلب تحويل الأموال من حسابك المصرفي إلى منصة تبادل العملات الرقمية ثم شراء البيتكوين.

●        توفر ماكينات الصراف الآلي الخاصة بعملة البيتكوين للمستخدمين خصوصية أكبر بكثير من منصة التبادل المركزية النموذجية التي تطلب من المستخدمين إكمال فكرة "اعرف عميلك" الخاص بهم قبل السماح لهم بإجراء أي معاملات.

●        تسمح ماكينات الصراف الآلي الخاصة بعملة البيتكوين للمستخدمين بالتحايل على المؤسسات المالية التقليدية عند شراء البيتكوين. كما تسمح للأفراد الذين ليس لديهم إمكانية الوصول إلى النظام المالي التقليدي بأن يكونوا قادرين على شراء عملة البيتكوين.

 

ومع ذلك، فهناك بعض السلبيات، مثل:

 

●        بفضل لوائح مكافحة غسيل الأموال، تتمتع ماكينات الصراف الآلي الخاصة بعملة البيتكوين بحدود صارمة للمعاملات.

●        تحصل ماكينات الصراف الآلي الخاصة بعملة البيتكوين على رسوم أعلى بكثير ولا تقدم دوماً أفضل الأسعار عندما يتعلق الأمر بالشراء أو البيع.

●        يُعد بُعد المسافة عيباً كبيراً عندما يتعلق الأمر بماكينات الصراف الآلي الخاصة بعملة البيتكوين، مما يعني أنك في جميع الاحتمالات لن تكون قريباً من أيٍ منها.

●        يتم تشغيل بعض ماكينات الصراف الآلي الخاصة بعملة البيتكوين بواسطة بعض منصات تداول العملات الرقمية التي توفر محفظة خاصة بها. وتتطلب ماكينات الصراف الآلي هذه من المستخدمين أن يكون لديهم حساب عليها لإجراء المعاملات، تماماً مثل ما قد يطلبه البنك.

معلومات ختامية

تزداد شعبية ماكينات الصراف الآلي الخاصة بعملة البيتكوين وهي طريقة ملائمة لتحويل عملتك الورقية إلى عملة البيتكوين دون متاعب الدخول إلى منصات تبادل العملات الرقمية. كما أنها تجعل من الممكن تجاوز المؤسسات المالية التقليدية، مما يعني أن أي شخص تقريباً، حتى الأفراد الذين ليس لديهم حسابات مصرفية، يمكنهم الوصول إلى البيتكوين ومساحة العملات الرقمية الأكبر. وسيكون بالطبع لها مجموعة من العيوب التي ذكرناها، ولكن إذا كنت ترغب في الحفاظ على سرية هويتك كما هي فضلاً عن فكرة البقاء بعيداً عن الشبكة المالية، فيمكنك استكشاف عالم ماكينات الصراف الآلي الخاصة بعملة البيتكوين.

 

لا تقلق إذا لم يكن لديك إمكانية الوصول إلى ماكينات الصراف الآلي الخاصة بعملة البيتكوين. فلا يزال بإمكانك شراء عملة البيتكوين من خلال منصة "رين" للتداول. توفر لك منصة رين ضمانات أمان مثل البنوك لشراء الأصول الخاصة بها.  ابدأ التسجيل والتداول بكل سهولة.

logo-light-ar

رين شركة مُرخصة من قبل مصرف البحرين المركزي كمزود خدمة الأصول المشفرة من الفئة ٣. يقع مقرها الرئيسي في مملكة البحرين.

الشركة

التعلّم

الوظائف

قنوات التواصل الاجتماعي

امسح للتحميل

iOS & Android

تحميل تطبيق رين

رين المالية 2022 جميع الحقوق محفوظة