مدونة رين

أخبار وتحديثات من منصة العملات المشفرة الرائدة في الشرق الأوسط

كيف تربح من تعدين البيتكوين وتستخدمه لتدفئة مسبحك أيضاً؟

بقلم RAIN EDITORIAL TEAM - Apr 07, 7:00 PM

من المعروف أن تعدين البيتكوين يحتاج إلى كم كبير للغاية من الطاقة؛ لذا تحتاج أجهزة الكمبيوتر المتخصصة القادرة على تعدين البيتكوين إلى أنظمة تبريد متقدمة لتبريدها والتخلص من الحرارة الزائدة، وفي هذه الحالة سيتم تسخين المسبح باستخدام تلك الحرارة.

تعدين البيتكوين باختصار

يشير تعدين البيتكوين إلى عمل حوسبي تقني ومتخصص يكتمل باستخدام العُقد (أجهزة الكمبيوتر) على النظام. وبتلك الطريقة، يتكامل العثور على تجزئة SHA256 للكتل بالإضافة إلى بيانات أخرى للوحدة، مع مجموعة من المعايير المحددة مسبقاً. ويُعد التعدين هو الجزء الأكثر أهمية في نظام البيتكوين بأكمله، لأنه يوفر الأمان والتحقق من الصلاحية المطلوبين للمعاملات، وبذلك يتم الحفاظ على استمرارية بلوكتشين البيتكوين.

 ما مقدار الحرارة الناتجة من أجهزة تعدين البيتكوين؟

لكي تتمكن أجهزة الكمبيوتر المستخدمة في التعدين من إكمال العمل المطلوب منها، يجب أن تتمكن من إنجاز مهام محددة خلال وقت قصير للغاية. ينتج عن الأجهزة التي تنفذ هذا العمل الحوسبي كميات حرارة عالية في أثناء المعالجة، ويجب التخلص من الحرارة الزائدة للحفاظ على درجة حرارة مثالية للتشغيل. وهنا يأتي دور الأب المبدع والداعم للبيتكوين Jonathan Yuan.

لقد صمم Jonathan نظاماً يعمل على تبريد أجهزة التعدين باستخدام تدفق الماء إليها، ويساعد على تدفئة المسبح في الوقت نفسه، لأن الماء المُستخدم لتبريد الأجهزة ترتفع درجة حرارته في هذه العملية ويخرج من النظام وصولاً إلى المسبح الذي تتم تدفئته بتلك الطريقة. يعيش Jonathan وعائلته في مينيسوتا وهي ولاية في شمالي الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يسودها البرد القارس في أغلب شهور العام، ولكن ذلك لا ينطبق على المسبح الجميل لديهم الذي يشع دفئاً واستجماماً لكل العائلة.

 الجميل في الأمر هو أن Jonathan لا يوفر تكاليف تسخين المسبح فحسب، بل يربح في الوقت نفسه، لأن المعدّنين يربحون عملات البيتكوين (BTC) التي تم تعدينها حديثاً في مقابل مجهوداتهم الكبيرة. وعلاوة على ذلك، يمكنه الحصول على عملة البيتكوين إذا كانت بداية المعاملة تشمل رسوم مكافأة مصممة كحافز للمعدّنين لكي يعطوا الأولوية لهذا العمل.

يحتاج تعدين البيتكوين إلى طاقة عالية جداً وهذا يتطلب أجهزة تبريد ذات كفاءة عالية مما ينتج عنه كميات حرارة عالية للغاية. وبينما يقول البعض إن هذا أمر سلبي في تشغيل جهاز خاص بتعدين البيتكوين، لكن Jonathan Yuan قد أوضح لنا أنه باستخدام فكرة إبداعية وحرفية، يمكن استغلال الطاقة المهدرة بطريقة ممتازة في استخدامات أخرى مفيدة للغاية.

رين شركة مُرخصة من قبل مصرف البحرين المركزي كمزود خدمة الأصول المشفرة من الفئة ٣. يقع مقرها الرئيسي في مملكة البحرين.

الشركة

التعلّم

الوظائف

قنوات التواصل الاجتماعي

امسح للتحميل

iOS & Android

تحميل تطبيق رين

رين المالية 2022 جميع الحقوق محفوظة