مدونة رين

أخبار وتحديثات من منصة العملات المشفرة الرائدة في الشرق الأوسط

أشهر 5 رجال أعمال مليارديرات يدعمون العملات الرقمية

بقلم RAIN EDITORIAL TEAM - Apr 19, 7:00 PM

لقد جذبت العملات الرقمية أنظار الكثيرين حول العالم وليس صغار المستثمرين فحسب. لذا، رأينا كبار رجال الأعمال المليارديرات حول العالم يقولون رأيهم أيضاً في هذا النوع الجديد من الأصول الرقمية، كما أن كثيراً من هذه الشخصيات يدعمون العملات الرقمية بالفعل ويمتلكون حصصاً كبيرة منها. اقرأ المزيد للتعرف عليهم وعلى سبب أهمية دعمهم لها.

لماذا تحتاج العملات الرقمية إلى دعم من المليارديرات؟

الإجابة عن هذا السؤال بسيطة للغاية. في البداية، يمثل المليارديرات قادة فكر محترمين ومعروفين في عالم الأعمال، كما يتميزون عن غيرهم بسجل حافل من الإنجازات والنجاحات الكبيرة. ولهذا السبب، فإن الكثير من العامة يتبعون هذه الشخصيات، وينطبق الأمر نفسه على المعتقدات والاستثمارات أيضاً. وببساطة، فإن الأشخاص العاديين يتبعون أولئك المستثمرين المليارديرات في كثير من الأمور، فعلي سبيل المثال: إذا استثمر ملياردير معين في مجال العملات الرقمية فسوف يفعلون مثله أيضاً.

 يوجد أمر آخر وهو أن المليارديرات من رجال الأعمال ليسوا قادة فكر فحسب، بل هم في أغلب الأحوال مديرون تنفيذيون في مؤسسات ذات تأثير قوي أيضاً. وهذا يعني أنهم إذا أعطوا دعمهم للعملات الرقمية، فمن المحتمل بشدة أن تفعل شركاتهم ذلك أيضاً وتستثمر في مجال الأصول الرقمية على المستوى المؤسسي. لهذا السبب ندرك مدى أهمية رأي المليارديرات، لذا سنتعرف على أهم خمسة شخصيات منهم ممن يدعمون العملات الرقمية.

إيلون ماسك

لا يمكن أن نبدأ تلك القائمة إلا بالتحدث عن "إيلون ماسك" المعروف بدعمه الكبير لأصول رقمية معينة. وقد أعلن "ماسك" دعمه للبيتكوين والدوجكوين عدة مرات، ويُحتمل أن يكون لهذا تأثيراً كبيراً على الحالة الشعورية لسوق العملات الرقمية بأكمله.

وبما أنه الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لشركة تسلا، فإن توجّهه الداعم للعملات الرقمية يظهر على المستوى المؤسسي أيضاً. لقد قام "ماسك" بشراء الكثير من عملات البيتكوين بمبالغ فاقت عشرات الملايين من الدولارات، كما وافق على التعامل بأشهر العملات الرقمية كوسيلة للدفع. لا شك أن "إيلون ماسك" له تأثير كبير على سوق العملات الرقمية، وهذا لأن الكثير من متابعيه هم مستثمرون أيضاً يتشاركون معه في وجهات نظره حول هذه الفئة الجديدة من الأصول الرقمية.

مارك كوبان

مارك كوبان هو مستثمر أمريكي ورجل أعمال يمتلك نادي Dallas Mavericks الذي يلعب في دوري كرة السلة الأمريكي، كما يتمتع بحضور قوي في البرنامج الشهير Shark Tank USA. ويجدر بالذكر أنه بينما يدعم "كوبان" عملة البيتكوين، لكن يبدو أنه يفضل أصولاً رقمية مثل الإيثيريوم بفضل تنوعها واستخداماتها المبتكرة. كما أنه من مالكي العملات الرقمية، ووفقاً لما ينشره على حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي، فإنه يمتلك حصصاً في عملات الإيثر (ETH) والبيتكوين (BTC) وحتى الدوجكوين (DOGE).

بيتر ثيل

بيتر ثيل هو أحد مؤسسي شركة PayPal، كما أنه من أوائل المستثمرين في شركة فيس بوك (ميتا حالياً). كما يتميز بأنه من المتحدثين الملهمين الذين يدعمون الأصول الرقمية والبيتكوين على وجه التحديد. وفي مؤتمر البيتكوين الذي استضافته ولاية ميامي في 2022، وهو مؤتمر سنوي يُعقد حول العملات الرقمية، هاجم مليارديرات آخرين مثل "ورارين بافت" بسبب وجهات نظرهم السلبية حول العملات الرقمية، وقال إنه يجب أن يكون هدف البيتكوين أن تنمو قيمتها إلى أضعاف مضاعفة أو حتى مائة ضعف من قيمتها الحالية.

ريكاردو ساليناس

هو ثالث أغنى رجل في المكسيك، وقد لفت أنظار العالم إليه في مؤتمر البيتكوين في عام 2022، حيث صرّح بأنه قد حوّل حوالي 60% من أمواله السائلة إلى عملات البيتكوين وأصول رقمية أخرى تعتمد عليها. ويتمتع "ساليناس" بتأثير قوي في بلده، ويمكنه أن يلعب دوراً قوياً في تشكيل الرأي العام حول العملات الرقمية والاستثمار فيها

جاك دورسي

جاك دورسي هو أحد مؤسسي شركة تويتر وكان مديرها التنفيذي سابقاً، وهو من داعمي عملة البيتكوين وفكرة العملات الرقمية اللامركزية. وفي أثناء فترة إدارته لمنصة تويتر، كان له الكثير من الخطط التي تتعلق بتكامل عملاق منصات التواصل الاجتماعي مع أصول رقمية معينة. كما ساهم "دورسي" في تأسيس شركة Block وعمل كمدير تنفيذي لها (شركة Square سابقاً)، والتي أعلنت مؤخراً أنها ستنشئ نظاماً مهماً لتعدين البيتكوين.

الآراء الإيجابية حول العملات الرقمية لها تأثير قوي للغاية في تشكيل الرأي العام المؤيد لها، لذا فإن دعم رجال الأعمال المليارديرات لها يمثل أمراً في غاية الأهمية. وبفضل هذا الدعم والمساعدة، من المتوقع أن يزداد انتشار العملات الرقمية وقبولها بين الكثيرين سواء على المستوى الفردي والمؤسسي.

رين شركة مُرخصة من قبل مصرف البحرين المركزي كمزود خدمة الأصول المشفرة من الفئة ٣. يقع مقرها الرئيسي في مملكة البحرين.

الشركة

التعلّم

الوظائف

قنوات التواصل الاجتماعي

امسح للتحميل

iOS & Android

تحميل تطبيق رين

رين المالية 2022 جميع الحقوق محفوظة