رين · تقرير حادث تعطل الخدمة المؤقت: 1 - 2 فبراير 2021
    الدعمتسجيل الدخول
العربية
الدعمتسجيل الدخول

مدونة

تقرير حادث تعطل الخدمة المؤقت: 1 - 2 فبراير 2021

14/02/2021

في يوم الإثنين، الأول من فبراير، شهد السوق ارتفاعاً في سعر عملة الريبل XRP ليصل إلى 0.7182 دولاراً أمريكياً، وذلك بإرتفاع بنسبة 81.2٪ في غضون ساعات وشهد السعر إنخفاضاً بنفس السرعة، ومعه قدر غير مسبوق من الاهتمام من المتداولين من جميع أنحاء العالم.

أول تعطل مؤقت للخدمة:

في الساعة الثالثة مساءً بتوقيت مملكة البحرين، كانت موجة الاهتمام بعملة الريبل XRP في أوجها في جميع أنحاء الشرق الأوسط. للأسف، واجهت منصة رين تعطل في الخدمة أثّر على أداء موقعنا الإلكتروني وتطبيق الهاتف المحمول بسبب الارتفاع الكبير في الحركة على المنصة الذي نتج عن عن حركة الأسعار.

Increased XRP volatility الشكل 1. مخطط XRP يظهر الحركة المتزايدة للأسعار. [المصدر: xrpcharts.ripple.com]

Rain traffic increase الشكل 2. الوقت الذي تعرضت فيه منصة رين لزيادة الحركة.

بعد الجهود التي بذلها الفريقين التقني والتشغيلي على مدار الساعة، تمكنّا من توفير بيئة تداول مستقرة على موقع المنصة في تمام الساعة 10:30 مساءً وتبعه تطبيق الهاتف المحمول في تمام الساعة الخامسة من صباح اليوم التالي.

ضمان إبقاء عملائنا على اطلاع يعد أمر في غاية الأهمية بالنسبة لرين حيث أنه خلال فترة التوقف، تم تقديم تحديثات منتظمة عبر موقعنا الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي وقنوات الدعم لتقديم التوجيه في حين تطور الأحداث.

نعدكم بالتطوير

توفير الوصول إلى العملات الرقمية خلال فترات تغير الأسعار يعد أمراً بالغ الأهمية. نحن نسعى جاهدين لتلبية وتجاوز توقعات عملائنا في جميع الأوقات ونقدم خالص اعتذارنا لعدم تمكننا من توفير الاستقرار المطلوب خلال هذا الوقت. نؤكد لكم أن الفريق يعمل على الحد من تكرار حوادث مماثلة في المستقبل. يرجى العلم أنه لم يتم تحديد أي تأثير على سرية معلوماتك ونؤكد لك أن محفظتك بأمان.

تخطيط التوسع المستقبلي

استنادًا إلى تحليلنا أثناء الحادث وبعده، قام الفريق التقني بمراجعة هيكلنا الفني للمزيد من ضمان توفر الخدمة (لضمان سرعة الخدمة وقدرتنا على العمل في جميع الأوقات) وزيادة قابلية التوسع لدينا (للتأكد من قدرتنا على معالجة التدفق السريع للطلبات).

فيما يلي بعض التحسينات التي أجريناها منذ وقوع الحادث:

  • زيادة الكفاءة والاستخدام لاتصالات قاعدة البيانات الخاصة بنا؛ من خلال تحسين منطق تجميع الاتصال الخاص بنا، قمنا بزيادة الحمل الذي يمكن قواعد بياناتنا التعامل معه بأوامر متعددة من حيث الحجم.
  • إعادة تشكيل المنطق الداخلي للنقاط النهائية التي يتم الوصول إليها بشكل متكرر (مثل معلومات السعر) لتقليل وقت الاستجابة بنسبة 75٪ تقريبًا.
  • تم ضبط تكوينات التخزين المؤقت بدقة.
  • مزيد من فصل الخدمات الداخلية.

اختبار الضغط الأقصى

في يوم الإثنين، الثامن من فبراير، بعد إعلان شركة Tesla عن شراء بيتكوين بقيمة 1.5 مليار دولار في ملف للجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC)، ارتفعت أسعار البيتكوين بنسبة 21.94٪ لتصل إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق بما يتجاوز 47000 دولار. وبذلك، اجتاحت موجة جديدة من حماس المتداولين السوق مع رغبتهم في أن يكونوا جزءًا من القفزة المحطمة للأرقام القياسية.

سرعان ما تدفق عدد كبير من المتداولين إلى مواقع التواصل الإجتماعي إحتجاحاً على مواجهة مشاكل في تسجيل الدخول لعدد من منصات التداول العالمية والتي كان من الواضح أنها تواجه مشاكل في ضمان الاستقرار. ولكن، لم تكن رين أحد هذه المنصات.

بعد التحسينات الأخيرة التي أجريناها على المنصة، يسعدنا أن نؤكد أنه خلال هذا الارتفاع الأخير في الأسعار، وبينما واجهت المنصة نفس المستوى من حركة المرور والطلبات التي حصلت بتاريخ 1 فبراير، استمرت منصتنا وخدمتنا بالعمل باستقرار في جميع الأوقات من دون مواجهة أي توقف للخدمة.

نتعامل مع وقت التشغيل وأداء بنيتنا التحتية على محمل الجد، ونعمل بجد لدعم آلاف العملاء في جميع أنحاء المنطقة الذين يختارون منصة رين.

رين شركة مرخصة من قبل مصرف البحرين المركزي كوسيط لتداول الأصول المشفرة. يقع المقر الرئيسي لشركة رين في مملكة البحرين.

رين المالية 2021 جميع الحقوق محفوظة

113 مبنى أركابيتا، الطابق الأول
المنامة - الواجهة البحرية
مملكة البحرين
ص. 11716 ، مكتب بريد الحي الدبلوماسي

الشركة

  1. المدونة
  2. الوظائف

قنوات التواصل الإجتماعي

تحميل تطبيق رين

iOSAndroid